منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    معرض إكسبو الدولي في دبي 2020 م،

    شاطر

    معرض إكسبو الدولي في دبي 2020 م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 2:04

    معرض إكسبو الدولي في دبي 2020 م،
    المعرض الدولي أو معرض إكسبو الدولي ويعرف إختصارا إكسبو، هو معرض ضخم عام يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن التاسع عشر. يذكر أنه يجب التمييز بين المعارض التي كانت تنظم قبل إنشاء المكتب الدولي للمعارض في سنة 1928، والأخرى التي أشرف عليها هذا المكتب والتي بدأت في 1931.
    المكتب الدولي للمعارض هو الهيئة أو المنظمة المشرفة على هذه المعارض الدولية، وتعطي مفهوما لهذه المعارض بأنها وجدت «لهدف تعليم الجمهور، وبذل مجهود بالموارد المتاحة للإنسان لتلبية حاجيات الحضارة أو حاجيات فروع النشاط البشري للتقدم وللوصول لأفاق المستقبلية». تعتبر هذه المعارض دولية لأن الكثير من الدول تشارك فيها.
    المشاركين في هذه المعارض هم أساسا الدول والحكومات، ثم الجمعيات والشركات والمؤسسات والهيئات.
    التاريخ[عدل]

    تم إنشاء المعارض الدولية لتقديم الإختراعات الصناعية لمختلف الدول. وهي تقدّم الواجهة التكنولوجية والصناعية للبلدان المشاركة، التي تعكس التقدم الذي تحققه الثورة الصناعية. أول معرض دولي أقيم في لندن سنة 1851.
    في البداية، كل بلد مشارك تخصص له مساحة خاصة به في الجناح المركزي للمعرض. ومنذ 1867، بدأت الدول المشاركة في إنشاء أجنحتها بنفسها وبأشكال مختلفة. ولكن في العادة لا يتخذ هذا الإجراء إلا عندما تعرض الدولة المشاركة شيئاً لا يتسع له مكانها المخصص في جناح العرض المركزي. ولم يكن مسموحاً لكل الدول أن تنشئ مركز عرضها بشكل معماري يتوافق وخاصيات الدولة.
    كانت تمنح عدة ميداليات لأحسن دولة قامت بعرض لها وأضافت شيئا في أحد المجالات.
    الإطار التنظيمي: اتفاقية 1928 و المكتب الدولي للمعارض[عدل]
    كانت المعارض الدولية منذ بدايتها تتقيد بالقوانين والشروط التي تضعها الدول المنظمة للمعرض. وفي 22 نوفمبر 1928، وقعت الدول الإحدى والثلاثين المجتمعة في باريس أول اتفاقية تنظم وتهتم بالمعارض الدولية وكانت اتفاقية باريس سنة 1928.
    دخلت هذه الاتفاقية حيز التنفيذ في 17 يناير 1931 وتم تعديلها عدة مرات منذ ذلك الوقت، ولكنها لا تزال الإطار التنظيمي الحالي لجميع المعارض الدولية.
    المكتب الدولي للمعارض الذي أسس مع هذه الاتفاقية، يسهر على تنظيم وتنفيذ وتطبيق الاتفاقية وحسن إدارة المعارض الدولية.
    التفكير المستقبلي[عدل]

    إقامة هذه المعارض عادة ما تكون مناسبة لوضع عدة مشاريع مفيدة للمكان الذي سيقام فيه المعرض ؛ مثلاً إنشاء مترو باريس سنة 1900 (إكسبو 1900) ومترو مونتريال سنة 1967 (إكسبو 1967)، وتوسيع مترو لشبونة سنة 1998 (إكسبو 1998) وغيرها من المشاريع.
    عدة إنجازات معمارية تم إنشاؤها بمناسبة هذه المعارض وأصبحت فيما بعد رموزاً لبلدانهم مثل: برج إيفل في باريس، والأتوميوم في بروكسل، وسبيس نيدل في سياتل، والبيوسفار في مونتريال وغيرها من الإنجازات.
    فئات المعارض الدولية[عدل]

    لمدة طويلة، يميز المكتب الدولي للمعارض بين الذين ينتمون للفئة الأولى والذين ينتمون للفئة الثانية. تعديل الاتفاقية التي كتبت في 1988 ودخلت حيز التنفيذ في 1996، تنظم التصنيف الحالي. اليوم، يصنف المكتب الدولي للمعارض فئتين من المعارض: «معارض دولية» و«معارض دولية/مختصة». علاوة على ذلك يعترف المكتب بصنفين أخرين وهما «المعارض البستانية» و«ثلاثية ميلانو».
    معارض دولية[عدل]
    من حيث التنظيم، تسمى المعارض الدولية بالمعارض الدولية المسجلة. حيث لديهم سمة وطابع عالمي، ذو مصلحة وإهتمام وأهمية دولية للبشرية جمعاء. منذ 1995، يتم تنظيم هذه المعارض في الغالب كل خمس سنوات، والمدة القصوى للمعرض هي ستة أشهر. الأجنحة عادةً ما يتم إنشاؤها عبر المشتركين أنفسهم سواء أكانوا دول وحكومات أو جهات أخرى.
    معارض دولية/مختصة[عدل]
    من حيث التنظيم، المعارض الدولية/المختصة تسمى معارض دولية معترف بها. تكون عادة ذات طابع خاص ومحدد خلاف المعارض الدولية. يتم تنظيمها في أي وقت بين معرضين عالميين، لمدة عرض لا تتجاوز ثلاثة أشهر. الأجنحة تنشأ من قبل المنظمين وتوضع على ذمة المشتركين الذين يستطيعون تغييرها خارجيا وداخليا إذا ما أرادوا ذلك.
    معارض دولية أخرى[عدل]
    منذ 1960، يعترف المكتب الدولي للمعارض بالمعارض الدولية البستانية التي تنظمها الرابطة الدولية لمنتجي البساتين.
    المكتب يعترف أيضا بمعرض الفنون الزخرفية والعمارة الحديثة لثلاثية ميلانو «بسبب الأسبقية التاريخية، شريطة أن يحتفظ بمعالمه الأصلية».
    قائمة المعارض الدولية[عدل]

    الدولية[عدل]
    Crystal xedit.png هذا القسم فارغ أو غير مكتمل، مساهمتكم مرحب بها.
    المختصة[عدل]
    Crystal xedit.png هذا القسم فارغ أو غير مكتمل، مساهمتكم مرحب بها.
    المعارض الدولية القادمة[عدل]

    المعارض الدولية:
    إكسبو 2015: ميلانو (علم إيطاليا إيطاليا)
    إكسبو 2020: دبي (علم الإمارات الإمارات)
    المعارض الدولية/المختصة:
    إكسبو 2017: أستانا (علم كازاخستان كازاخستان)

    رد: معرض إكسبو الدولي في دبي 2020 م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 2:04

    29.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:45