منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال القاهرة 26 صفر 1435هـ الموافق 29 ديسمبر 2013م واس دشن معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان الليلة

    شاطر

    الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال القاهرة 26 صفر 1435هـ الموافق 29 ديسمبر 2013م واس دشن معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان الليلة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 3:01

    الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال
    القاهرة 26 صفر 1435هـ الموافق 29 ديسمبر 2013م واس
    دشن معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان الليلة بالقاهرة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال بحضور معالي وزير التجارة والصناعة بجمهورية مصر منير فخري عبدالنور نيابة عن رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي.
    كما حضر الحفل مفتي مصر الدكتور شوقي علام وعدد من كبار المسئولين بالحكومة المصرية في مقدمتهم وزير الاستثمار أسامة صالح ووزير التخطيط أحمد البرعي ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ووزير الزراعة أيمن فريد أبو حديد ووزير الإعلام الدكتورة درية شرف الدين ووزير الرياضة طاهر أبو زيد ووزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي ومستشار الرئيس المصري للشئون السياسية الدكتور مصطفى حجازي ومحافظ القاهرة جلال السعيد ومحافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن ، وكذلك الملحق التجاري السعودي بالقاهرة محمد بن فهد الحيزان وعدد من كبار مسئولي السفارة وسفراء الدول العربية والأجنبية لدى مصر ولفيف من رجال الأعمال السعوديين والمصريين ونخبة من رجال الاقتصاد والإعلام بمصر.
    وقد بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي كلمة أعرب فيها عن سعادته بإطلاق الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال واصفا الحدث بأنه يمثل فرصة حقيقية لاستشراف آفاق رحبة للتعاون بين البلدين.
    وقال الدكتور الببلاوي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير التجارة والصناعة منير فخري : إن تدشين الجمعية المصرية السعودية يأتي في هذا التوقيت المهم ، مشددا على أهمية منظمات الأعمال في تقوية وتطوير الأعمال في مصر والمملكة العربية السعودية وزيادة الاستثمارات المشتركة وبناء تعاون اقتصادي مثمر بين البلدين، بما انعكس على حجم التجارة بينها والذي شهد في السنوات الأخيرة زيادة مطردة ليصل إلى نحو 5 مليارات دولار ، حيث تتسنم المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عربيا بين أكبر الدول المستثمرة في مصر .
    وأعرب عن تطلعه إلى تحقيق مزيد من التقدم والنمو في العلاقات المصرية السعودية على المستوى الاقتصادي والتجاري، مطالبا الجمعية المصرية السعودية لرجال الأعمال بوضع خارطة طريق ترتكز على الاستفادة من الموارد الموجودة والفرص الاستثمارية بين البلدين .
    وقال : إن حكومته في المرحلة المقبلة ستعمل على استمرار انتهاج السياسات الانفتاحية والسوق المنضبط مع تمكين القطاع الخاص للمشاركة بفاعلية في التنمية .
    وأكد التزام الحكومة باحترام جميع الاتفاقيات التجارية التي وقعت في الماضي مع العمل على جذب استثمارات جديدة خاصة التي تركز على العمالة الكثيفة والقيمة المضافة مع التركيز على إعداد برامج تدريبية مهنية .. منوها بأنه سيتم مراجعة كافة القوانين واللوائح ما يحقق مصلحة للمستثمرين ويعمل على جذب استثمارات جديدة .
    وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر من جهته أن بيان حكومة المملكة العربية السعودية جاء معبرا عن موقفها الحاسم في شأن العمليات الأرهابية ، منوها بتأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز /حفظه الله/ بأن المملكة ستقف قلبا وقالبا مع جمهورية مصر العربية وبأن القيادة السعودية والشعب السعودي يثق في أن مصر قيادة وشعبا قادرة على التصدي لهذه الحملات الإرهابية.
    وعبر السفير عن يقينه بأن مصر ستعود بمشيئة الله إلى مكانتها التي تستحقها وإلى ريادتها للعالم العربي جنبا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية .
    وشدد معاليه على أنه سيكون دائما بإذن الله تعالى سندا للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال في كل أمر يتعلق بدعمها وتوطيد أعمالها لإيجاد خطوات تسهم بشكل فعال في دعم الاستثمارات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.
    وقال : إن حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر مستمر في النمو منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن ، كما يزيد عدد المصريين العاملين بالمملكة بشكل سنوي بما يعكس ما يكنه شعب المملكة العربية السعودية لشقيقه الشعب المصري الوفي الذي وقف دائما بجانب المملكة.
    كما قال وزير الاستثمار المصري أسامة صالح : إن الاستثمارات السعودية لم تتوقف في مصر حتى بعد ثورة 25 يناير، حيث بلغ حجم الاستثمارات السعودية منذ عام 2011 وحتى الآن 628 مليون دولار .
    وأضاف : إن المملكة العربية السعودية تعد الأولى على مستوى الاستثمارات غير البترولية والثانية على مستوى الاستثمارات عامة في مصر.
    وأوضح أن المستثمر السعودي هو الأكثر تحملا للسوق المصري على الرغم من المشكلات والمصاعب التي واجهته وأنه كان متوجوداً وبقوة في مختلف القطاعات، حيث يوجد أكثر من 3 آلاف شركة سعودية تعمل بمصر في قطاعات مختلفة وعلى رأسها القطاع السياحي والصناعي والخدمي وهناك توسع في المرحلة المقبلة في مجال الاستثمارات الزراعية .
    وعلى صعيد متصل أكد رئيس الجمعية عبد الله الراجحي، أن التعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية مصر والاستثمارات المشتركة قد تضاعف عدة مرات خلال العقود الماضية ، حيث تبوأت المملكة المرتبة الأولى في الاستثمارات العربية بمصر والثانية في الاستثمارات العالمية.
    وقال : إن هدف الجمعية زيادة الاستثمارات السعودية في مصر ، مشيرا إلى أن افتتاح الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال يأتي معبرا عن عمق العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة .
    وتوالت خلال الحفل الكلمات من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين والمصريين والتي أكدت أهمية الدور المنوط بالجمعية لزيادة التبادل التجاري وتنمية العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر معربين عن تطلعاتهم بأن يدفع انطلاق الجمعية تلك العلاقات إلى مستويات أكبر تليق بمكانة البلدين على المستويين الإقليمي والدولي.
    وفي ختام الحفل تم الإعلان الرسمي عن تدشين الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، كما وقع عدد من رجال الأعمال السعوديين والمصريين بعض الاتفاقيات لإقامة مشروعات مشتركة .

    رد: الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال القاهرة 26 صفر 1435هـ الموافق 29 ديسمبر 2013م واس دشن معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان الليلة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 3:02

    30.12.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 11:33