منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فضل الإستغفار

    شاطر

    ابو سعيد وعازب
    عضو ذهبي "كاتب"
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 42

    فضل الإستغفار

    مُساهمة من طرف ابو سعيد وعازب في الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 9:46

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حديثنا اليوم عن أمر عظيم ،  له فوائد كثير وجليلة وعظيمة ، حقاً أمر لا غنى للمسلم عنه ، أنه سبب لمغفرة  الذنوب ، ودخول جنات عظيمة ،  بإذن الله سبحانه وتعالى ،  أنه يا رعاك الله وسددك ، ( الإستغفار ) : قال الله تعالى :( والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فأستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون ،  أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين ) .
    وعن عبد الله بن يسر رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( طوبى لمن وجد في كتابه إستغفراً كثيراً ) . وعن بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال : أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ، غفر له وإن كان قد فر من الزحف ) .
    وعن أبي سعيد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الشيطان قال : وعزتك يا رب لا أبرح أغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم ، فقال الرب تبارك وتعالى : وعزتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما أستغفروني ) .
    وعن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( سيد الاستغفار أن تقول : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . قال : من قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة ) .
    اللهم لك الحمد عدد خلقك ، ورضا نفسك ، ومداد كلماتك ، وزنة عرشك ، ونستغفرك من جميع الذنوب ونتوب إليك ، وصل اللهم على سيدنا ورسولنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

    رد: فضل الإستغفار

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 4 ديسمبر 2013 - 0:09

    جزاكم الله خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 19:16