منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مرض د. سفر بن عبد الرحمن الحوالي الغامدي ، فشل كلوي ، زراعة كلية للشيخ سفر الحوالي

    شاطر

    مرض د. سفر بن عبد الرحمن الحوالي الغامدي ، فشل كلوي ، زراعة كلية للشيخ سفر الحوالي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 21:18

    مرض د. سفر بن عبد الرحمن الحوالي الغامدي ، فشل كلوي ، زراعة كلية للشيخ سفر الحوالي

    مرض الشيخ سفر الحوالي 1435هـ، فشل كلوي ، زراعة كلية للشيخ سفر الحوالي  

    تبرع بها ابنه بعد معاناة 9 سنوات من المرض
    الشيخ "الحوالي" يخضع لعملية زراعة كلية

    الخلاصة


    عبدالإله القحطاني- سبق- الرياض: يخضع الشيخ سفر الحوالي، اليوم الجمعة، لعملية زراعة كلية تبرّع له بها ابنه عبداللهالحوالي.
    وقال عبدالرحمن الحوالي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "دعواتكم لوالدي الشيخ سفر الحوالي، حيث سيجري عملية زراعة كلية، تبرّع بها أخي عبدالله، نسأل الله نجاح العملية، وبإذن الله أزودكم بالتفاصيل لاحقاً".
    بدأت معاناة "الحوالي" مع المرض منذ عام 1426هـ، حين أدخل المستشفى على إثر نزيف في الدماغ، واستمر المرض معه حتى استعاد عافيته وقدرته على الكلام والمشي والسمع.
    وكانت حملة قد أطلقت العام الماضي للمطالبة برفع حظر السفر على "الحوالي"، وإعادة جواز سفره له حتى يكمل رحلة علاجه في أحد المستشفيات العالمية المتخصصة.
     

    رد: مرض د. سفر بن عبد الرحمن الحوالي الغامدي ، فشل كلوي ، زراعة كلية للشيخ سفر الحوالي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 21:19

    سفر الحوالي
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    هذه نسخة متحقق منها من هذه الصفحةعرض/إخفاء التفاصيل
    د. سفر بن عبد الرحمن الحوالي الغامدي

    ولادة 1955م 1375 هـ
    قبيلة حوالة
    مواطنة سعودي
    تعليم دكتوراه في العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة
    عمل رئيس الحملة العالمية لمقاومة العدوان
    لقب الحوالي
    مذهب أهل السنة والجماعة
    موقع
    alhawali.com
    سفر الحوالي أحد علماء أهل السنة والجماعة في السعودية له حضور إعلامي وثقافي واجتماعي على الصعيد العربي والإسلامي. هو سفر بن عبد الرحمن بن أحمد بن صالح آل غانم الحوالي الغامدي من حوالة بن الهنوء بن الأزد القحطانية و التي هي بطن الأنصار الأوس و الخزرج - تقع قبيلة حوالة في جنوب الجزيرة العربية - أشار إليه بعض المفكرين الغربيين في كتاباتهم مثل هانتنجتون الذي كتب "صدام الحضارات" فأشار إلى الحوالي في مقاله الأول، ومن الذين كتبوا عنه دراسات الباحث والخبير الأميركي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية "كوردسمان" والذي خصص جزءاً من الدراسات عن السعودية حول كل من سفر الحوالي وسلمان العودة، بالإضافة إلى تقارير من مجموعة الأزمات الدولية التي أشارت إلى الحوالي ودوره السياسي والفكري.
    محتويات [أخف]
    1 صعود الحوالي
    2 الحملة العالمية
    3 مرضه
    4 مؤلفاته
    5 مقالاته وقصائده
    5.1 مقالات
    5.2 قصائد
    6 اقرأ أيضاً
    7 المصادر
    8 وصلات خارجية
    صعود الحوالي[عدل]

    برز الحوالي مع حرب الخليج 1990 وفاجئ الجميع بجرأته وبخطابه السياسي المتقدم، إذ لم يكتف برفض الاستعانة بالقوات الأميركية في هذه الحرب بوضوح شديد متحدياً السلطة والمؤسسة الدينية التقليدية، و قدم رؤية سياسية متميزة وجديدة على الخطاب الإسلامي برمته تتبع فيها تطور المخططات الغربية والأميركية لاحتلال الخليج العربي منذ حرب أكتوبر عام 1973 وألف كتاباً مهماً يتضمن مناشدة لعلماء السعودية الكبار آنذاك - ابن باز وابن عثيمين - ويحتوي الكتاب رصداً للمخططات الأميركية بعنوان "وعد كيسنجر والأهداف الأميركية بالخليج"، بل توقع الحوالي بأن الولايات المتحدة ستقوم حتماً بعمل يضمن مصالحها ووجودها المباشر في الخليج العربي قبل وقوع الأحداث وقبل غزو الكويت وذلك بمحاضرة له بعنوان "العالم الإسلامي في ظل الوفاق الدولي".
    التعليم والفكر
    سافر إلى المدينة المنورة ودرس في كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية وحصل على شهادته الجامعّية منها ، ثم أوفدته الجامعة إلى جامعة الملك عبد العزيز ( أم القرى حالياً ) بمكة المكرمة لإكمال دراساته العليا في قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة - فكتب رسالة الماجستير حول العلمانية متتبعاً أصولها وتطورها وفلسفتها وتجلياتها في العالم العربي والإسلامي، ودرس في الدكتوراة ظاهرة الإرجاء في الفكر الإسلامي، وبالإضافة إلى هذين الكتابين هناك مئات المحاضرات للشيخ تشرح العقيدة الإسلامية وتربطها بالواقع وله عدة كتب ومساهمات في رصد البعد الديني في السياسة الخارجية الأميركية تجاه العالم الإسلامي وفي تحليل فكر اليمين الأميركي المتطرف، فقد ألف كتاب "القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى" وكتاب "يوم الغضب" وكتاب "الانتفاضة والتتار الجدد" عقب الاحتلال الأمريكي للعراق، كما قدم العديد من الرسائل التوجيهية في بناء الشباب المسلم، وساهم في رعاية النشاطات الإسلامية والاجتماعية في السعودية وتنشئة آلاف الشباب المسلم على المنهج الإسلامي الصحيح المعتدل بعيداً عن التطرف الفكري والتمييع الديني.
    شارك الحوالي مع عشرات من المفكرين والعلماء وطلاب العلم في السعودية ببناء خطاب إسلامي متكامل ومتوازن، وامتازت الحركة الإصلاحية الجديدة بالاعتدال وبطابع التكامل المنهجي والعلمي كما وصفها مؤيدوا الفكر الوسطي في السعودية فقد تولى هو وسلمان العودة بناء الإداراكات السياسية والفكرية والعقيدة للشباب المسلم، بينما تولى ناصر العمر مسؤولية التوجيه التربوي والأخلاقي للشباب، وعائض القرني وعلي القرني وغيرهم مسؤولية البناء الروحي والنفسي من خلال العديد من المحاضرات، وبالفعل شهدت السعودية حركة إصلاحية جديدة سحبت البساط تماماً من تحت أقدام المؤسسة التقليدية وقدمت خطاباً جديداً مختلفاً تماماً، لكن سرعان ما اصطدمت هذه الحركة بالسلطة فوضع الحوالي ورفاقه في السجون سنوات عديدة بعد أن شهدت البلاد موجة كبيرة من الاعتقالات طالت المئات من أنصار هذا التيار.
    لآراء الآخرين
    وصف البعض سفر الحوالي، بالاندفاع الزائد، والتسرع بنقده الحاد الشديد للسلطة السياسية ، هو وبعض من يوافقه فكراً التي أدت إلى السجن والعمل على مصادرة أتباع الحركة في السنوات اللاحقة. كما وصف قرار الحكومة بسجن سفر الحوالي وسلمان العودة بالخاطئ إذ فتحت المجال لأفكار القاعدة والتيار الجهادي بأن تتمدد في الساحة وأن تكتسب أرضا خصبة بسبب غضب الشباب المتحمس من رد السلطة على الحركة الإصلاحية، وقد استفادت القاعدة كثيرا من سمعة الشيخين وهما في السجن في تجنيد وتعبئة الأنصار الذين لم يفرقوا بين خطاب التيار الجهادي والتيار الإصلاحي وفي الحقيقه ان ليس هناك فرق فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر).
    رغم بلوغ سفر الحوالي عقده الخامس إلا إن البعض يصفه بالشخصية المرحة والجريئة، كما استطاع أن يجمع بين العلوم الشرعية والإنسانية فهو يدرس العقيدة الإسلامية ويضعها في سياق فهم قضايا الواقع، وعلى الرغم من الاتهامات التي وجهت اليه فإن الحوالي لم يلجأ إلى مهاجمة خصومه السياسيين والدينيين [1] تعرض الحوالي أثناء مسيرته الإصلاحية إلى العديد من الاتهامات ومحاولات الاغتيال المعنوي، وتعرض للتشكيك بمواقفه، ففي البداية هاجمه التيار التقليدي وفي الفترة الأخيرة تعرض لهجوم شديد من أنصار القاعدة والتيار الجهادي.[بحاجة لمصدر]
    الحملة العالمية[عدل]

    في رسالته الأخيرة قدم الدكتور سفر الحوالي فقهاً سياسياً ممثلا بمشروعه الحملة العالمية لمقاومة العدوان والتي تقول في رسالتها أنها حملة شعبية تصنع إطاراً تتظافر فيه الجهود لدفع العدوان بالوسائل المشروعة. وتقول أنها استطاعت أن تعطي المقاومة اسماً وبعداً جديداً في العمل السياسي والعمل الإعلامي وتقريب وجهات النظر، والنشاط في هذا المجال .
    مرضه[عدل]

    في تاريخ 3 جمادى الأول 1426، الموافق 10 يونيو 2005، نقل سفر الحوالي إلى المستشفى، وأخذ الناس يتناقلون الخبر بصورة مذهلة للغاية،. وما إن تناقلت الأخبار ووكالات الأنباء النزيف الدماغي الذي كشفته التحاليل الطبية إذا بالأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع والطيران السابق يأمر بتكوين بفريق طبي للإشراف على علاج الشيخ.[2]
    كما زاره في مرضه عدد من الأمراء، مثل الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير الرياض آن ذاك والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود مساعد وزير الداخلية وابن وزير الداخلية السابق الأمير نايف بن عبد العزيز أحد أعمدة النظام السعودي سابقاً والأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة في ذلك الوقت . ويفسر البعض موقف الأمراء، من الطبقة الأولى والثانية وغيرها، بأنهم ركبوا الموجه، إذ شاهدوا طوفان الحب يغمر الصغير والكبير، والعدو والصديق، فكانت فرصةأخرىتضاهي[ادعاء غير موثق منذ 220 يوماً] فرصة صراعهم مع جماعات العنف وأنهم حقوقوا نجاحاً لدرجة كبيرة، حيث تحول جزء من هذا الطوفان للحديث عن موقف النظام من الشيخ سفر ومن المشايخ، وحب النظام للعلم والعلماء وتقديره لهم، وذلك مع بث عبارات الولاء لولي الأمر، وللوطن وبهذا حقق النظام مكاسب جديدة.
    مؤلفاته[عدل]

    العلمانية نشأتها وتطورها وأثرها.(الماجستير)
    ظاهرة الإرجاء في الفكر الإسلامي. (الدكتوراة)
    القدس بين الوعد الحق.. والوعد المفترى.
    كشف الغمة عن علماء الأمة (وعد كيسنجر والأهداف الأمريكية في الخليج).
    منهج الأشاعرة في العقيدة.(مؤلف صغير).
    يوم الغضب هل بدأ بانتفاضة رجب. (قراءة تفسيرية لنبوءات التوراة عن نهاية دولة إسرائيل)
    رسالة من مكة عن أي شيء ندافع؟ (رد على خطاب المثقفين الأمريكيين الستين، والمعنون بـ(رسالة من أمريكا.. على أي شيء نقاتل؟).
    الموقف الشرعي من أحداث 11 سبتمبر
    الانتفاضة والتتار الجدد.
    مقدمة في تطور الفكر الغربي والحداثة.
    أصول الفرق والأديان والمذاهب الفكرية المعاصرة.
    منهج الأشاعرة في العقيدة (كتاب كبير جديد غير الكتيب المختصر).
    تقديم لكتاب (قدم العالم للكواري).
    تحيقيق الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح
    مقالاته وقصائده[عدل]

    مقالات[عدل]
    بيان للأمة وخطاب إلى بوش.
    نداء لنصرة المرابطين في فلسطين.
    رسالة لأهل اليمن.
    نصيحة وذكرى.
    حوار مجلة البيان.
    أحداث العراق.
    رسالة نصح وإصلاح. (موجهة إلى حركة الإصلاح التابعة لسعد الفقيه)
    الأقلية حين تتحكم في الأكثرية (رد على مطالب الشيعة في السعودية).
    الإرهاب الأمريكي في العراق.
    الموحدون من النصارى.
    أسلوبان في دفع العدوان.
    بيان من الحملة العالمية لمقاومة العدوان.
    أول الغيث قطرة.
    ماذا نفعل للحملة.
    رسالة إلى إخواننا في العراق.
    قصائد[عدل]
    ملحمة الشام.
    "يا قاهر الكفر" قصيدة في المقاومة العراقية.
    إعلان المباديء.
    طلعة المجد.
    وداعا يا أماه.
    الرحيل الأول.
    يا جدار الصمت.
    سجاح.
    قصيدة في الأخوة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 11:19