منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الاخوان المسلمون من السلطة الى القائمة السوداء للارهاب 26.12.2013 بعد عام واحد في السلطة، مرت جماعة الاخوان المسلمين بأصعب مرحلة منذ تأسيسها عام 1928 فبعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها ثم وضع الاف من اعضائها في السجون، واتخذت الحكومة المصرية اليوم

    شاطر

    الاخوان المسلمون من السلطة الى القائمة السوداء للارهاب 26.12.2013 بعد عام واحد في السلطة، مرت جماعة الاخوان المسلمين بأصعب مرحلة منذ تأسيسها عام 1928 فبعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها ثم وضع الاف من اعضائها في السجون، واتخذت الحكومة المصرية اليوم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 26 ديسمبر 2013 - 4:09

    الاخوان المسلمون من السلطة الى القائمة السوداء للارهاب 26.12.2013
    بعد عام واحد في السلطة، مرت جماعة الاخوان المسلمين بأصعب مرحلة منذ تأسيسها عام 1928 فبعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها ثم وضع الاف من اعضائها في السجون، واتخذت الحكومة المصرية اليوم الاربعاء قرارا غير مسبوق باعتبارها "تنظيما ارهابيا".

    وتمكنت الجماعة التي كانت حركة المعارضة الاكثر تنظيما على مدى عقود حكم حسني مبارك الثلاثة، من الصعود الى قمة السلطة بعد ثورة شعبية بلا قيادة اطلقها مجموعات من الشباب.

    الا انه بعد سنة واحدة امضاها مرسي في قصر الرئاسة، نزلت ملايين الى الشوارع في الثلاثين من يونيو/حزيران الماضي تطالب برحيله وتدعو الجيش للتدخل بعد اتهامات وجهت اليه والى جماعته بالهيمنة على مفاصل الدولة وبالسعي الى اسلمة المجتمع.

    وكانت المؤسسة العسكرية، التي ساورتها شكوك كثيرة تجاه الجماعة، جاهزة للاستجابة لهذا المطلب واعلن الجيش عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي.

    ورفضت الجماعة قرار الجيش وتحدته ونظمت اعتصامين في القاهرة للمطالبة "بعودة الرئيس الشرعي" الا ان قوات الجيش والشرطة فضت الاعتصامين بالقوة في 14 اب/اغسطس الماضي.

    ومنذ فض هذين الاعتصامين قتل قرابة الف من انصار مرسي وتم توقيف عدة الاف اخرين من بينهم كل قيادات الجماعة الموجودة في مصر.

    وجماعة الاخوان هي اقدم حركة اسلامية عالمية سنية وتقدم نفسها على انها جماعة إصلاحية تفهم الإسلام فهما شاملا وتتمحور عقيدتها حول "التوحيد" ودمج الدين بالدولة.

    تأسست الجماعة على يد حسن البنا عام 1928 وتم حظرها رسميا عام 1954 الا ان السلطات كانت تتغاضى عن نشاطهاالسياسي في عهد مبارك رغم تعرض الكثير من اعضائها للاعتقال من وقت الى اخر.

    وينشط الاخوان المسلمون في المساجد حيث يقدمون المساعدة للفقراء وكذلك في الجامعات والنقابات المهنية.

    وخلال تاريخهم، تأرجح الاخوان المسلمون بين المعارضة العنيفة للسلطة وبين التعاون، من خلال المناداة بدولة اسلامية مع ضمان احترام اللعبة الديموقراطية.

    ففي اربعينات القرن العشرين، قام الاخوان المسلمون بأعمال عنف دامية، وخصوصا اغتيال رئيس الوزراء المصري محمود فهمي النقراشي في 1948 والقاضي احمد الخازندار في العام نفسه. وقد ادى ذلك الى تعرض اعضاء الجماعة لقمع شديد.

    وبعد ذلك وجه لهم جمال عبد الناصر ضربات موجعة بين 1954 و1970، اثر تعرضه لمحاولة اغتيال نسبت الى الجماعة. واعتقل يومها الالاف من الاخوان.

    وفي 1971، افرج انور السادات الذي خلف عبد الناصر، عن المعتقلين من الاخوان المسلمين واعلن عفوا عاما عن الجماعة قبل ان ينتهج حسني مبارك سياسة الاحتواء تجاههم التي اتاحت لهم بعض حرية الحركة مع توجيه ضربات "اجهاضية" لهم من حين لاخر.
    afp_tickers

    رد: الاخوان المسلمون من السلطة الى القائمة السوداء للارهاب 26.12.2013 بعد عام واحد في السلطة، مرت جماعة الاخوان المسلمين بأصعب مرحلة منذ تأسيسها عام 1928 فبعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها ثم وضع الاف من اعضائها في السجون، واتخذت الحكومة المصرية اليوم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 26 ديسمبر 2013 - 4:12

    26.12.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 7:06