منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    القبض على ماجد الماجد أمير (كتائب عبدالله عزام) والقيادي في تنظيم القاعدة، والمطلوب للجهات الامنية السعودية.

    شاطر

    القبض على ماجد الماجد أمير (كتائب عبدالله عزام) والقيادي في تنظيم القاعدة، والمطلوب للجهات الامنية السعودية.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 2 يناير 2014 - 15:35



    السعودية مرتاحة لتوقيف ماجد الماجد في لبنان
    عبر السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري عن ارتياح بلاده الى توقيف مواطنه ماجد الماجد المشتبه بارتباطه بتنظيم القاعدة في لبنان، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الحياة" الصادرة في لندن.

    وقال عسيري تعليقا على توقيف الماجد، "هذا الرجل ارهابي هاجمنا وهاجم بلاده قبل أن يهاجم السفارة الإيرانية، والمملكة تبحث عنه قبل أن يقوم بما قام به، وهو على قائمة المطلوبين للعدالة السعودية منذ زمن".

    واضاف ان السعودية "عممت على كل الدول بأنه مطلوب لديها. (...) ونحن سعيدون لإلقاء القبض عليه إذا ثبت انه هو الشخص الموقوف وفق فحوص الحمض النووي".

    وكان وزير الدفاع اللبناني فايز غصن قال الاربعاء ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان الجيش اللبناني اوقف ماجد الماجد "أمير" كتائب عبد الله عزام التي تبنت تفجيري السفارة الايرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت في تشرين الثاني/نوفمبر.

    ورفض اعطاء تفاصيل عن ظروف التوقيف وتوقيته، مشيرا الى ان "التحقيق معه يجري بسرية تامة".

    وفي وقت لاحق، افادت مصادر رسمية ان الاعلان الرسمي عن توقيف الماجد وظروف اعتقاله لن يتم الا بعد صدور نتيجة فحص الحمض الريبي النووي (ايه دي ان)، لكي لا يكون هناك اي شك حول هويته.

    وهناك حكم صادر عن القضاء اللبناني في 2009 في حق ماجد الماجد (من مواليد 1973) بتهمة الانتماء الى تنظيم "فتح الاسلام" الذي قضى عليه الجيش اللبناني بعد معارك طاحنة استمرت ثلاثة اشهر في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان في 2007.

    وقضى الحكم الغيابي بالسجن المؤبد لماجد الماجد بتهمة "الانتماء الى تنظيم مسلّح بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والنيل من سلطة الدولة وهيبتها وحيازة متفجّرات واستعمالها في القيام بأعمال إرهابية".

    وتمت مبايعة الماجد "اميرا لكتائب عبد الله عزام" في حزيران/يونيو 2012 في سوريا، بحسب ما اوردت مواقع الكترونية اسلامية في حينه.

    وانشئت كتائب عبد الله عزام المدرجة على لائحة وزارة الخارجية الاميركية للمنظمات الارهابية، في 2009، وقد تبنت مرارا عمليات اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على اسرائيل. وتقول وزارة الخارجية الاميركية ان المجموعة تنشط في لبنان وفي شبه الجزيرة العربية.

    وتبنت "كتائب عبد الله عزام" المرتبطة بتنظيم القاعدة، على لسان احد قيادييها سراج الدين زريقات، التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا السفارة الايرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما تسبب بمقتل 25 شخصا.

    وهدد زريقات في شريط مسجل نشر على الانترنت، بمواصلة العمليات ضد حزب الله في لبنان ما لم يخرج "حزب ايران"، في اشارة الى حزب الله، من سوريا حيث يقاتل الى جانب قوات النظام.
    afp_tickers

    رد: القبض على ماجد الماجد أمير (كتائب عبدالله عزام) والقيادي في تنظيم القاعدة، والمطلوب للجهات الامنية السعودية.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 2 يناير 2014 - 15:36

    وضعه الصحي متردٍ والسلطات اللبنانية لازالت تحقق معه
    السفير عسيري ل«الرياض»: معلومات أولية بالقبض على ماجد الماجد المطلوب للجهات الأمنية
     
    المطلوب ماجد الماجد
    الرياض عبدالعزيز العنبر
        أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية علي عواض عسيري في تصريح خاص ل»الرياض» أن السلطات اللبنانية أبلغت السفارة السعودية ببيروت تمكنها من إلقاء القبض على ماجد الماجد أمير (كتائب عبدالله عزام) والقيادي في تنظيم القاعدة، والمطلوب للجهات الامنية السعودية.

    وقال السفير عسيري إن السلطات اللبنانية أبلغت السفارة بمعلومات أولية تصل إلى نسبة 90% بأن الذي تم القبض عليه هو «ماجد الماجد» نفسه، وهم بانتظار إجراء فحوصات الحمض النووي (DNA) للتأكد 100% من أن المقبوض عليه هو «الماجد».

    وعن إمكانية تقديم طلب لنقله إلى المملكة لكي يحاكم بها، بين عسيري أن السلطات اللبنانية لازالت تجري التحقيق مع المقبوض عليه، مبيناً أن السفارة تتابع الموضوع مع السلطات اللبنانية للتأكد أولاً من هويته، ثم إذا تم التأكد منه فلكل حادث حديث .

    وأشار عسيري إلى أن «الماجد» مواطن سعودي ولا شك أن دولته ترغب في أن يعود إليها، وذلك بعد التأكد من هويته، الأمر الذي سيتطلب بعض الإجراءات، بعد أن تحقق معه السلطات اللبنانية، مما قد يستغرق وقتاً نظراً لوضعه الصحي المتردي كما يبدو.وكان تليفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال افاد نقلاً عن مصادر أمنية بالجيش اللبناني انه تم اعتقل عضو بالقاعدة متورط في تفجيرالسفارة الإيرانية. وأفاد التليفزيون بأن القبض على ماجد الماجد تم قبل نحو أسبوع في بيروت.وبحسب التقرير الإخباري فإن الماجد كان متواجداً بأحد مستشفيات بيروت وأوقف عندما كان يغادر المستشفى متجهاً نحو شرق لبنان.وقبل شهر تقريباً، أشارت تقارير إلى وجود المشتبه به في سورية حيث تعهد بالولاء لأبي محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة.ويعتقد أن الماجد متورط في التفجيرات التي استهدفت السفارة الإيرانية بضاحية بيروت الجنوبية في 19 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي.وأعلنت كتائب عبد الله عزام المسؤولية عن الهجوم، مشيرة إلى أنها تستهدف ممارسة الضغط على جماعة حزب الله اللبنانية المدعوم من إيران لسحب مقاتليها من سورية.

    ويقاتل حزب الله بشكل مكشوف إلى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد خلال الحرب السورية التي اندلعت في العام 2011. وسميت كتائب عبد الله عزام بهذا الاسم نسبة إلى أحد مؤسسي تنظيم القاعدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 7:44