منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المعارضة الاوكرانية الموالية لاوروبا تتظاهر مجددا، وصدامات مع الشرطة 25.11.2013 تظاهر المعارضون الاوكرانيون الموالون لاوروبا مجددا الاثنين في كييف احتجاجا على رفض الحكومة لاتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي ما يعيد بالبلاد، على حد قول المعارضة، الى احضان

    شاطر

    المعارضة الاوكرانية الموالية لاوروبا تتظاهر مجددا، وصدامات مع الشرطة 25.11.2013 تظاهر المعارضون الاوكرانيون الموالون لاوروبا مجددا الاثنين في كييف احتجاجا على رفض الحكومة لاتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي ما يعيد بالبلاد، على حد قول المعارضة، الى احضان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 17:26

    المعارضة الاوكرانية الموالية لاوروبا تتظاهر مجددا، وصدامات مع الشرطة 25.11.2013
    تظاهر المعارضون الاوكرانيون الموالون لاوروبا مجددا الاثنين في كييف احتجاجا على رفض الحكومة لاتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي ما يعيد بالبلاد، على حد قول المعارضة، الى احضان روسيا. وجرت مشادات مع قوات الامن.

    فقد تجمع نحو الف متظاهر صباح الاثنين امام مقر الحكومة وسط العاصمة غداة تجمع شارك فيه عشرات الاف المتظاهرين -في اكبر تظاهرة في اوكرانيا منذ الثورة البرتقالية الموالية للغرب في 2004-.

    وتصدت شرطة مكافحة الشغب لمتظاهرين حولوا اقتحام مقر الحكومة الاثنين مستعملة الهراوات والغازات المسيلة للدموع.

    وبعد هذه المواجهة القصيرة بقي المتظاهرون امام مقر الحكومة حيث اندلع ايضا صدامات الاحد، تحيط بهم اعداد كبيرة من الشرطة.

    من جهته انتقد الاتحاد الاوروبي الاثنين الموقف الروسي من التوقيع على اتفاق الشراكة بين اوكرانيا والاتحاد الاوروبي مؤكدا ان العرض الاوروبي "ما زال على الطاولة".

    وفي بيان مشترك اعلن رئيس المجلس الاوروبي هرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو ان "على اوكرانيا ان تقرر بحرية اي التزام تريده مع الاتحاد الاوروبي" معربين عن "رفضهما بشدة موقف روسيا وتحركاتها في هذا الشأن".

    وانضم الى المتظاهرين زعيم حزب اودار المعارض بطل العالم في الملاكمة فيتالي كليتشكو الذي دعا الى ابقاء الضغط على نظام الرئيس فيكتور يانوكوفيتش حتى قمة الشراكة الشرقية مع الاتحاد الاوروبي المقررة الخميس والجمعة والذي كان متوقعا مبدئيا ان يتم خلاله ابرام اتفاق شراكة مع اوكرانيا.

    وقال كليتشكو امام المتظاهرين "سنواصل التظاهر طالما لم يتم التوقيع على اتفاقية" (الشراكة مع الاتحاد الاوروبي). واضاف "سنطالب بالغاء قرار الحكومة والمطالبة باستقالتها".

    وفي خطوة مفاجئة تراجعت الحكومة الاوكرانية الاسبوع الماضي عن التوقيع على اتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي وهذه الجمهورية السوفياتية سابقا، فسارعت المعارضة الى اتهام الحكومة بانها رضخت لضغط روسيا التي حذرت صراحة كييف من الانعكاسات التجارية لمثل ذلك الاتفاق مع الاتحاد الاوروبي.

    وتحث روسيا اوكرانيا التي تستورد منها ربع صادراتها على الانضمام الى اتحادها الجمركي الذي يجمع جمهوريات الاتحاد السوفياتي سابقا.

    وفي جلسة صاخبة امام البرلمان الاوكراني الاسبوع الماضي برر رئيس الوزراء ميكولا ازاروف قرار الحكومة بانه ناجم "فقط عن اعتبارات اقتصادية" ولا يؤثر في التوجه الاوروبي للبلاد.

    لكن تلك التصريحات لم تهدئ غضب المعارضة التي دعا قادتها الى مواصلة التعبئة.

    ومن المتوقع تنظيم تجمع اعتبارا من الساعة 18,00 (16,00 تغ) في ساحة الاستقلال وسط كييف، مهد الثورة البرتقالية الموالية للغرب في 2004، ونصب متظاهرون خيما في تلك الساحة القريبة من مقر الحكومة.

    ودعت يوليا تيموشنكو، رئيسة الوزراء السابقة وخصمة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الجمعة مواطنيها الى الاحتجاج في الشوارع ضد التخلي عن ذلك الاتفاق الذي كان متوقعا التوقيع عليه خلال قمة الشراكة الشرقية للاتحاد الاوروبي.

    وقالت تيموشنكو التي تقضي حكما بالسجن سبع سنوات بتهمة استغلال السلطة تعتبره انتقاما سياسيا، في بيان "لدينا هدف واضح جدا وهو ارغام فيكتور يانوكوفيتش على التراجع عن قراره المهين" بعدم التوقيع على اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي.

    ونظمت تظاهرات موالية لاوروبا الاحد في كل المدن الكبيرة في اوكرانيا ، خصوصا في لفيف (غرب) حيث استجاب عشرة الاف متظاهر لنداء المعارضة.
    afp_tickers
    آخر الأنباء من "أ ف ب"

    رد: المعارضة الاوكرانية الموالية لاوروبا تتظاهر مجددا، وصدامات مع الشرطة 25.11.2013 تظاهر المعارضون الاوكرانيون الموالون لاوروبا مجددا الاثنين في كييف احتجاجا على رفض الحكومة لاتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي ما يعيد بالبلاد، على حد قول المعارضة، الى احضان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 17:26

    25.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:14