منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    ثلوج وشتاء 2014م، الثلوج تشل الحركة في القدس والخسائر في غزة اكثر من 60 مليون دولار ما زالت الثلوج التي تتساقط منذ الخميس، تشل الحركة في القدس السبت حيث تحدثت وسائل اعلام عن بدء انحسارها مساء، بينما اغلقت عدة طرق في الاردن، وبلغت الخسائر في قطاع غزة

    شاطر

    ثلوج وشتاء 2014م، الثلوج تشل الحركة في القدس والخسائر في غزة اكثر من 60 مليون دولار ما زالت الثلوج التي تتساقط منذ الخميس، تشل الحركة في القدس السبت حيث تحدثت وسائل اعلام عن بدء انحسارها مساء، بينما اغلقت عدة طرق في الاردن، وبلغت الخسائر في قطاع غزة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 15 ديسمبر 2013 - 1:35

    الثلوج تشل الحركة في القدس والخسائر في غزة اكثر من 60 مليون دولار
    ما زالت الثلوج التي تتساقط منذ الخميس، تشل الحركة في القدس السبت حيث تحدثت وسائل اعلام عن بدء انحسارها مساء، بينما اغلقت عدة طرق في الاردن، وبلغت الخسائر في قطاع غزة اكثر من 60 مليون دولار.

    وقال ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية ان رضيعا من عرب اسرائيل توفي في مدينة اللد وسط اسرائيل، في حريق اندلع بسبب جهاز للتدفئة.

    وفي وسط اسرائيل ايضا في ريشون ليتسيون، توفي رجل في السادسة والثلاثين من العمر بسبب الاحوال الجوية السيئة بينما كان يحاول اصلاح تسرب من سطح منزله، كما ذكت وسائل الاعلام الاسرائيلية.

    واكد خبير في الارصاد الجوية لاذاعة الجيش الاسرائيلي انها اكبر كمية من الثلوج التي تتساقط فوق اسرائيل منذ 1879. وتوقع تراجع هذه الثلوج في النهار قبل ان تتوقف بالكامل ليلا.

    وكان حوالى 29 الف منزل محروما من الكهرباء صباح السبت بينها 13 الف منزل في القدس التي تقع على ارتفاع 800 متر، كما قال مسؤول من شركة الكهرباء الاسرائيلية لاذاعة الجيش.

    واكدت الشرطة الاسرائيلية على حسابها على تويتر انها ساعدت حوالى مئتي سائق سيارة علقوا في الطرق التي غطتها الثلوج التي تمنع الوصول الى 54 مدينة وبلدة في شمال البلاد.

    وفي بقية انحاء البلاد، ادت امطار غزيرة الى اغلاق طريق سريع بين تل ابيب ومحيطها لساعتين بسبب فيضان نهر قريب.

    وما زال طريقان سريعان يقودان الى القدس مقطوعين، مما دفع الحكومة الى السماح لقطارين بالقيام برحلات الى تل ابيب وحيفا في عطلة السبت الذي تتوقف فيه عادة وسائل النقل.

    وعقد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو مؤتمرا صحافيا خاصا بالعاصفة مساء السبت اعلن فيه ان الاولوية هي "لحماية الارواح البشرية".

    وفي الضفة الغربية المحتلة قطعت الطرق ايضا وحرم عدد من المنازل من التيار الكهربائي منذ 48 ساعة، كما قال مراسل وكالة فرانس برس في رام الله، موضحا ان المستشفيات تعمل بشكل طبيعي في المدينة بفضل مولدات كهرباء.

    وفي قطاع غزة، افاد المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة في غزة ان شابا فلسطينيا توفي مساء السبت اختناقا جراء اشعاله موقد نار للتدفئة في خيمة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

    وقال الطبيب اشرف القدرة لوكالة فرانس برس ان الشاب "حمزة العمور 21عاما من سكان منطقة الفخاري شرق خان يونس توفي اختناقا جراء اشعاله موقد نار داخل خيمة مغلقة للتدفئة اثر العاصفة الثلجية القاسية (التي تضرب الاراضي الفلسطينية) ولا كهرباء ولا غاز".

    واوضح القدرة ان المتوفي الذي كان يجلس في خيمة بعد ان غمرت مياه الامطار منزله "وصل جثة هامدة الى مستشفى غزة الاوروبي".

    واعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في مؤتمر صحافي عقد مساء السبت في غزة ان حجم الخسائر الاولية للعاصفة الثلجية في قطاع غزة بلغت 64 مليون دولار.

    وقال وزير الاشغال العامة والاسكان في حكومة حماس يوسف الغريز في المؤتمر الصحافي ان "الخسائر الاولية والمباشرة للمنخفض الذي ضرب قطاع غزة (منذ الاربعاء) بلغ مجموعها 64 مليون دولار".

    وكانت حكومة حماس التي تسيطر على القطاع اعلنت انه تم ايواء حوالى اربعة الاف مواطن من الذين غمرت مياه الامطار منازلهم في غزة، في مدارس حكومية.

    واوضحت ان حوالى مئة فلسطيني اصيبوا جراء العاصفة الثلجية في القطاع.

    واكد مسؤولون في الدفاع المدني في غزة انه يجري العمل لاخلاء عشرات العائلات الذين حجزوا في بيوتهم التي غمرتها مياه الامطار التي وصلت الى مستوى يزيد عن مترين في منطقة حي "النفق" شمال شرق مدينة غزة.

    وتستخدم طواقم الدفاع المدني والطوارئ والبلديات ونشطاء من الفصائل الفلسطينية قوارب صيد صغيرة بمجاذيف لاخلاء العالقين من بيوتهم او التنقل.

    وقام اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة ليل الجمعة السبت بزيارة تفقدية الى عدد من المنازل المتضررة ومدرسة ايواء في دير البلح.

    من جانبه قال الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان انه بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب الاراضي الفلسطينية منذ الاربعاء الماضي "نقل 96 مواطنا الى المستشفيات لتلقي العلاج اثر اصابتهم بجروح مختلفة بسبب غرق منازلهم".

    واوضح ان "اربعين من هؤلاء المصابين نقلوا الى لمستشفيات منذ الليلة الماضية". وتابع ان "اربعة من المصابين في حالة خطرة".

    وناشد رئيس سلطة البيئة في حكومة حماس ابراهيم رضوان المنظمات الدولية خصوصا الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر "للاسراع في ارسال مضخات لشفط المياه، ووقود لقطاع غزة لانقاذ المناطق المنكوبة".

    وبينما تعطلت الدراسة لليوم الثالث على التوالي في كافة الجامعات والمدارس، قال رضوان ان العاصفة ادت ايضا الى اغراق عشرات السيارات واقتلاع عشرات الاشجار الكبيرة في الطرقات العامة.

    من جهتها، حذرت وزارة الزراعة في غزة من "الاثار المدمرة لموجة الصقيع المصاحبة للعاصفة الثلجية على المزروعات".

    وبدأت حماس حملة في عشرات المساجد في قطاع غزة لجمع التبرعات ومساعدات لصالح العائلات المتضررة بالعاصفة.

    وفي الاردن، تسبب تساقط الثلوج الغزير والجليد الى اغلاق معظم الطرق في الاردن ما شل الحركة عليها وتسبب في الغاء وتأجيل رحلات طيران من المملكة.

    واعلنت مديرية الأمن العام الاردني في بيان السبت ان "اقليم العاصمة يشهد تساقطا كثيفا للثلوج والطرق الرئيسية والفرعية مغلقة".

    واغلقت الطرق في محافظات البلقاء (شمال غرب عمان) وعجلون واربد (شمال المملكة) والطفيلة ومعان (جنوب)، فيما كانت شبه مغلقة في مناطق اخرى نتيجة الثلوج والجليد.

    ودعت المديرية مجددا المواطنين الى "تقييد تحركاتهم وعدم الخروج من منازلهم حرصا على سلامتهم".

    واعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية الناقل الجوي الرئيسي "الغاء ست رحلات كانت مبرمجة للاقلاع ليل الجمعة السبت الى وجهات مختلفة وتأجيل مواعيد اقلاع خمس رحلات اخرى" بسبب اغلاق الطريق المؤدي الى مطار الملكة علياء الدولي (35 كلم جنوب - غرب عمان).

    وقال الناطق الاعلامي باسم الشركة باسل الكيلاني ان "عدم تمكن المسافرين وطواقم الطائرات من الوصول الى المطار نتيجة اغلاق الطرق المؤدية اليه اضطرنا الى الغاء رحلات كانت ستغادر من عمان الى كل من جدة وبيروت واربيل والسليمانية والقاهرة وتل ابيب".

    واشار الى تأجيل مواعيد رحلات اخرى، على ما افادت وكالة الانباء الرسمية (بترا).

    من جانبها، قالت مديرية الدفاع المدني انها تعاملت مع 2774 شخصا حاصرتهم الثلوج والامطار الغزيرة داخل منازلهم ومركباتهم.

    وقررت المدارس الخاصة وعدد من الجامعات التي تعمل ايام السبت عادة، تعطيل الدراسة لهذا اليوم بسبب الاحوال الجوية.
    afp_tickers
    آخر الأنباء من "أ ف ب"

    رد: ثلوج وشتاء 2014م، الثلوج تشل الحركة في القدس والخسائر في غزة اكثر من 60 مليون دولار ما زالت الثلوج التي تتساقط منذ الخميس، تشل الحركة في القدس السبت حيث تحدثت وسائل اعلام عن بدء انحسارها مساء، بينما اغلقت عدة طرق في الاردن، وبلغت الخسائر في قطاع غزة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 15 ديسمبر 2013 - 1:35

    15.12.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:28