منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) يوم الاثنين 13 6 2011 ان الاثار السلبية المترتبة على نصف قرن من الزراعة الكثيفة يجب أن تفسح الطريق لنهج أكثر استدامة اذا أراد المزارعون اطعام العالم في ، منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) يوم الاثنين

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) يوم الاثنين 13 6 2011 ان الاثار السلبية المترتبة على نصف قرن من الزراعة الكثيفة يجب أن تفسح الطريق لنهج أكثر استدامة اذا أراد المزارعون اطعام العالم في ، منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) يوم الاثنين

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 13 يونيو 2011 - 18:47


    الفاو: على المزارعين اتباع نهج مستدام لتلبية احتياجات العالم










    ميلانو (رويترز) - قالت منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) يوم الاثنين ان الاثار السلبية المترتبة على نصف قرن من الزراعة الكثيفة يجب أن تفسح الطريق لنهج أكثر استدامة اذا أراد المزارعون اطعام العالم في 2050.

    وقالت الفاو ان الانتاج الزراعي العالمي يجب أن يرتفع 70 بالمئة بما في ذلك قفزة بنحو 100 بالمئة في الدول النامية لتلبية احتياجات العالم من الغذاء في 2050.

    وأضافت المنظمة التي تتوقع نمو عدد سكان العالم الى نحو 9.2 مليار نسمة في 2050 من 3.9 مليار في 2010 أنه على المزارعين في الوقت ذاته الحفاظ على الموارد وحماية البيئة.

    ويعني التغير المناخي والمنافسة المتزايدة مع القطاع الصناعي على الاراضي والمياه والطاقة أنه لم يعد بامكان الزراعة الاعتماد فقط على الانتاج المكثف للمحاصيل.

    وقالت الفاو في تقريرها ان هذا النهج أدى لتدهور الاراضي والاستهلاك الزائد عن الحد للمياه وارتفاع مستوى مقاومة الافات للمبيدات ومشاكل اخرى في كثير من الدول.

    واضافت "من الواضح أيضا أن نظم انتاج وتوزيع الغذاء الحالية لا تلبي احتياجات العالم من الغذاء" مشيرة الى أن العدد الاجمالي لمن يعانون من سوء التغذية في 2010 يقدر بنحو 925 مليونا وهو رقم أعلى مما كان عليه قبل 40 عاما.

    وقالت المنظمة أن هدف اطعام العالم يزداد تعقيدا بسبب الافتقار الى أراض جديدة للتوسع في انتاج المحاصيل.

    وتابعت أن من الضروري اتباع نهج جديد يعتمد على تكثيف انتاج المحصول بشكل مستدام بما يتيح للمزارعين انتاج المزيد من نفس المساحة المزروعة من خلال زيادة انتاجية المحصول وفي الوقت ذاته الحفاظ على الموارد وتقليل الاثر السلبي على البيئة.

    وتشمل الخطوات المطلوبة استخدام بذور عالية الانتاجية بما في ذلك البذور المعدلة وراثيا بالاضافة الى خليط من الاسمدة المعدنية والموارد الطبيعية وترشيد استخدام المياه والحد من استخدام المبيدات وتنويع المحاصيل.


    قال التقرير ان من المتوقع أن يساعد ذلك صغار المزارعين على تحسين دخولهم بزيادة الانتاج وخفض التكلفة.

    وأضاف أن المزارعين الصغار خاصة في الدول النامية سيحتاجون لدعم مالي وفني وتعليمي من الحكومات والمنظمات الدولية.

    وأوضحت الفاو أن العالم يحتاج لاستثمار 209 مليارات دولار اجمالا سنويا - بأسعار 2009 - في الزراعة في الدول النامية لتحقيق الزيادات المطلوبة بحلول 2050 مؤكدة تقديراتها لعام 2009.


    المصدر أضغط هنا

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) يوم الاثنين 13 6 2011 ان الاثار السلبية المترتبة على نصف قرن من الزراعة الكثيفة يجب أن تفسح الطريق لنهج أكثر استدامة اذا أراد المزارعون اطعام العالم في ، منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) يوم الاثنين

    مُساهمة من طرف jnabcom في الأحد 19 يونيو 2011 - 1:49

    منتديات جناب الهضب

    لا ندعي القمة ولكن نسعى إليها


    Forums


    jnab al hadb



    Do not claim the summit, but we seek



    サミットを主張しないが、我々はシーク

    Ne demandez pas au sommet, mais nous cherchons
    Ekki kröfu á toppinn, en við leita
    Behaupten Sie nicht den Gipfel, sondern wir suchen
    No reclame la cumbre, pero que buscan
    Jangan mengklaim puncak, tapi kami mencari
    Non rivendicare il vertice, ma cerchiamo
    Zirve iddia etmeyin, ancak aramak
    不主張在首腦會議,但我們追求
    不主张在首脑会议,但我们追求
    Älä väitä huippukokouksessa, mutta pyrimme
    정상 회담을 요구하지 마십시오,하지만 우리가 추구
    Noli clamare summum, sed quaerimus
    शिखर दावा मत करो, लेकिन हम चाहते हैं

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 21:24