منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    نظام التوظيف جدارة 3 - وزارة الخدمة المدنية

    شاطر

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 63856

    نظام التوظيف جدارة 3 - وزارة الخدمة المدنية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 30 يناير 2014 - 2:55

    جدارة  3 التسجيل والدخول في نظام جدارة وزارة الخدمة المدنية السعودية  أضغط هنا

    نظام التوظيف جدارة 3  - وزارة الخدمة المدنية

    جدارة 3 الخدمة المدنية 1435


    جدارة 3 ، صفحة الدخول الى نظام جدارة 3 الجديد وزارة الخدمة المدنية السعودية 

    نموذج التقديم جدارة 3 ، موقع جدارة 3 التقديم والتسجيل والدخول

    Jadara3 ،
    جدارة 3 ،   موقع جدارة 3 الجديد التسجيل والتقديم وزارة الخدمة المدنية  

    https://eservices.mcs.gov.sa/Jadara3/(S(2a12bmjkcwqhdlfa3uei2lb2))/Users/Index.aspx


     
     

    موقع وزارة الخدمة المدنية الرسمي  ، برنامج نظام التوظيف  وزارة الخدمة المدنية السعودية أضغط  هنا


    http://www.mcs.gov.sa/pages/gadarah.aspx



    موقع التسجيل في جدارة الجديد وزارة الخدمة المدنية   هنا


    http://www.mcs.gov.sa/Employment/Pages/default.aspx

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 63856

    رد: نظام التوظيف جدارة 3 - وزارة الخدمة المدنية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 30 يناير 2014 - 3:08

    نظام جدارة
    السيرة الذاتية
    السير الذاتية للمتقدمين والمتقدمات :
    تتيح الوزارة للباحثين عن العمل ( رجال / نساء ) إضافة سيرهم الذاتية عبر بوابتها الإلكترونية ــ نظام جدارة ــــ وهي إجراء خياري وليس الزامي لعدة أغراض منها على سبيل المثال :
    * تعريف الجهة المرشح لها ببيانات أكثر تفصيل عن ( المرشح / ـه) من خلال أرفاق نسخة من السيرة الذاتية.
    * أغراض الدراسات والبحوث .
    * تزويد مصادر التوظيف الأخرى غير وزارة الخدمة المدنية بنسخة منها عند الطلب .
    * رصد مجالات التدريب والخبرات العملية المتوفرة لدى الباحثين عن العمل .
    * تفعيل عنصر المشاركة الاجتماعية والآثار الإيجابية العائدة على المجتمع من خلال رصدها وتوثيقها لدى الباحثين عن العمل .
    * تعريف جهات الاستقطاب والتوظيف بما يتوفر لدى الباحثين عن العمل من انتاج علمي .
    آلية التعديل على طلب التقديم :
    عند الرغبة في التعديل على طلب التقديم يقوم المتقدم/المتقدمة بإضافة رقم السجل المدنى وكلمة المرور في صفحة الرئيسية ( جدارة ) في الخانة المخصصة لمن سبق (له/ها) تسجيل البيانات ، بعد ذلك يستطيع المتقدم/المتقدمة الدخول على بيانات الطلب كاملة للتعديل عليها مع مراعاة حفظ التعديلات بالضغط على أيقونة (حفظ البيانات) للبيانات عند الانتهاء من التعديل عليها ويمكنك الاستفادة من المعلومات المحدثة في التقديم للإعلانات التالية لتاريخ التعديل حسب تواريخ الإعلانات التي تعلنها وزارة الخدمة المدنية لكل مفاضلة.
    دليل التسجيل وآلية التقديم
    التسجيل الجديد :
    عند دخول (المتقدم/المتقدمة) على الصفحة الرئيسية لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد يجب (عليه/ها) الضغط على عبارة (تسجيل جديد) في أعلى الصفحة من ثم عمل التالي:
    * إضافة رقم السجل المدني (الذي يتكون من 10 خانات أرقام فقط بدون فواصل).
    * إضافة تاريخ الميلاد (حسب التاريخ الهجري).
    * إضافة الصورة الرمزية الظاهرة أسفل الصفحة المكونة من ستة أرقام.
    * الضغط على عبارة (استمرار) أسفل الصفحة لمتابعة خطوات التسجيل. قد يستغرق النظام بعض الوقت لتدقيق معلوماتك وستعرض البيانات الشخصية.
    * عند تسجيل رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد ستظهر لك البيانات الشخصية من قاعدة المعلومات ويجب على المتقدم/المتقدمة التأكد من ظهور البيانات الشخصية الخاصة (به/بها) وصحتها في حال عدم ظهورها في الحقول المخصصة أو في حال كون البيانات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع (بياناته/ها) الشخصية (عليه/ها) التأكد من صحة رقم السجل المدني المضاف إذا كان غير صحيح إعادة الدخول بالرقم الصحيح ويمكن طلب المساعدة عن طريق أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم
    * إضافة بيانات الحالة الصحية للمتقدم / المتقدمة وتحديد نوع الإعاقة ان وجدت .
    * إضافة بيانات الاتصال التي يمكن التواصل من خلالها مع المتقدم/المتقدمة بشكل كامل مع مراعاة صحة ودقة البيانات المدخلة علما ان تسجيل البريد الإلكتروني الصحيح يرتبط به ارتباطاً كلياً تحقق تواصل الوزارة مع المتقدم / المتقدمة لعدة أغراض تتعلق بعملية التوظيف بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كلمة السر عند نسيان كلمة السر الخاصة حيث يتم عند تسجيل رقم السجل المدني والبريد الإلكتروني المدخل بطلب التقديم بشكل صحيح إرسال كلمة السر الجديدة على نفس البريد الإلكتروني .
    معلومات العمل:
    يقصد به إذا المتقدم/المتقدمة (يعمل/ت) في أي جهة سواءً في القطاع العام (الحكومي) أو القطاع الخاص ( يحدد/ت) (نعم أو لا) في حالة اختيار نعم يتم إضافة البيانات المطلوبة .
    الدرجة العلمية :
    يجب على المتقدم/المتقدمة إضافة جميع الحقول بشكل كامل مع مراعاة صحة المعلومات المضافة . يبدأ المتقدم بإضافة بياناته كما يلي:
    * تحديد الدرجة العلمية الحاصل عليها التي (يرغب / ت) التقدم بموجبها.
    * تحديد المؤسسة العلمية التي تم التخرج منها.
    * تحديد نظام الدراسة الذي أنهى بواسطته تعليمه للدرجة العلمية المتقدم بها( انتظام ، انتساب ، تعليم عن بعد ) .
    * التخصص (كما هو مسجل في الدرجة العلمية من مصدرها ) .
    * تحديد نوع المعدل (أي من "4"، أو من "5"، أو نسبة مئوية) وتحديد المعدل (حسب ما هو مسجل في الدرجة العلمية).
    * تحديد نوع الدرجة العلمية (تربوية ، غير تربوية + الدبلوم العام في التربية ، أو غير تربوية).
    * إضافة تاريخ التخرج (وهو تاريخ تحرير الوثيقة) يقصد به تاريخ اعتماد الوثيقة باليوم والشهر والسنة من الجامعة أو الكلية أو المعهد التي (تخرج/ت) منها ، حيث أن تحديد تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة متطلب أساسي لاعتماد الدرجة العلمية ، وعدم اكتمال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم اكتمال متطلبات التقديم ، لإيضاح التاريخ المقصود يمكن الأخذ بالتالي:
    1 / تاريخ انعقاد مجلس الجامعة المعتمد لنتائج التخرج والمدون في الوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر.
    2 / تاريخ التخرج المحرر بالوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر.
    3 / تاريخ تحرير الوثيقة المدون بها باليوم والشهر والسنة.
    4 / من لم يتوفر في درجته العلمية تاريخ اعتماد الوثيقة من مصدرها أو تحرير الوثيقة وفقاً لما أشير إليه في الفقرات السابقة ، (عليهم/هن )مراجعة قسم القبول والتسجيل بالمؤسسة التعليمية التي تم التخرج منها للحصول على ما يثبت تاريخ التخرج الفعلي باليوم والشهر والسنة.
    5/يشترط ألا يكون تاريخ التخرج المدون من قبل المتقدم/المتقدمة على الإنترنت سابقاً لتاريخ اعتماد مجلس الجامعة للنتيجة .
    * من متطلبات استكمال طلب التقديم ارفاق نسخة من الدرجة العلمية المتقدم بها التي حددت بياناتها في الجزء الخاص بالدرجة العلمية من الطلب وفقاً للمواصفات المحددة في النموذج .
    * تحديد كلمة المرور بحيث لا تقل عن 8 خانات ومكونة من أرقام وحروف الحروف باللغة الإنجليزية تحتوى على حرف كبير واحد على الأقل ، من ثم تأكيد كلمة المرور.
    * توقيع الإقرار الخاص بتأكيد صحة ودقة البيانات التي تمت إضافتها من خلال التأشير في المربع الخاص أمام عبارة الإقرار وتحمل مسؤولية صحة البيانات ولا يعتبر الطلب مكتملاً إلا بعد تأكيد الموافقة على الإقرار .
    * الضغط على عبارة حفظ أسفل الصفحة لحفظ الطلب .
    مرحلة التدقيق والتحقق من صحة البيانات التي تم إضافتها من قبل المتقدم / المتقدمة مقارنة بنسخة الدرجة العلمية التي جرى ارفاقها :
    استحدثت الوزارة هذه المرحلة رغبة في التخفيف على المتقدمين والمتقدمات من عناء مراجعة فروعها ومكاتبها لغرض التدقيق والتحقق من مطابقة البيانات المضافة مع أصول مستنداتها الثبوتية بالإضافة إلى اختصار الوقت الذي تتطلبه عملية التوظيف في أقل صورة وحرصاً منها على جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدماتها أفراداً كانوا أو جهات حكومية ، ولضبط هذه المرحلة فقد اعتمدت التنظيمات التالية لها :
    1) من شروط التقدم للإعلانات الوظيفية بمختلف السلالم اجتياز مرحلة التدقيق والتحقق .
    2) في حال رفض نسخة الوثيقة المرفقة من قبل المتقدم / المتقدمة لعدم جودة التصوير مما أثر على وضوح البيانات يتاح للمتقدم / المتقدمة إعادة بعث نسخة أخرى بجودة عالية خلال (48) ساعة من تاريخ رفض النسخة الأولى بعد ذلك يتم الغاء الطلب وعلى المتقدم / المتقدمة إعادة بناء طلبه من جديد .
    3) يتم إحاطة المتقدم / المتقدمة بنتيجة مرحلة التدقيق والتحقق من المرفقات عبر البريد الإلكتروني الذي حدده المتقدم / المتقدمة في معلومات الاتصال بالطلب .
    4) يحق للمتقدم / المتقدمة رفع اعتراض على نتيجة مرحلة التدقيق والتحقق التي يتم عرضها له في سجل التدقيق والتحقق والتصحيح الذي أجرته الوزارة على بياناته بموجب النسخة المرفقة من قبله خلال (72) ساعة تبدأ من وقت إرسال النتيجة من الوزارة للمتقدم / المتقدمة عبر البريد الإلكتروني ،ــــ لن ينظر في الاعتراضات التي تتجاوز التوقيت المحدد أعلاه ــــ .
    5) يعتبر رأي مسئول النظر في اعتراضات المتقدمين / المتقدمات على نتيجة مرحلة التدقيق والتحقق نهائياً ويتم الالتزام به واعتماده .
    6) لا يمكن التعديل أو الإضافة على الدرجة العلمية في الطلب أثناء مرحلة التدقيق والتحقق .
    عناصر المفاضلة
    عناصر المفاضلة (حساب نقاط المتقدمين/المتقدمات) :
    تضع وزارة الخدمة المدنية إنطلاقا من إختصاصها المعايير التي تساعدها على شغل الوظائف بنوع من التوازن والعدالة بين راغبي العمل، وتقوم الوزارة بمراجعة هذه المعايير وتعديلها بشكل مستمر بما يتلاءم والظروف والمتغيرات وما تظهره الدراسات التي تجريها عليها.
    من منطلق الشفافية وإتاحة الفرصة لراغبي العمل للإطلاع عليها تورد الوزارة هنا عناصر المفاضلة القائمة والتي سيقوم الحاسب الآلي بإحتساب القيم من النقاط لكل طلب مكتملا لتقديم في ضوئها بناء على البيانات التي تم تسجيلها من قبل كل متقدم/متقدمة، وهذا لا يلغي حق الوزارة في التعديل عليها أو تغييرها ولكنها تلتزم بتطبيق المعايير المقررة لكل مفاضلة على الجميع بشكل عادل وشفاف.
    مجموع نقاط المفاضلة بحدها الاعلى (95) نقطة موزعة على النحو التالي :
    1. الدرجة العلمية :
    النقاط = 50 نقطة لمن يحمل الدرجة العلمية المناسب + (نصف نقطه عن كل درجه زائده عن 50 درجة).
    2. أقدمية التخرج :
    يحتسب عن كل سنة بعد تاريخ التخرج المدون من المتقدم/المتقدمة للدرجة العليمة التي يتم المفاضلة بها (نقطتين).
    مدةالأقدمية = (تاريخ نهاية التقديم للمفاضلة) - (تاريخ الحصول على الدرجة العلمية)، يتم إحتساب أقدمية التخرج بناء على تاريخ التخرج المسجل من المتقدم والموضح المقصود به بالإعلان.
    خطوات تحديد القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي لخريجي المؤسسات التعليمية من خارج المملكة
    السنه 1435
    يتفاوت الحد الأدنى والحد الأقصى ومدى كل تقدير المطبق بالمؤسسات التعليمية خارج المملكة العربية السعودية من أجل ذلك وحرصاً من وزارة الخدمة المدنية على تحقيق العدالة في احتساب النقاط تم إعداد هذه الوثيقة .
    خطوات تحديد القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي لخريجي مؤسسات التعليم الخارجية :
    • تحديد المعدل التراكمي والتقدير العام عند تخرجك من الدرجة العلمية (المتقدم / ـه) بها على جدارة يجب مراعاة ان المعدل المستهدف ليس المعدل الفصلي إنما المعدل التراكمي لكافة فصول الدراسة عادة يكون في بيانات الفصل الأخير للدراسة في السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات .
    • تحديد الحد الأدنى لقيمة المعدل التراكمي للتقدير العام الذي ( حصلت / ي ) عليه من السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات تعتمد غالبية المؤسسات التعليمية بالعالم إيضاح تلك القيم خلف صفحات السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات .
    • تحديد مدى التقدير العام للمعدل التراكمي (الحاصل / ــه) عليه يتم ذلك من خلال طرح قيمة الحد الأدنى للتقدير العام (الحاصل / ــه) عليه من قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الأعلى منه مباشرة في السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات تعتمد غالبية المؤسسات التعليمية بالعالم إيضاح تلك القيم خلف صفحات السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات .
    • القيم المعتمدة للحدود الدنيا لنظام النسب المئوية بالمملكة العربية السعودية على النحو التالي (90 ممتاز ، 80 جيد جداً ، 70 جيد ، 60 مقبول ) .
    • يجب مراعاة ان بعضاً من مؤسسات التعليم خارج المملكة العربية السعودية تطبق النسب المئوية لكن بحدود دنيا تختلف عما هو معتمد بالمملكة العربية السعودية .
    • المعادلة الرياضية لتحديد القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي :
    المعدل التراكمي ــــــــ الحد الأدنى للتقدير العام ( الحاصل / ــه) عليه x 10 + قيمة الحد الأدنى للتقدير المعتمد بالمملكة = القيمة المئوية مدى التقدير العام ( الحاصل / ـــــه ) عليه
    * آلية تطبيق المعادلة الرياضية على النحو التالي :
    1) طرح قيمة الحد الأدنى للتقدير العام (الحاصل / ـه) عليه من قيمة المعدل التراكمي الذي تم الحصول عليه .
    2) تقسيم ناتج العملية في الفقرة رقم (1) على قيمة مدى التقدير العام (الحاصل / ــه) عليه .
    3) ضرب ناتج العملية في الفقرة رقم (2) بالقيمة الرقمية (10) .
    4) جمع ناتج العملية في الفقرة رقم (3) مع القيمة المعتمدة كحد ادنى لنفس التقدير العام في نظام النسب المئوية بالمملكة العربية السعودية الموضح سابقاً (90 ممتاز ، 80 جيد جداً ، 70 جيد ، 60 مقبول ) الناتج هو القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي .
    ولتوضيح التطبيق عبر طرح الأمثلة العملية التالية :

    البيانات المحددة بالجدول أعلاه متوفرة في خلفية احدى صفحات السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات لدى ( المتقدم / ــــة) لكل مؤسسة تعليمية من خارج المملكة .
    مثال رقم (1) :
    خريج جامعة الكويت من (9) حاصل على معدل تراكمي (7,85):

    مثال رقم (2) :
    خريج الجامعة الأردنية من(100)حاصل على نسبة مئوية(70 %) :

    التقديم للإعلانات الوظيفية
    آلية تفعيل تقديم الطلب وفق الإعلانات الوظيفية التي تطرحها الوزارة :
    عند طرح الوزارة لإعلان وفق أسلوب المفاضلة يتضمن وظائف مشمولة بأحد السلالم التالية :
    * سلم رواتب الوظائف التعليمية (رجال / نساء).
    * سلم رواتب الوظائف الصحية ( رجال / نساء) .
    * سلم رواتب الموظفين العام ( رجال /نساء ) .
    تحدد الوزارة فترة زمنية محددة البداية والنهاية يجب على المتقدمين والمتقدمات الراغبين التقدم للوظائف المعلنة الالتزام خلال الفترة الزمنية المحددة لكل اعلان معاودة الدخول على طلباتهم التي سبق وان سجلوا بياناتهم بعد والإطلاع على الوظائف المعلنة ومقارتها وذلك للوظائف التي تتناسب ودرجاتهم العلمية وتخصصاتهم ـــــ يمكنهم تحديد الوظائف المناسبة لدرجاتهم العلمية وتخصصاتهم من خلال الاطلاع على دليل التصنيف الآلي المتوفر على بوابة الوزارة الإلكترونية ،للوظائف المشمولة بسلم رواتب الوظائف الصحية أو سلم رواتب الموظفين العام أو الرابط الخاص بشروط وضوابط الإعلان للوظائف المشمولة بسلم رواتب الوظائف التعليمية .
    الإجراءات المطلوب من المتقدم / المتقدمة اتخاذها عند رغبته التقدم للإعلان :
    في هذه الصفحة المتقدم/المتقدمة (عليه/ها) عمل الآتي :
    *تحديد الرغبة في التقدم للإعلان من خلال التأشير في المربع الخاص بذلك .
    *ترتيب الرغبات الوظائف المعلنة ومقرتها بحد أدنى رغبة واحدة وحسب الوظائف المقرات المعلن عنها .
    الدعم والمساندة:
    تحرص وزارة الخدمة المدنية على تلقي استفسارات أو مقترحات أو ملاحظات الباحثين عن العمل المستفيدين من خدماتها من خلال أيقونة الدعم والمساندة التي هيئتها في نظام جدارة فلا (تتردد / ي) في التفاعل مع الوزارة من خلال تلك الإيقونة عند الحاجة للخدمة أو الرغبة في طرح مقترح أو ملاحظة .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 أكتوبر 2014 - 7:13