منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السجن 12 عاماً وجدي بن حمزة بن محمد الغزاوي مالك قناة الفجر الفضائية 2014م، 1435هـ، وجدي الغزاوي السجن 12 عام ومنع من السفر 20 عام

    شاطر

    السجن 12 عاماً وجدي بن حمزة بن محمد الغزاوي مالك قناة الفجر الفضائية 2014م، 1435هـ، وجدي الغزاوي السجن 12 عام ومنع من السفر 20 عام

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 5 فبراير 2014 - 6:33

    السجن 12 عاماً  وجدي بن حمزة بن محمد الغزاوي مالك قناة الفجر الفضائية 2014م، 1435هـ،  وجدي الغزاوي السجن 12 عام ومنع من السفر 20 عام



    اصدرت محكمة سعودية الثلاثاء حكما بالسجن لمدة 12 عاما على صحافي سعودي بعد ادانته ب"الافتيات على ولي الأمر والخروج عليه وتشويه سمعة المملكة" في تصريحات تلفزيونية.

    ودانت المحكمة الصحافي وجدي الغزاوي ب"اتصاله بجهة معادية للمملكة حينذاك (2009) وتلقيه منها مبلغاً مشبوها"، بحسب ما اوردت وكالة الانباء السعودية (واس).

    ولم تكشف الوكالة اسم الدولة المشار اليها، الا ان وسائل الاعلام المحلية قالت ان الغزاوي متهم بتلقي اموال من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في 2009 في ذروة التوترات بين طرابلس والرياض.

    وفرضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض على الصحافي السعودي كذلك حظرا للسفر خارج المملكة مدة عشرين عاما "اعتبارا من تاريخ انتهاء فترة السجن".

    ودانته ب"الافتيات على ولي الأمر والخروج عليه عن طريق أحد البرامج التلفزيونية، وإثارة الفتنة بين المجتمع والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها كافة".

    كما دانته بتشويه سمعة المملكة "وادعائه أن الارهاب والقاعدة صناعة سعودية ومن إصدار المملكة، وأن المملكة قد أهانت المقيمين فيها وسلبت حقوقهم"، بحسب الوكالة.

    كما دانته ب"إنتاج وتخزين وإرسال فقرات ذلك البرنامج التي من شأنها المساس بالنظام العام عن طريق الشبكة المعلوماتية".

    واتسمت العلاقات بين نظام القذافي والسعودية بالتوتر خلال حكمه الذي استمر اربعة عقود وانتهى بمقتله بايدي الثوار الليبيين في 2011.

    وفي حزيران/يونيو 2004 اتهم الاعلام الاميركي والسعودي القذافي بالتخطيط لاغتيال العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي كان آنذاك وليا للعهد.
    afp_tickers

    رد: السجن 12 عاماً وجدي بن حمزة بن محمد الغزاوي مالك قناة الفجر الفضائية 2014م، 1435هـ، وجدي الغزاوي السجن 12 عام ومنع من السفر 20 عام

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 5 فبراير 2014 - 6:33

    وجدي الغزاوي
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    وجدي بن حمزة الغزاوي
    ولادة 1383 هـ / نوفمبر 1964 (العمر 49)
    علم السعودية السعودية - مكة المكرمة
    مواطنة علم السعودية السعودية
    موقع
    http://www.fajrsat.ws/

    وجدي بن حمزة بن محمد الغزاوي داعية سعودي من مواليد مكة المكرمة في 5 نوفمبر 1964 م وهو رئيس مجلس إدارة قناة الفجر الفضائية. متزوج وأب لثمانية (ولدان وست بنات).
    محتويات [أخف]
    1 التعليم
    2 الخطابة والعمل الدعوي والنشاط الديني
    3 العمل التجاري
    4 العمل الإعلامي
    5 الإعتقال والمحاكمه
    6 وصلات خارجية
    7 مراجع
    التعليم[عدل]

    بكالوريوس الدعوة والثقافة الإسلامية (فرق ومذاهب) من كلية الدعوة وأصول الدين من جامعة أم القرى.
    الخطابة والعمل الدعوي والنشاط الديني[عدل]

    عمل خطيبا في عدة مساجد ومراكز إسلامية في المملكة وفي الخارج ومنها: جامع الهدى بمكة المكرمة, جامع الملك فهد بمكة, جامع اللامي بجدة, جامع الجمجوم بجدة, جامع مستشفى الحرس الوطني, المركز الإسلامي في مدينة ديتونابيتش في الولايات المتحدة الأمريكية. عمل ممثلا للمسلمين لدى السلطات الأمريكية في فلوريدا كما عمل في اجراء عقود الأنكحة للمسلمين بالمدينة وساهم في حل قضاياهم ومشاكلهم الاجتماعية. مارس التدريس في السجون الأمريكية للمساجين المسلمين هناك وعمل على تعريفهم بأمور دينهم. عمل كمراقب ديني برئاسة شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وفي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. كما عمل في القسم الإنجليزي بمكتبة الحرم المكي الشريف ثم قسم الأشرطة والمايكروفيلم كما عمل مفتشا بإدارة التفتيش والمتابعة بالحرم المكي شرفه الله. عمل الشيخ غزاوي كمدير لإدارة الشئون الدينية بمستشفى الحرس الوطني في جدة لمدة أربعة أعوام ما بين 1412 هـ وحتى 1416 هـ.
    العمل التجاري[عدل]

    تفرغ لمدة عامين (1418 هـ - 1420 هـ) للعمل التجاري في مجال عمل المشالح الملكية وعمل موردا للمشالح للديوان الملكي وافتتح فروعا لمؤسسة الغزاوي للمشالح في كل من: الأحساء، ومكة، وجدة، والرياض.
    العمل الإعلامي[عدل]

    أسس في العام 2004 م قناة الفجر الإسلامية وهي أول قناة متخصصة في تلاوات القرآن الكريم وعلومه. كما أسس موقع المنبر كملتقى للأمة والخطباء والوعاظ على شبكة الإنترنت. قدم برنامج مجرد فضفضة الشهير والمثير للجدل الواسع في المملكة العربية السعودية والذي وجه فيه نقدا لاذعا لبعض الأمور والأوضاع في المملكة وبأسلوب مبتكر لفت النظر إليه وبقوة. نظر البعض إليه بنظرة الشك والريبة خاصة فيما أثير عن وجود أهداف مادية وراء هذا البرنامج الشهير. اعترف بتلقي مبلغ 1.800.000 دولار من معمر القذافي دعما للقناة وديونها. اتهمته الحكومة السعودية ان الدعم المالي كان لأثارة الفتنه داخل المملكة العربية السعودية
    الإعتقال والمحاكمه[عدل]

    في 12 أغسطس 2012 تم القبض على الغزاوي وإيداعه السجن. اعتقد ان السبب هو مديونية بالملايين مستحقه على قناة الفجر لم يتم سدادها [1]. في 13 يناير 2014 بدأت اول جلسات محاكمته في المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بتهمة إثارة الفتنة بين أفراد المجتمع، والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها العدلية. انكر الغزاوي التهم وذكر أن الهدف كان تثقيف الشعب بحقوقه. وكان الغزواي قد قدم في عام 2011 برنامج من 7 حلقات في قناة الفجر وعناوينها: «الإرهاب الفكري»، و«المؤسسة الدينية» و«الفساد الإداري»، و«العبودية والذل»، و«نتائج الاستبانة»، و«السعودية والإرهاب.. أصناف الشعب»، و«الوطن المختطف».[2] حكم بالسجن لمدة ١٢ عام ومنعه من السفر لخارج المملكة لمدة عشرين عام اخرى [3]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 17:12