منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    التوعية بمخاطر الزلازل في المملكة العربية السعودية ، التوعية بالمخاطر من الزلازل - هيئة المساحة الجيولوجية

    شاطر

    التوعية بمخاطر الزلازل في المملكة العربية السعودية ، التوعية بالمخاطر من الزلازل - هيئة المساحة الجيولوجية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 25 يناير 2014 - 6:24

    التوعية بمخاطر الزلازل في المملكة العربية السعودية ، التوعية بالمخاطر من الزلازل - هيئة المساحة الجيولوجية
    التصرف في حالة حدوث زلازل

    تحدث الزلازل بدون سابق إنذار، ومن المهم أخذ الإحتياطات الاحترازية اللازمة، لذا يجب على الشخص أن يكون ملماً بكيفية التصرف والاستعدادات اللازمة قبل حدوث الزلزال، فالتجهيزات للزلزال قبل حدوثه ستقلل من الأضرار المحتملة ؛ حيث من الضروري تجهيز بعض الإمدادات للطوارئ، وفهم كيفية التصرف عند حدوث الزلازل. أن معظم المخاطر الناجمة عن الزلازل تكون بسبب إنهيار المباني الجزئي والأنقاض والأجسام المتساقطة كسقوط قطع الطوب والأسقف، وقد لا تحصل على مساعدة لمدة 72 ساعة، وحيث أننا لا نعلم أين سنكون عندما يحدث الزلزال ، لذا من الضروري تجهيز الآتي في منزلك وسيارتك ومكان عملك.

    - قم بتخزين 3 جالون ماء للشخص الواحد، ويفضل شراء قوارير الماء التجارية ، ولا تقم بفتحها إلا عند الحاجة إليها، وانتبه لتاريخ انتهاء الصلاحية، وبالإضافة إلى الماء قم بتوفير أقراص تطهير مثل Halazone و Globaline وتأكد من قراءة الإرشادات على الزجاجة قبل الاستخدام.

    - قم بتخزين تموينات من الطعام غير القابل للتلف والتي لا تحتاج إلى تبريد أو طهي حيث من الممكن استخدامه في نظامك الغذائي ثم إعادة تخزينه من جديد وباستمرار. جهز كمية كافية من الطعام المعلب أو المجفف بالإضافة إلى حليب بودرة وعصائر معلبة تكفي لفترة ثلاثة أيام. تجنب الأطعمة التي قد تسبب لك العطش ، خزن الأطعمة التي لا تحتاج إلى تبريد أو طهي أو ماء أو تجهيزات خاصة، ولا تنسى الأطعمة الخاصة بالرضع ومن لديهم نظام غذائي خاص.

    - أحتفظ بمصباح يدوي وراديو أو تلفاز محمول يعمل بالبطاريات، ولا تستخدم أعواد الثقاب أو الشموع بعد الزلزال إلا عند التأكد من عدم وجود تسرب للغاز، علماً بأن معظم الهواتف الأرضية والجولات ستكون خارج الخدمة، عندها سيكون الراديو أفضل مصدر للمعلومات لديك.

    - أحتفظ بعلبة إسعافات أولية بالمنزل وفي السيارة، وكتيب الإرشادات الخاصة بالإسعافات الأولية والسلامة، ويفضل تدريب أحد أفراد العائلة على أساسيات الإسعافات الأولية والتنفس الاصطناعي.

    - أحتفظ بطفاية حريق بمنزلك وسيارتك ، بعض الطفايات مخصصة لنوع معين من الحرائق (الحرائق الناتجة عن الكهرباء أو الناتجة عن الشحوم أو الغاز). أما طفايات الحريق فئة ABC مصممة للاستخدام الآمن على أي نوع من الحرائق. وبإمكانك الاستعانة بقسم المطافئ بمنطقتك لمعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام طفايات الحريق.


    - أحتفظ بعدة أدوات للاحتياجات الخاصة كالأدوية، نظارة إضافية ، محلول عدسات العين، بطاريات جهاز تقوية السمع، أدوات الرضّع (الغذاء ، حفاضات ، زجاجات الحليب ، مصاصات) أدوات النظافة الصحية.

    - تأكد من وجود كمية من المال للاستخدام في حال عدم عمل أجهزة الصراف الآلي والبنوك، وأحتفظ بنسخ من بطاقات الهوية والصراف والمستندات المهمة كبوليصات التأمين والسجلات المالية.

    - أحتفظ بعدة معدات مثل مفتاح مواسير ومفتاح انجليزي (لإغلاق الغاز وصمامات الماء) بالإضافة إلى صفارة ومرآة للإشارة إلى موظفي الإنقاذ.

    - أحتفظ بملابس شتوية إذا كان الطقس بارداً ، وتأكد من وجود طقم من الملابس والأحذية لكل شخص ، بالإضافة إلى حذاء متين لكل شخص.


    - تدريب جميع أفراد الأسرة كيفية إغلاق جميع مرافق الخدمات بالمنزل عن طريق الصمامات الرئيسية سواء الغاز والكهرباء والمياه.


    - توعية جميع أفراد الأسرة عن المخاطر المحتملة للزلزال في منزلك وذلك بشرح توقعاتك لما قد يحصل عندما يضرب الزلزال مثل وقوع الأثاث الثقيل وسخانات الماء والأجهزة المعلقة التي قد تتحرك وإطارات الصور والأغراض القابلة للكسر الموضوعة على الأرفف، والسوائل القابلة للاشتعال.


    - توعية جميع أفراد الأسرة عن المكان الذي يجب التوجه إليه في حالة حدوث زلازل وما يجب فعله عند ما يضرب الزلزال، ومعرفة الأماكن الآمنة في كل غرفة وهي أسفل قطع الأثاث الثقيلة كالمكتب أو طاولة متينة وأيضاً تحت المداخل المدعمة على شكل قوس وبجانب الجدران من الداخل، والإبتعاد عن المواضع الخطرة مثل النوافذ والأجسام المعلقة والمرايا والسخانات وقطع الأثاث غير الثابتة، ويفضل عمل تجربة إفتراضية مفاجئة لأفراد أسرتك كل فترة من الزمن.

    للمزيد أضغط هنا

    رد: التوعية بمخاطر الزلازل في المملكة العربية السعودية ، التوعية بالمخاطر من الزلازل - هيئة المساحة الجيولوجية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 25 يناير 2014 - 6:25

    25.01.2014

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 1:17