منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بيان من وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة 26 1 1435هـ، بشأن تجمع الاثيوبيين في الشميسي، على طريق جدة - مكة. 29 11 2013

    شاطر

    بيان من وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة 26 1 1435هـ، بشأن تجمع الاثيوبيين في الشميسي، على طريق جدة - مكة. 29 11 2013

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 21:34


    بيان من وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة 26 1 1435هـ، بشأن تجمع الاثيوبيين في  الشميسي، على طريق جدة - مكة.  29 11 2013
    أوقفوا الحركة المرورية لفترة.. وآلية عمل تضمن عدم تكرار ما حدث
    شرطة مكة: السيطرة على 3 آلاف إثيوبي تجمعوا ظهراً بمحيط "الشميسي"

    11

    حمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد بدر بن سعود آل سعود، أنه في تمام الحادية عشرة صباحاً من هذا اليوم الجمعة تجمع ما بين 2500 إلى ثلاثة آلاف إثيوبي خارج محيط مركز الخدمات العامة في الشميسي، على طريق جدة - مكة.
     
    وأضاف بأن مجموعة منهم تسربت إلى الجهة الشمالية من الخط، وتسببت في توقف الحركة المرورية المتجهة إلى مكة المكرمة، وأنه تم احتواء الموقف والسيطرة عليه بالكامل بإشراف مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي.
     
    وبيّن العقيد بدر آل سعود أن اللواء الغامدي اجتمع بالقيادات الأمنية ذات العلاقة في المنطقة، وتم الاتفاق على آلية عمل، تضمن عدم تكرار ما حدث مستقبلاً.
    تحديث (1)نشر في : 26 محرم 1435-2013-11-2904:15 PM
    قالت إنهم يُعاملون وفق خطط تضمن سلامتهم
    شرطة مكة: المخالفون أمام خدمات الشميسي يرغبون بتسليم أنفسهم

    عبدالله الراجحي- سبق- جدة: ‏أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، في مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد بدر بن سعود آل سعود، أن "المخالفين" الذين تجمعوا، ويتجمعون أمام مركز خدمات الشميسي، يرغبون في تسليم أنفسهم بطريقة مباشرة، وليسوا من المودعين، ويجري التعامل معهم وفق خطط تضمن سلامتهم، وسلامة الآخرين.
     
    وأكد أن "المركز" لا يستقبل إلا الحالات المضبوطة بمعرفة الجهات الأمنية المشاركة في "الحملة"، وبموجب محاضر ونماذج ضبط معدة خصيصاً لهذا الغرض.
    26 محرم 1435-2013-11-2902:47 PM
    مصدر: المتجمّعون كانوا قادمين في حافلات لإدخالهم المقر
    أمن الطرق يُغلق طريق مكة - جدة بعد تجمُّع إثيوبيين قرب "إيواء" الشميسي

    سمران القثامي، ياسر العتيبي - سبق- جدة: علمت "سبق" من مصادر مطلعة، أن قطاع أمن الطرق بمنطقة مكة المكرّمة، اتخذ إجراءً تحسبياً؛ بإغلاق طريق مكة المكرّمة - جدة، بعد تجمُّع مجموعةٍ من الإثيوبيين، بالقرب من مقر الإيواء بالشميسي؛ بهدف إحداث شغب وفوضى للسيارات المارة على الطريق.
     
    وقالت المصادر: إن الإثيوبيين المتجمّعين كانوا قادمين بداخل حافلات تقلهم؛ لغرض إدخالهم مقر الإيواء بالشميسي، وعند محاولة إدخالهم أحدثوا تجمُّعاً بالطريق السريع؛ ما أحدث فوضى تمت السيطرة عليها في وقتٍ وجيزٍ، بعدما عمد قطاع أمن الطرق إلى إيقاف الطريق من جهة جسر "بحرة"، وتحويل مسار السيارات بعيداً عن موقع تجمع الإثيوبيين؛ حفاظاً على سلامة سالكي الطريق، إضافةً إلى إغلاق الطريق قبل الوصول إلى مقر الإيواء من الجهة المقابلة.
     
    وبحسب شهود عيان، فإن الدوريات الأمنية وقوات الطوارئ وقوات أمن الطرق تتواجد هناك، وفضت التجمُّع، وسيطرت عليه خلال مدة قياسية قبيل صلاة الجمعة.
     
    وبحسب المصادر، فإن المخالفين أغلقوا الطريق، ورشقوا المركبات بالحجارة؛ ما جعل بعض المواطنين يقومون بالرد عليهم.
     
    كما أكّد شهود عيان سماع أصوات إطلاق نار في الموقع، وقيام دوريات أمن الطرق بإغلاق الطريق، ومنع المركبات من التقدُّم، وتحويل بعضهم إلى طريق جدة القديم، قبل أن تتم السيطرة عليهم. 
     
    وأشارت "المصادر" إلى أنه جرى عزل الإثيوبيين المتجمّعين بالطريق، وعدم مرور أي سيارة بجوارهم؛ ما جعلهم يذعنون لرجال الأمن، الذين تمكّنوا من السيطرة عليهم، وإدخالهم مقر الإيواء.
     
    وبيّنت "المصادر"، أن مدير شرطة منطقة مكة المكرّمة، اللواء علي الغامدي، ومدير القوات الخاصّة بأمن الطرق بالمنطقة، العميد حسن الشبلان، حضرا في الموقع، وتابعا عملية السيطرة على الإثيوبيين، حتى إدخال المتجمّعين مقر الإيواء، وفتح طريق مكة المكرّمة - جدة، وعودة الانسيابية المرورية إليه.
     
    وظهر في الصور تطويق الجهات الأمنية، بمساندة قوات الطوارئ؛ للسيطرة على المخالفين، فيما شهد الطريق تكدس مئات السيارات، بعد أن عرقل تجمهر المخالفين الطريق أمامهم.
     
     

     

     

     

     

     

    رد: بيان من وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة 26 1 1435هـ، بشأن تجمع الاثيوبيين في الشميسي، على طريق جدة - مكة. 29 11 2013

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 21:34

    29.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 1:01