منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تدمير الاسلحة الكيميائية السورية  على سفينة اميركية  30.11.2013 الاسلحة الكيميائية السورية ستدمر على سفينة اميركية اعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية السبت ان ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية ستدمر في البحر على متن سفينة اميركية، 27 1 1435

    شاطر

    تدمير الاسلحة الكيميائية السورية  على سفينة اميركية  30.11.2013 الاسلحة الكيميائية السورية ستدمر على سفينة اميركية اعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية السبت ان ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية ستدمر في البحر على متن سفينة اميركية، 27 1 1435

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 30 نوفمبر 2013 - 18:22

    تدمير الاسلحة الكيميائية السورية  على سفينة اميركية  30.11.2013
    الاسلحة الكيميائية السورية ستدمر على سفينة اميركية
    اعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية السبت ان ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية ستدمر في البحر على متن سفينة اميركية، في وقت يستكمل فريق المنظمة والامم المتحدة المشترك الموجود في سوريا مهمته لجهة التحقق من الترسانة ومن احترام المهل المحددة للتخلص منها بموجب قرار صادر عن مجلس الامن.

    على الارض، تمكن مقاتلو المعارضة من دخول بلدة معلولا المسيحية شمال دمشق مجددا في وقت تستمر المعارك العنيفة في مناطق عدة من القلمون.

    واعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية السبت في بيان "ان عمليات تدمير (الاسلحة الكيميائية السورية) ستتم في البحر على متن سفينة اميركية باستخدام تقنية التحليل المائي".

    واضاف البيان "في الوقت الحالي، فان السفينة التابعة للبحرية الملائمة (لهذه المهمة) تخضع لعمليات تعديل تناسب القيام بتلك العمليات وتتيح للمنظمة التحقق منها".

    واوضح انه سيتم على متن السفينة تدمير اخطر الاسلحة الكيميائية في الترسانة السورية والتي يجب ان تخرج من البلاد بحلول 31 كانون الاول/ديسمبر بموجب خطة العمل التي تقدمت بها السلطات السورية واقرتها المنظمة.

    ومن المقرر ان يتم تدمير هذه الاسلحة بحلول نيسان/ابريل المقبل على ان يدمر القسم المتبقي في منتصف 2014.

    ومن المقرر المصادقة على الخطة النهائية لتدمير تلك الاسلحة برا او بحرا بحلول 17 كانون الثاني/ديسمبر المقبل.

    وذكرت المنظمة من جهة ثانية، ان 35 شركة تجارية ابدت اهتماما بتدمير الاسلحة الكيميائية الاقل خطورة.

    ورغم التوافق الدولي على تدمير الاسلحة الكيميائية خارج سوريا حيث يدور منذ 33 شهرا نزاع مدمر، فان اي دولة لم تتطوع بتدميرها على اراضيها.

    وبدأ فريق مشترك من الامم المتحدة والمنظمة منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر مهمة في سوريا تقضي بالتحقق من تفكيك الاسلحة الكيميائية السورية.

    وجاء ذلك بعد التوصل الى اتفاق روسي اميركي حول الموضوع وافقت عليه دمشق تجنبا لضربة عسكرية كانت تهدد بها الولايات المتحدة ردا على استخدام دمشق لاسلحة كيميائية في قصف ريف دمشق.

    واشادت رئيسة البعثة المشتركة الموجودة في دمشق سيغريد كاغ في مؤتمر صحافي عقدته السبت في العاصمة السورية بالتعاون المستمر مع الحكومة السورية في هذه المسألة، مشيرة الى ان البعثة استقدمت مزيدا من الافراد وهي ترسل فرقا الى اللاذقية، بالاضافة الى دمشق.

    ميدانيا، تمكن مقاتلو المعارضة السورية من دخول بلدة معلولا المسيحية شمال دمشق مجددا السبت وتدور اشتباكات عنيفة على اطرافها بينهم وبين القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

    وياتي ذلك وسط ضغط كبير تمارسه قوات النظام منذ اسبوعين على مجموعات المعارضة المسلحة في منطقة القلمون التي تقع فيها معلولا. وتمكنت القوات النظامية مدعومة من حزب الله اللبناني خلال هذه الفترة من السيطرة على بلدة اساسية في القلمون هي قارة وطرد مقاتلي المعارضة منها ومن بلدة دير عطية التي كانوا دخلوا اليها بعد سقوط قارة في 19 تشرين الثاني/نوفمبر.

    ومن الواضح ان المعارضة المسلحة تحاول تخفيف الضغط عن مقاتليها المطوقين في بلدة النبك الواقعة الى شمال معلولا والتي تحاول قوات النظام السيطرة عليها بعد طرد مقاتلي المعارضة من قارة ودير عطية.

    وشهدت معلولا المسيحية جولة معارك في ايلول/سبتمبر نزح خلالها معظم سكان البلدة التي دخلها مقاتلو المعارضة قبل ان يخرجوا منها مجددا وتعود اليها قوات النظام.

    وترافقت تلك الجولة مع موجة ذعر بين مسيحيي البلدة الذين قالوا ان مسلحين اطلقوا النار على الكنائس ووصفوهم بالكفار.

    في الفاتيكان، دعا البابا فرنسيس السبت مجددا الى حل تفاوضي لوقف الحرب في سوريا التي اوقعت اكثر من 120 الف قتيل.

    وقال البابا لدى استقباله بطريرك الروم الكاثوليك لانطاكيا وسائر المشرق غريغوريوس الثالث لحام "نؤمن بقوة الصلاة والمصالحة ونجدد نداءنا العاجل الى المسؤولين من اجل الكف عن اي اعمال عنف وايجاد حلول عادلة ودائمة عبر الحوار لنزاع تسبب في اضرار كثيرة جدا".

    واكد انه "لن يستسلم لفكرة شرق اوسط من دون مسيحيين".

    في محافظة حلب (شمال)، قتل ستة رجال في قصف من الطيران الحربي على مدينة الباب، بحسب المرصد.

    في تداعيات النزاع السوري على لبنان المجاور، قتل ثلاثة اشخاص اليوم السبت في اشتباكات بين سنة وعلويين في مدينة طرابلس (شمال).

    كما فكك الجيش اللبناني ثلاثة صواريخ من طراز غراد معدة للاطلاق في منطقة القاع (شرق) الحدودية مع سوريا، بحسب ما جاء في بيان صادر عنه مساء الجمعة، وموجهة على ما يبدو نحو مناطق يتمتع فيها حزب الله، حليف النظام السوري، بنفوذ كبير.
    afp_tickers

    رد: تدمير الاسلحة الكيميائية السورية  على سفينة اميركية  30.11.2013 الاسلحة الكيميائية السورية ستدمر على سفينة اميركية اعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية السبت ان ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية ستدمر في البحر على متن سفينة اميركية، 27 1 1435

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 30 نوفمبر 2013 - 18:23

    30.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 21:24