منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الحكومة الباكستانية وطالبان تفشلان في عقد اول لقاء لاجراء محادثات سلام 04.02.2014 اعلن المفاوضون من حركة طالبان الباكستانية الثلاثاء

    شاطر

    الحكومة الباكستانية وطالبان تفشلان في عقد اول لقاء لاجراء محادثات سلام 04.02.2014 اعلن المفاوضون من حركة طالبان الباكستانية الثلاثاء

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 18:54

    الحكومة الباكستانية وطالبان تفشلان في عقد اول لقاء لاجراء محادثات سلام
    04.02.2014
    اعلن المفاوضون من حركة طالبان الباكستانية الثلاثاء ان ممثلي الحكومة لم يحضروا لقاء كان مقررا ان يعقد معهم ما يعزز الشكوك حول احتمال التوصل الى اتفاق سلام بين السلطات والمتمردين الاسلاميين.

    وكان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اعلن الاسبوع الماضي عزمه اعطاء "فرصة اخرى" لمفاوضات السلام مع المتمردين التي نسفت في تشرين الثاني/نوفمبر بعد مقتل قائد طالبان الباكستانية حكيم الله محسود بضربة من طائرة اميركية بدون طيار.

    واعلنت الحكومة الباكستانية وحركة طالبان في الايام الماضية عن تشكيل فريقي المفاوضين المكلفين وضع "خارطة طريق" للمحادثات الهادفة الى وقف سبعة اعوام من التمرد المسلح الذي اودى بحياة الاف الاشخاص في مختلف انحاء البلاد.

    وكان من المرتقب ان يلتقي الوفدان بعد ظهر الثلاثاء في مكاتب الجماعة الاسلامية، وهي حزب اسلامي، في اسلام اباد لكن وسطاء الحكومة لم يحضروا كما قال مراسلو وكالة فرانس برس.

    وقال سامي الحق رئيس وفد مفاوضي حركة طالبان "لقد تلقيت اتصالا من عرفان صديقي (رئيس الوفد الحكومي) ابلغني فيه بانه لا تزال هناك شكوك حول تشكيلة لجنة المفاوضات من طالبان التي خفض عدد اعضائها من خمسة الى ثلاثة".

    وكانت حركة طالبان الباكستانية التي تضم فصائل اسلامية مسلحة، كلفت خمسة اشخاص التفاوض، لكن هذا الفريق انحصر بثلاثة اشخاص بعد رفض المعارض عمران خان وتنظيم اسلامي المشاركة في وفدهم.

    واضاف الحق، الملا الذي درس العديد من قادة حركة طالبان الافغانية والباكستانية، "لهذا السبب قال صديقي ان الوفد الحكومي لن يحضر" اللقاء المرتقب.

    وقال في مقابلة مع وكالة فرانس برس "هذا يثبت الى اي حد الحكومة جدية بخصوص هذه المفاوضات. انهم يجعلون من هذه المحادثات مهزلة حقيقية ويهزأون من كل البلاد".

    وقال رحيم الله يوسفزاي عضو فريق وسطاء الحكومة التي تسعى ايضا الى التحقق من السلطة الفعلية لوفد طالبان، لوكالة فرانس برس "نحن مستعدون للقاء (وفد طالبان) ما ان نحصل على تفسير لسبب تضمن لجنتهم ثلاثة اعضاء" وليس خمسة.

    وزاد ذلك من شكوك المعلقين الثلاثاء حول فرص ان تؤدي هذه المبادرة الجديدة الى سلام فعلي في باكستان التي تشهد اسبوعيا اعتداءات دائمة.

    وتوقعت صحيفة "ذي نيوز" الثلاثاء انهيار محادثات السلام سريعا مؤكدة على "الغموض والفوضى" اللذين يلفان هذه المبادرة التي تأتي فيما يسود قلق في المنطقة مع اقتراب انسحاب قوات حلف شمال الاطلسي من افغانستان المجاورة بحلول نهاية السنة.

    وقد دعا الرئيس الافغاني حميد كرزاي عدة مرات حركة طالبان الافغانية الى محادثات سلام لكن بدون نتيجة.

    وكرزاي يغادر مهامه بعد انتخابات نيسان/ابريل الرئاسية التي لا يمكنه المشاركة فيها لان الدستور يمنعه من الترشح لولاية ثالثة.
    afp_tickers

    رد: الحكومة الباكستانية وطالبان تفشلان في عقد اول لقاء لاجراء محادثات سلام 04.02.2014 اعلن المفاوضون من حركة طالبان الباكستانية الثلاثاء

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 18:54

    04.02.2014

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 8:02