منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    3 مليار دولار من السعودية الى لبنان (11 مليار و250مليون ريال سعودي) الأكبر للجيش في تاريخ لبنان

    شاطر

    3 مليار دولار من السعودية الى لبنان (11 مليار و250مليون ريال سعودي) الأكبر للجيش في تاريخ لبنان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 29 ديسمبر 2013 - 22:33

    3 مليار دولار من السعودية الى لبنان (11 مليار و250مليون ريال سعودي)  الأكبر للجيش في تاريخ لبنان

    أعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن السعودية قدمت دعما هو الأكبر للجيش في تاريخ لبنان، بمبلغ 3 مليار دولار، مشيرا إلى أن فرنسا ستكون المصدر الذي سيعتمد عليه لبنان في شراء السلاح.
    وقال سليمان في كلمة متلفزة "لدي أمل ان تتعاطى السلطات الفرنسية مع هذه المبادرة السعودية بشكل فعال من حيث تسهيل بيع الأسلحة، مشيرا إلى أن هذا الدعم هو الأكبر في تاريخ الجيش اللبناني".
    وأكد مشيل سليمان، أن هذه المساعدة السعودية تهدف في جوهرها لمساعدة لبنان على التوحد، مؤكدا أن لبنان سيوفر الشروط اللازمة لانجاحها، بالتزامن مع تشكيل حكومة وطنية في أقرب الآجال تحقق تطلعات الشعب اللبناني.
    وصرح الرئيس اللبناني، بأن ما يصبوا إليه، هي مصلحة لبنان العليا وهذا ما أكدت عليه في المحافل الدولية، مجددا دعوته للشعب إلى التكاتف مع مؤسسات الدولة ومع الجيش الوطني، موجها الشكر للمؤسسة العسكرية على جهودها المبذولة للحفاظ وصون التراب اللبناني.
    وختم حديثه بتوجيه الشكر إلى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لدوره البناء تجاه لبنان.

    رد: 3 مليار دولار من السعودية الى لبنان (11 مليار و250مليون ريال سعودي) الأكبر للجيش في تاريخ لبنان

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 29 ديسمبر 2013 - 22:35

    الملك يقدّم 3 مليارات دولار كأكبر مساعدة في تاريخ لبنان


    سبق- متابعة: أعلن رئيس الجمهورية اللبناني، ميشال سليمان، عن تقديم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مساعدة بقيمة ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني، ستسمح له بالحصول على أسلحة جديدة وحديثة.
     
    وقال "سليمان"، في كلمة ألقاها من القصر الرئاسي: "ندعو جميع اللبنانيين إلى الالتفاف حول المؤسسات العسكرية، ونؤكد تعزيز قدرات الجيش وتمكينه من الوفاء بفعالية بكامل مهامه، وهذا مطلب وطني جامع وهو حلم راوده طوال 41 سنة من خدمته العسكرية، وراود كل جندي، لصون السلم الأهلي والوحدة الوطنية ومواجهة الإرهاب وضبط فوضى السلاح".
     
    وأضاف: "بعد عقود من السعي المتعثر والعراقيل التي حالت من دون نتائج وازنة، فقد تمكنت من خلال الاتصالات مع السعودية والملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز توفير دعم استثنائي لصالح الجيش اللبناني، ويسرني إعلانه للشعب اللبناني، فقرر الملك السعودي تقديم مساعدة بقيمة ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني ستسمح له بالحصول على أسلحة جديدة وحديثة".
     
    وأردف الرئيس اللبناني: "فرنسا ساهمت في إقرار الدعم الدولي للبنان، وهذا مدار بحث واتفاق بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، وهذا الدعم هو الأكبر في تاريخ لبنان والجيش اللبناني، ويكفي لتمكين الجيش من القيام بمهامه".
     
    وتابع: "المساعدة السعودية ستسمح بتسليح الجيش من قبل الجانب الفرنسي، ونأمل أن تلاقي باريس هذه المبادرة بسرعة".
     
    ودعا "سليمان" إلى تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت ممكن، من أجل استمرار "روح الميثاقية"، مؤكداً أنه لم يناقش يوماً مع السعودية أو الرئيس الأمريكي باراك أوباما وغيرهما تمديد ولايته الرئاسية أو تشكيل الحكومة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 21:28