منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مجلس الأعمال السعودي المغربي مساء اليوم بنظيره المغربي ، وذلك بمقر الاتحاد العام لمقاولين المغرب . وجرى خلال الاجتماع مناقشة نتائج توصيات الاجتماع السابق للمجلس ، والموضوعات الاستثمارية والتجارية بين الجانبين .

    شاطر

    مجلس الأعمال السعودي المغربي مساء اليوم بنظيره المغربي ، وذلك بمقر الاتحاد العام لمقاولين المغرب . وجرى خلال الاجتماع مناقشة نتائج توصيات الاجتماع السابق للمجلس ، والموضوعات الاستثمارية والتجارية بين الجانبين .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 6:54

    الدار البيضاء 23 محرم 1435 هـ الموافق 26 نوفمبر 2013 م واس
    اجتمع الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي المغربي مساء اليوم بنظيره المغربي ، وذلك بمقر الاتحاد العام لمقاولين المغرب .
    وجرى خلال الاجتماع مناقشة نتائج توصيات الاجتماع السابق للمجلس ، والموضوعات الاستثمارية والتجارية بين الجانبين .
    ورحب رئيس الجانب المغربي بمجلس الأعمال السعودي المغربي خالد بن جلون في مستهل الاجتماع بالحضور من الجانب السعودي وممثلي الشركات ذات الخبرة من دول الخليج ، مؤكدًا أن اللقاء فرصة لإيجاد فرص استثمارية لكلا الجانبين .
    وأوضح أن الاجتماع سيناقش الخطوات الاستثمارية والإجراءات القانونية والاستثمارية والتوصيات التي خرج بها المجلس خلال اجتماعه السابق ، مشيرًا إلى أن هناك خبرات وصور حية على الاستثمارات الأجنبية في مملكة المغرب ستقدم خلال الاجتماع .
    وأبان رئيس الجانب السعودي بالمجلس رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض محمد بن فهد الحمادي أن الجانب السعودي في المجلس يحرص على الخروج بنتائج وتوصيات مجدية ومرضية لكلا الجانبين ، مفيدًا أن المستثمر السعودي حريص على معرفة الإجراءات والأنظمة القانونية قبل الخوض في أي استثمار .
    وأكد أن الشفافية والوضوح مطلب ضروري بين المستثمرين والجهات المعنية بالاستثمار ، لافتاً النظر إلى أن التحكيم الدولي مطلب أساسي في أي شراكة ، مفيدًا أن المنتجات المغربية واعدة في السوق السعودي وكذلك المنتجات السعودية بالأسواق الأجنبية ، مشددًا على أنه يتوجب على الجانبين في المجلس تكثيف أعمالهم والتقارب في الآراء للخروج بالنتائج المرجوة .
    ولفت الحمادي النظر إلى أن مجلس الأعمال السعودي المغربي في الجانبين يعمل بما يصب في مصلحة البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس - حفظهما الله - .
    عقب ذلك قدم عضو اللجنة التنفيذية بمجلس الأعمال السعودي المغربي الدكتور سلطان بن محمد الثعلي عرضًا مرئيًا عن آخر ما تم التوصل إليه من نتائج حول دراسة شركة النقل البحري المباشر بين المملكتين .
    وأفاد أنه بحسب الدراسة يبلغ رأس مال الشركة 415 مليون ريال سعودي على أن تكون شركة مساهمة مقفلة بين رجال الأعمال في كلا البلدين ، مؤكدًا أن الدراسة راعت تقليل المخاطر للمستثمر في الشركة ، وذلك من خلال سفن الحاويات ، لافتًا إلى أن بداية الشركة ستكون للنقل بين المملكتين ومن ثم ستتوسع بحسب رؤية مجلس إدارة الشركة .
    وأبان أنه روعي خلال الدراسة قياس نسب الحصص السوقية وتقليل المخاطر في خط سير رحلات السفن ، إلى جانب عدد الرحلات شهريا ، مفيدًا أن مقر الشركة الرئيسي سيكون مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، إلى أن يكون جنسية العلم الذي تحمله السفينة علم المملكة العربية السعودية .
    وأوضح الثعلي أن الشركة ستشغل خط ملاحي منتظم بين مينائي جدة والدار البيضاء في المرحلة الأولى وسيغطي باقي المواني بالمملكتين بالإضافة إلى تشغيل خطوط ملاحة دولية أخرى بعد نجاح المرحلة الأولى ، مشيرًا إلى أن الشركة ستشغل ست سفن تحمل 100 ألف حاوية مبردة وعادية في المرحلة الأولى .
    ولفت النظر إلى أن الشركة ستحمل أسم ( المملكتين للنقل البحري ) بناء على توصيات مجلس الأعمال السعودي المشترك ، مبينًا أن أسماء السفن ستكون تسلسلية وباسم ( باسم 1 ، باسم 2 ، باسم 3 ) وبتعداد الأسطول .عقب ذلك قدم رئيس المجموعة المغربية الكويتية للتنمية وليد فيصل الفهيد عرضًا مرئيًا عن تجربة المجموعة المغربية الكويتية للتنمية في الاستثمار في مملكة المغرب من تاريخ بداية الشراكة الاستثمارية بين البلدين عام 1972 م ، مبينًا أن الشراكة بين البلدين بدأت بمبلغ 350 مليون درهم مغربي .
    بعد ذلك قدم مدير الاستثمارات العقارية بالاتحاد العام لمقاولين المغرب عضو الجانب المغربي في مجلس الأعمال السعودي المغربي محمد عصامي عرضًا مرئيًا عن آخر ما تم التوصل إليه من نتائج حول شركة الاستثمار السعودي المغربي وما ستتخصص فيه ورأس مال الشركة عند الإنشاء والمسموح لهم المساهمة فيها ، مشيرًا إلى أن الشركة ستدعم الاستثمار في السياحة والفلاحة والاستيراد والتصدير والإنشاءات والصناعة في كلا البلدين .
    وفي ختام الاجتماع عقد رئيس الجانب المغربي في المجلس خالد بن جلون ورئيس الجانب السعودي في المجلس رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض محمد بن فهد الحمادي مؤتمرًا صحفيًا أكدا فيه عمق العلاقات السعودية المغربية الاقتصادية .
    وأوضح رئيس الجانب السعودي في المجلس رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض محمد بن فهد الحمادي أن الشراكة السعودية المغربية قائمة في شتى المجالات ، مبينًا أن شركة النقل البحري تدعم متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، لافتًا النظر إلى أن حكومتي البلدين - حفظها الله - تدعم الشركة الإستراتيجية في المجال الاقتصادي .
    وأبان أن تشغيل شركة النقل البحري سيكون في نشاطين النشاط الأول هو شراء السفن وتشغيلها انطلاقا من الخط الملاحي المباشر بين ميناء جدة وميناء الدار البيضاء وتشغيل خطوط ملاحية ذات جدوى بين دول العالم ، والنشاط الثاني هو شراء وتأجير السفن ، لافتًا النظر إلى أن مسار الرحلات للسفن بين جدة والدار البيضاء سيكون بواقع 3376 ميل بحري وبسرعة 18 عقدة للسفينة ، إذ أن زمن الرحلة بين المينائين ذهابا وإيابا سيكون 22 يوم .
    وأفاد أن الجانب السعودي في المجلس اتفق مع نظيره على إنشاء صندوق استثماري يدعم المشاريع الناشئة والمتوسطة في كلا البلدين لدعم المشاريع السعودية وتسهيل الإجراءات الإدارية في المغرب ، إلى جانب مناقشة إقامة وتكوين المشروعات الاستثمارية ذات الصبغة الإنمائية ، وتشجيع رؤوس الأموال وتوظيفها في المشروعات المجدية ، وتكثيف التعاون بين المستثمرين ورجال الأعمال ، إلى جانب الاشتراطات والقوانين التي يجب على المستثمر السعودي الراغب في الدخول للسوق المغربية معرفتها والإلمام بها .
    وأوضح رئيس الجانب المغربي في مجلس الأعمال السعودي المغربي خالد بن جلون أن الاقتصاد المغربي واعد في شتى المجالات ، مستدلا بحجم التبادل التجاري بين المغرب والدول الأخرى وحجم الاستثمارات الأجنبية في المغرب .
    وأكد أن الخط الملاحي سيحدث نقله في حجم التبادل التجاري بين المملكتين ، مفيدًا أن مشروع المغرب الأخضر مغري ويدعم الاستثمارات الواعدة والمجدية ، مفيدًا أن الجانب المغربي في المجلس اتفق مع نظيره على إقامة وتنظيم الملتقيات والمعرض المصاحبة لها لتنشيط الاستثمارات والتعريف بالفرص الاستثمارية في كلا البلدين .
    وأبان أن حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس تقدم تسهيلات بدون فوائد ضريبية في بعض المجالات الاستثمارية ، إلى جانب أن الإعفاءات للشركات المستثمرة المصدرة من الضرائب الجمركية لمدة خمس سنوات من تاريخ أول تصدير وبعدها تحتسب الضرائب بنسبة ثابتة طول العمر تبلغ 17.5% .
    // انتهى //

    رد: مجلس الأعمال السعودي المغربي مساء اليوم بنظيره المغربي ، وذلك بمقر الاتحاد العام لمقاولين المغرب . وجرى خلال الاجتماع مناقشة نتائج توصيات الاجتماع السابق للمجلس ، والموضوعات الاستثمارية والتجارية بين الجانبين .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 6:54

    27.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 17:22