منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المواطن سالم مطلق ضويحي شرى سيارة يوكن موديل 2012 من وكالة شركة الجميح، والسيارة مسمكرة وغير وكالة ،

    شاطر

    المواطن سالم مطلق ضويحي شرى سيارة يوكن موديل 2012 من وكالة شركة الجميح، والسيارة مسمكرة وغير وكالة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 0:25


    المواطن سالم مطلق ضويحي شرى سيارة يوكن موديل 2012 من وكالة شركة الجميح، والسيارة مسمكرة وغير وكالة  ، 

    طالب برد اعتباره وإنهاء معاناته مع الشركة
    "متضرِّر الجميح": الشرطة أوقفتني يومَيْن دون تهمة واضحة لإدانتي


    عمر السبيعي- سبق- الرياض: تقدَّم المواطن المتضرر من إحدى شركات السيارات بشكوى رسمية صباح اليوم الأحد لإمارة الرياض - حصلت "سبق" على نسخة منها - عقب إيقافه لمدة يومين؛ على خلفية تصويره سيارته، ووضعه عليها إعلانات، اشتكى فيها من تعرضه للاحتيال من قِبل شركة سيارات، واكتشافه أنها تعرضت لعمليات إصلاح، تمثلت في رش بوية، وعيباً مصنعياً بها.
     
    وعن تفاصيل الإيقاف قال المواطن سالم مطلق ضويحي لـ"سبق": "بعد أن أصابني اليأس والإحباط من عدم وفاء الشركة، وتهربها من معاناتي، لجأت لوضع ملصق على زجاج سيارتي، وتجولت بها أمام وكالة الشركة، لأفاجأ بالدوريات الأمنية تحيط بي وبصاحبي الآخر، الذي تعرض لما أعانيه، وتم نقلنا لقسم شرطة السليمانية، واحتجازنا بالقسم لمدة يومين، دون أي تهمة أو قضية أو شكوى ضدنا".
     
    وعن معاناته مع الشركة قال: "اشتريتُ سيارة يوكن موديل 2012 من وكالة شركة الجميح، وبعد فترة من الزمن أردت بيعها، لأفاجأ عند فحصها بأنها ليست جديدة، بل سبق لها أن تعرضت للرش والإصلاح".
     
    وأضاف "ضويحي": "توجهت لوكالة الجميح، وطلبت فحص السيارة، فتم الرفض من قِبلهم بحجة أنها لا يوجد عليها أي ملاحظات من خلال استعلامهم برقع الهيكل".
     
    مؤكداً أنه ذهب لمركز فحص آخر، وأكد ما أكده من سبقه أنها ليست جديدة، بل تعرضت لحادث؛ استوجب رشها، عقب وضع معجون البوية عليها.
     
    وأتبع "ضويحي" حديثه لـ"سبق" قائلاً: "ذهبت بتقارير الفحوصات للوكالة، وأبلغتهم بأن مراكز الفحص الخارجية تؤكد أنها ليست جديدة، وسبق لها الإصلاح؛ فتم إعطائي سيارة بديلة لمدة أسبوع فقط".
     
    وأشار إلى أن الموظف أفاده بعدها بأن السيارة تعرضت لاختلاف لونها، ولا علاقة للشركة بها، وقالوا: "يمكن أنك صدمت بها، وأصلحتها دون تقرير مروري".
     
    ونفى "ضويحي" ذلك بقوله: "لدي تأمين شامل على السيارة، وحجة الشركة واهية وغير منطقية".
     
    وأكد أنه تقدم بشكوى رسمية لوزارة التجارة، وتم فحص السيارة لديهم في مركز متخصص ومتعمد؛ ليتضح أنها فعلاً قد تعرضت لعملية إصلاح سابقة، نافياً تجاوبهم مع شكواه، بعدما قالوا له: "لا نستطيع فعل شيء، وليس لنا سلطة عليهم، ومن الممكن أن الإصلاح قد تم في موقع آخر خارج الشركة".
     
    وختم "ضويحي" حديثه لـ"سبق" قائلاً: "كيف تتهرب شركة من فضيحة تعرضت لها، ولو كنت فعلاً قد قمت بإصلاحها فهل سيكون بمثل الجودة المصنعية التي تبيّن أنها جديدة قبل اكتشافي ذلك من خلال مراكز الفحص؟".
     
    وناشد "ضويحي" تدخل أمير منطقة الرياض، وذلك بإنصافه أولاً في عملية إيقافه غير النظامية، التي لا تحمل أي تهمة أو إدانة، وخرج بعدها دون تعهدات أو إنذارات تدل على إدانته، وثانياً بإنصافه فيما يتعرض له من تهرب الشركة من خدمته، أو الاعتراف بأنها متسببة في ذلك.
     
    وقد تحصلت "سبق" على أوراق عدة للقضية، تحتفظ بها، ومن بينها "نسخة شكوى لأمير منطقة الرياض، ونسخة من تقرير مركز فحص الغروب القابضة، ونسخة من تفويض الجميح للمالك بالقيادة، ونسخة من استعلام موقع وزارة الداخلية، وخلوها من الحوادث".
     
    وكانت "سبق" قد نشرت الأسبوع الماضي عن أن وزارة التجارة والصناعة تحقق مع شركة "الجميح" بشأن 550 سيارة، باعتها الشركة على أنها جديدة بعد إصلاحها. وقالت "التجارة" إنها تتابع تعويض المشترين ضمن تحقيق موسَّع مع وكالات تم إغلاق بعضها في حينه.
     
    جاء ذلك بعد تداول صور سيارتَي مواطنَين، وضعا عليهما إعلانَين، اشتكيا فيهما من تعرضهما للاحتيال، مشيرَين إلى أنهما اشتريا سيارتَين جديدتَين من الجميح، موديلاهما 2012 و2013، واكتشفا أنهما تعرضتا لعمليات إصلاح، تمثل في رش بوية، وكذلك عيب مصنعي؛ وأنهما قدَّما شكاوى لوزارة التجارة دون فائدة. 
     

     

    رد: المواطن سالم مطلق ضويحي شرى سيارة يوكن موديل 2012 من وكالة شركة الجميح، والسيارة مسمكرة وغير وكالة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 0:26

    ثاني مرة افحص السيارة حتى ولو كانت جديدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 23:31