منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مقتل سياسي مقرب من سعد الحريري في انفجار في بيروت 27.12.2013 قتل الوزير السابق محمد شطح السياسي البارز المقرب من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في انفجار وقع اليوم الجمعة في وسط بيروت. وقال مسؤول في قوى 14 آذار الذي يعتبر الحريري احد ابرز اركانها،

    شاطر

    مقتل سياسي مقرب من سعد الحريري في انفجار في بيروت 27.12.2013 قتل الوزير السابق محمد شطح السياسي البارز المقرب من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في انفجار وقع اليوم الجمعة في وسط بيروت. وقال مسؤول في قوى 14 آذار الذي يعتبر الحريري احد ابرز اركانها،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 13:28

    مقتل سياسي مقرب من سعد الحريري في انفجار في بيروت
    27.12.2013
    قتل الوزير السابق محمد شطح السياسي البارز المقرب من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في انفجار وقع اليوم الجمعة في وسط بيروت.

    وقال مسؤول في قوى 14 آذار الذي يعتبر الحريري احد ابرز اركانها، لوكالة فرانس برس "استهدف الانفجار الوزير السابق محمد شطح الذي كان يفترض ان يشارك في اجتماع مقرر في منزل الرئيس سعد الحريري" الواقع على بعد مئات الامتار من مكان الانفجار.

    ووقع الانفجار في الوقت نفسه تقريبا الذي كان مقررا فيه الاجتماع في الساعة التاسعة والنصف (7,30 ت غ).

    وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة، وانه اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة اكثر من خمسين آخرين بجروح وتضرر العديد من المباني.

    وسعد الحريري موجود خارج البلاد منذ حوالى سنتين ونصف السنة بسبب "تهديدات امنية" على حياته، بحسب ما يقول مقربون منه.

    ويعتبر محمد شطح من اكبر مستشاري الحريري وهو من السياسيين الناشطين والبارزين في قوى 14 آذار المناهضة للنظام السوري.

    وشطح وزير مالية سابق، وسفير سابق للبنان في واشنطن.

    كان معروفا بخطابه الهادىء. يتولى خصوصا في تيار المستقبل الذي يتراسه الحريري، العلاقات الخارجية ويمثل الحريري في كل اللقاءات مع المسؤولين الاجانب واعضاء السلك الدبلوماسي.

    ودان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اغتيال شطح.

    وقال "ندين هذا الاغتيال الذي استهدف شخصية سياسية واكاديمية معتدلة وراقية آمنت بالحوار ولغة العقل والمنطق وحق الاختلاف في الرأي".

    كما دان "كل اعمال العنف والقتل التي لا توصل الّا الى المزيد من المآسي والخراب والاضرار بالوطن".

    وفي آخر تغريدة له على حسابه على موقع "تويتر" قبل حوالى ساعة من اغتياله، انتقد شطح حزب الله، حليف دمشق، وكتب "حزب الله يهول ويضغط ليصل الى ما كان النظام السوري قد فرضه لمدة 15 عاما: تخلي الدولة له عن دورها وقرارها السيادي في الامن والسياسة الخارجية".

    وتتهم قوى 14 آذار حزب الله بمحاولة فرض رايه بالقوة على الحياة السياسية اللبنانية.

    وفور الكشف عن اسم الشخصية التي استهدفت بالانفجار، ربطت قيادات في قوى 14 آذار بين الاغتيال وبدء المحاكمات في مقتل رفيق الحريري، والد سعد الحريري ورئيس الحكومة السابق الذي اغتيل في شباط/فبراير 2005 في انفجار ضخم في وسط بيروت على بعد مسافة قصيرة من موقع الانفجار اليوم.

    وتبدأ المحاكمات في المحكمة الخاصة بلبنان التي تتخذ من لايدشندام قرب لاهاي في السادس عشر من كانون الثاني/يناير. ووجهت المحكمة الدولية الاتهام في الجريمة التي اودت ايضا بحياة 22 شخصا آخرين الى عناصر في حزب الله.

    والمحكمة مكلفة النظر في اغتيال الحريري وفي اغتيالات اخرى وقعت في لبنان في السنوات التي تلت اذا تبين وجود رابط بينها وبين اغتيال الحريري.

    واستهدفت شخصيات سياسية واعلامية وامنية قريبة من قوى 14 آذار في تفجيرات عدة منذ 2005. ويوجه المناهضون لدمشق في لبنان الاتهامات فيها الى النظام السوري.
    afp_tickers

    رد: مقتل سياسي مقرب من سعد الحريري في انفجار في بيروت 27.12.2013 قتل الوزير السابق محمد شطح السياسي البارز المقرب من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في انفجار وقع اليوم الجمعة في وسط بيروت. وقال مسؤول في قوى 14 آذار الذي يعتبر الحريري احد ابرز اركانها،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 13:28

    27.12.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 9:55