منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    هيري راجاوناريمامبيانينا رئيسًا لمدغشقر

    شاطر

    هيري راجاوناريمامبيانينا رئيسًا لمدغشقر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 17 يناير 2014 - 13:32

    هيري راجاوناريمامبيانينا رئيسًا لمدغشقر  


    انتاناناريفو 16 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 17 يناير 2014 م واس
    انتخب هيري راجاوناريمامبيانينا رئيسًا لمدغشقر, حسبما أفادت اليوم المحكمة الانتخابية الخاصة بعد درس عدة طعون.
    وأعلن رئيس المحكمة الانتخابية الخاصة فرنسوا باكوتوزافي أن وزير المالية السابق راجاوناريمامبيانينا (55 عامًا) انتخب بصورة رسمية رئيسًا لجمهورية مدغشقر، مذكرًا بأنه حصل على 53,49% من الأصوات في الدورة الثانية.
    // انتهى //

    رد: هيري راجاوناريمامبيانينا رئيسًا لمدغشقر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 17 يناير 2014 - 13:33

    انتخب هيري راجاوناريمامبيانينا، المدعوم من الرجل القوي في نظام مدغشقر الانتقالي أندريه راجولينا، رئيسا كما أعلنت الجمعة المحكمة الانتخابية الخاصة بعد درس طعون قدمها منافسه.
    وأعلن رئيس المحكمة الانتخابية الخاصة فرنسوا راكوتوزافي، أن راجاوناريمامبيانينا (55 عاما) وزير المال السابق في النظام الذي أقيم تلوى الحكم إثر انقلاب مطلع 2009، أصبح "رسميا رئيسا لجمهورية مدغشقر"، مذكرا بأنه حصل على 53.49% من الأصوات في الدورة الثانية.
    وفاز روبنسون جان لوي مرشح الرئيس السابق مارك رافالومانانا الذي أطيح به في 2009 والمقيم في المنفى في جنوب إفريقيا، بـ46.51% من الأصوات وفق نتيجة الفرز التي أكدتها المحكمة الخاصة، وشارك في الانتخابات حوالي أربعة ملايين من أصل ثمانية ملايين ناخب مسجل.
    وقد نظمت المحكمة الثلاثاء جلسة مغلقة شارك فيها المرشحان ومحاميهما بعد طلب جان لوي إلغاء الاقتراع بسبب غير قانونية اللائحة الانتخابية على حد قوله.
    ويفترض أن يساهم هذه الاقتراع في إخراج مدغشقر من أزمة سياسية بدأت بخلع أندريه راجولينا الرئيس رافالومانانا وتولي الحكم منذ أربع سنوت دون انتخاب، وخلال هذه الفترة أصبحت مدغشقر معزولة على الصعيد الدولي وهجرها المستثمرون وانقطعت عنها المساعدة الدولية ما أثار أزمة اقتصادية واشتداد الفقر بين السكان.
    ولم يتمكن رافالومانانا ولا راجولينا من الترشح إلى الانتخابات الرئاسية تحت ضغط المجتمع الدولي الذي كان يخشى من اضطرابات، فاختار كل منهما مرشحا دعمه وترشح الاثنان إلى الجولة الثانية.
    وقد تمكن راجاوناريمامبيانينا المتواضع عندما كان وزير المالية تقريبا خلال كامل الفترة "الانتقالية"، من تسيير الشؤون المالية العامة في بلد محروم من المساعدة الدولية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:16