منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تطوير المدن الحديثة يبدأ من بيئتنا وقيمنا الاجتماعية وتراثنا المتنوع الرياض 23 محرم 1435 هـ الموافق 26 نوفمبر 2013 م واس أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن تطوير وتنمية المدن الحديثة

    شاطر

    تطوير المدن الحديثة يبدأ من بيئتنا وقيمنا الاجتماعية وتراثنا المتنوع الرياض 23 محرم 1435 هـ الموافق 26 نوفمبر 2013 م واس أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن تطوير وتنمية المدن الحديثة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 18:34

    تطوير المدن الحديثة يبدأ من بيئتنا وقيمنا الاجتماعية وتراثنا المتنوع
    الرياض 23 محرم 1435 هـ الموافق 26 نوفمبر 2013 م واس
    أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن تطوير وتنمية المدن الحديثة يبدأ من بيئتنا وقيمنا الاجتماعية وتراثنا المتنوع الذي تزخر به المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن هناك تحول كبير في قطاع السياحة المحلية حاليا مقارنة بما كانت عليه في الماضي.
    وقال سمو الأمير سلطان بن سلمان في الكلمة التي ألقاها خلال مشاركته في منتدى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مدينة جدة أمس: إن السياحة في المملكة لم تبدأ من الصفر بل بنيت على تراكم ثقافي يتمثل في الكرم والترحيب من أهل المملكة بجميع مناطقها وأجزائها ممن تعاملوا مع الضيوف.
    وأشار إلى أن التحدي الآن ليس في بناء مدن حديثه، ولكن إنقاذ روح المدن القائمة لتبقى مدن إنسانية، لأن التنمية الحقيقة المستدامة تنطلق بفهم طبيعة المنطقة وأهلها والبناء على ذلك وتطويره إذ لا يوجد مخطط واحد يمكن أن يعتمد عليه لتطوير جميع المدن.
    وقال سموه : عندما تأسست الهيئة ركزت على وضع الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية وذلك لم يكن ترفا أو ممارسة أكاديمية، ونحن نرى اليوم جميع المشاريع والأنظمة التي تتحقق تنطلق من تلك الاستراتيجية التي اعتمدتها الدولة بعد أن مرت بمراحل من التدقيق والنقاش والتوافق بين الجميع.
    وأوضح سموه أن التطوير الأساس لقطاع السياحة المحلية ينبع من فهم عمق لطبيعة المدينة التاريخية وطبيعة سكانها وأسلوب حياتهم، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الهيئة انطلقت من أهمية المدن والمحافظة على هويتها في التراث الوطني وتأثيره على السياحة، حتى بدأت المدن تتسابق للمحافظة والتطوير لها.
    وأفاد أن المدن الحديثة تحتاج إلى خلق التوازن بين التوجه للمناطق والمباني الحديثة وبين المحافظة على هوية المدينة وإعادة تأهيل مواقعها العريقة أو وسطها التاريخي الذي تطبع بأسلوب حياة الناس وسجل تجمعاتهم الاقتصادية والبيئية، موضحا أن وسط الرياض سيكون المكان المفضل لسكان العاصمة خصوصا شبابها.
    وأشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن السياحة لم تعد في الوقت الحالي قطاع ترفيه فحسب بل هي اليوم في جميع دول العالم أصبحت قطاعا اقتصاديا ومشاريع وبنية تحتية وخدمات.
    وأبان أن الثقافة الإسلامية التي تهيمن على طبيعة حياة المجتمع السعودية وتشكل العصب الأساس بجميع مكوناته والمكون الأساس الذي تدور حوله جميع مناحي الحياة شجعتنا على التواصل مع المجتمعات، فنحن مطالبين بالخروج من بيوتنا للمساجد لأداء الصلاة خمس مرات والتواصل أيضا من الجار والبعد عن أي أنواع التفرقة فالجميع يقفون في صف واحد وإلى جانب بعضهم البعض.
    وأكد سمو رئيس الهيئة أن موقع مشروع العقير في الأحساء لم يتم اختياره من فراغ بل لقيمته التاريخية والبيئية وموقعه المهم القريب من أسواق مهمة، وستصبح العقير مكانا ينطلق إليه الناس للحياة ليس فقط لقضاء إجازة الأسبوع، ونعمل على أن تكون العقير الحديقة المائية للرياض.
    ولفت إلى أن مستقبل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يحتاج للتركيز على تطوير العناصر السياحية التي تجذب الزوار، وأن ذلك سيجذبهم للاستثمار والرغبة في السكن والاستقرار, والسعودية مرشحة لكي تكون أكثر البلدان نموا في مجال السياحة في الشرق الأوسط.
    وتحدث سمو رئيس الهيئة عن المشاريع الجاري العمل عليها في محافظة الطائف وقال: نفكر بأن تصبح الطائف مركزا رئيسا لاستقطاب السياح، كما أن هناك الكثير من المشاريع الكبيرة في الطائف التي ستركز على الاستدامة بما في ذلك مدينة الطائف الجديدة.
    وفيما يتعلق بالزيارات الاستطلاعية للممولين ورؤساء البلديات لمختلف دول العالم، قال سموه: لدينا برنامج خاص بالزيارات والجولات الاستطلاعية للمسؤولين ورؤساء البلديات، وهم ذهبوا إلى تركيا وأسبانيا وإيطاليا، وكل ذلك من أجل التركيز على تحويل المناطق التراثية إلى مناطق ذات دخل اقتصادي هام يتم الاستفادة منها من خلال نقل التجارب.
    وأفاد أن هيئة السياحة تعمل بالشراكة مع هيئة تطوير مدينة الرياض لتطوير وسط مدينة الرياض التاريخي.
    وتابع سموه متحدثا عن مطار العاصمة لقد رأيت الخطة الأساسية لمطار الملك خالد الدولي بالرياض للأربع سنوات المقبلة، وقد تم تمويل هذه الفكرة الآن، والآن مطار الرياض يسير وفق مشاريع تنموية سريعة، وهو اليوم يستقبل 30 مليون راكب ونتوقع وصولها إلى 50 مليون راكب سنويا.
    كما تناول سموه الحديث عن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، قائلا: نحن في الهيئة وضعنا خطة لتطوير صناعة المؤتمرات والمعارض خلال الخمس سنوات المقبلة، وهذا سيكون محفزا أساسيا لهذا القطاع الحيوي المهم، واعتقد أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اليوم مستعدة لأن تكون مركزا لاستقطاب أنشطة المعارض والمؤتمرات.
    يشار إلى أن منتدى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يشارك فيه 150 قيادياً من جميع أنحاء العالم يمثلون 15 مدينة جديدة من حكوميين وشركائهم.

    رد: تطوير المدن الحديثة يبدأ من بيئتنا وقيمنا الاجتماعية وتراثنا المتنوع الرياض 23 محرم 1435 هـ الموافق 26 نوفمبر 2013 م واس أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن تطوير وتنمية المدن الحديثة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 18:35

    26.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 17:33