منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فضل سؤال العفو والعافية

    شاطر

    ابو سعيد وعازب
    عضو ذهبي "كاتب"
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 42

    فضل سؤال العفو والعافية

    مُساهمة من طرف ابو سعيد وعازب في الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 - 9:41

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي يسر على المسلمين أمور دينهم ، وجعلها غير شاقة ولا مرهقة ، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة وهدى للعالمين ، وعلى آله وصحابته أجمعين .
    اليوم حديثناً عن موضوع شيق ، وفيه من الخير العميم الشيء الكثير ، والفوائد الجمة العظيمة ، ألا وهو سؤال العفو والعافية ، أخوتي في الله إن المسلم دائماً يتطلع الى أعمال الخير التي تكون له ذخراً في الدنيا وفي دار الاخرة ، ويحرص على فعلها ، وهي يسيرة وسهلة لمن سهلها الله له ، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال : يا رسول الله ، أي الدعاء أفضل ؟ قال صلى الله عليه وسلم :( سل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة ) ، ثم أتاه الغد فقال : يا نبي الله ، أي الدعاء أفضل ؟ قال صلى الله عليه وسلم :( سل الله العفو والعافية في الدنيا ولآخرة ، فإذا أعطيت العافية في الدنيا والآخرة ، فقد أفلحت ) .
    وعن أوسط بن أسماعيل قال : سمعت أبي بكر رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم قال : قام النبي صلى الله عليه وسلم عام أول مقامي هذا - ثم بكى أبو بكر - ثم قال : ( عليكم بالصدق ، فإنه مع البر ، وهما في الجنة ، وإياكم والكذب ، فإنه مع الفجور ، وهما في النار ، وسلوا الله المعافاة ، فإنه لم يؤت بعد اليقين خير من المعافاة ، ولا تقاطعوا ، ولا تدابروا ، ولا تحاسدوا ، ولا تباغضوا ، وكونوا عباد الله إخواناً ).
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى عليه وسلم :( ما من دعوة يدعو بها العبد أفضل من : اللهم إني أسلك المعافاة في الدنيا والآخرة )  . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    ما أعظم الإسلام من دين ، وما أجل وأفضل شرائعه ،  وما أسهلها وأيسرها .
    اللهم انا نسألك العفو والمعافاة في الدنيا والآخرة .
    والله أعلم وأحكم ، والحمد لله أولاً وأخراً ، وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته الى يوم الدين .

    رد: فضل سؤال العفو والعافية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 - 14:11

    جزاكم الله خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 1:18