منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    هولاند سيلتقي الحريري ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض في الرياض

    شاطر

    هولاند سيلتقي الحريري ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض في الرياض

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 29 ديسمبر 2013 - 17:03

    هولاند سيلتقي الحريري ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض في الرياض
    29.12.2013
    يلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد الجربا الاحد في اليوم الاول لزيارته الرسمية الى السعودية كما علم من مصدر مقرب منه.

    ويأتي لقاء هولاند وسعد الحريري في وقت يشهد فيه لبنان توترا شديدا بعد اغتيال الوزير اللبناني السابق محمد شطح المقرب من الحريري الذي قتل معه ستة اشخاص اخرين في اعتداء بسيارة مفخخة في بيروت. ويقيم سعد الحريري المناهض للنظام السوري وحليفه حزب الله معظم الوقت في الرياض حيث يعتقد ان حياته مهددة في العاصمة اللبنانية.

    وفي مقابلة نشرتها صحيفة الحياة الاحد صرح الرئيس الفرنسي انه يريد تسليم رسالة واحدة بخصوص لبنان الى العاهل السعودي الملك عبدالله والى "كافة مسؤولي" المنطقة تدعو الى "احترام الاستحقاقات الدستورية" خصوصا الانتخابات الرئاسية المرتقبة في ايار/مايو 2014.

    لكن "الرسالة الخاصة" التي سيوجهها هولاند الى سعد الحريري ستحمل تذكيرا بان فرنسا "صديقة اللبنانيين ولبنان" تؤكد "تمسكها بسيادة لبنان"، كما اضاف وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس على متن الطائرة الرئاسية.

    وتابع "انها ترفض العدوى التي يريد البعض نقلها من النزاع السوري الى لبنان" معربا عن الامل في ان يكون هناك "عمل مؤسساتي في لبنان".

    وبخصوص سوريا كرر هولاند للحياة ان "لا حل سياسيا مع بقاء بشار الاسد" في الحكم في دمشق.

    وبحسب فابيوس فان الرئيس الفرنسي سيعلن لاحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بانه من "المستحسن" ان تشارك المعارضة في مفاوضات جنيف-2 التي من المقرر ان تبدأ في 22 كانون الثاني/يناير مع "هدف واضح" وهو التوصل الى تشكيل حكومة انتقالية.

    وتعتزم فرنسا ممارسة "الضغط" على اطراف النزاع والامم المتحدة لارسال مساعدة انسانية كبيرة الى اللاجئين السوريين كما اضاف فابيوس. كما تعتزم ايضا دعم "المعارضة المعتدلة وليس في اي حال من الاحوال الحركات الارهابية التي تلعب لعبة بشار".

    وفي مقابلته للحياة اتهم هولاند الاسد بعدم محاربة "المتطرفين" لكنه يستخدمهم "للضغط على المعارضة المعتدلة".

    ها/ام/هان
    afp_tickers

    رد: هولاند سيلتقي الحريري ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض في الرياض

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 29 ديسمبر 2013 - 17:03

    29.12.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:33