منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مهرجان التمور الأول بمنطقة الجوف 1435هـ، 2014

    شاطر

    مهرجان التمور الأول بمنطقة الجوف 1435هـ، 2014

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 5 فبراير 2014 - 15:36

    مهرجان التمور الأول بمنطقة الجوف 1435هـ، 2014
    سكاكا 05 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 05 فبراير 2014 م واس
    افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف أمس مهرجان تمور الجوف في نسخته الأولى بمقره بمدينة التمور بمحافظة دومة الجندل .
    وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط ورئيس بلدية دومة الجندل رئيس المهرجان فهد بن صالح المشعان .
    بعد ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعد ذلك ألقى رئيس مهرجان التمور فهد المشعان كلمة نوه فيها بجهود سمو أمير منطقة الجوف في دعم وتشجيع مزارعي المنطقة وإيجاد الطرق والسبل المناسبة لتسويق منتجاتهم ، وبين أن أكثر من 100 مزارع يعرضون منتجاتهم من التمور المختلفة التي تشتهر بها منطقة الجوف وفي مقدمتها " حلوة الجوف " ، ولفت إلى أن العمل بدأ في إنشاء مدينة التمور منذ العام 1433هـ بدعم من سمو أمير المنطقة رعاه الله ، حيث خصصت وزارة المالية ميزانية خاصة بتجهيز مدينة التمور بالجوف , وقدم المشعان شكره لسمو أمير المنطقة على كل ما يقدمه في سبيل النهوض بالمنطقة وخدماتها ، كما شكر الرعاة والداعمين لجهودهم المباركة في هذا المجال .
    بعد ذلك ألقيت قصيدة نبطية للدكتور أحمد السالم ، ثم شاهد الحضور أوبريت " حلوة الجوف " الذي اشتمل على أجمل ثلاث لوحات معبرة قدمها طلاب وأبناء محافظة دومة الجندل .
    ثم كرم سمو أمير منطقة الجوف الرعاة والداعمين ، وتسلم من محافظ دومة الجندل درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .
    بعد ذلك قام سموه بقص شريط معرض الأسر المنتجة وشاهد المعروضات المتنوعة واستمع من مشرفة المعرض تهاني الدعيجا لشرح عن المشاركات وما يعرضنه من منسوجات وأشغال يدوية متنوعة .
    وفي ختام الحفل قام سموه بجولة على أجنحة المزارعين وشاهد الأنواع المختلفة من التمور التي تشتهر بها منطقة الجوف والتقى المزارعين المشاركين في المهرجان .
    وأعرب سموه عن سعادته لما شاهد من حسن تنظيم ومشاركة مزارعين المنطقة تؤكد حرص الجميع على المساهمة في إنجاح مثل هذه الفعاليات التي تعود بالنفع على الجميع ، داعياً لهم بالتوفيق .
    وكان أمير الجوف قد قدم دعماً مالياً مقداره 100 ألف ريال خصصت كجائزة أولى لأفضل تمر مكنوز يشارك بمهرجان تمور الجوف .
    يُذكر أن منطقة الجوف أقيمت بها عدة مهرجان متنوعة في الأشهر الماضية منها مهرجان السدو ومهرجان الزيتون الذي أسدل الستار عنه الأسبوع الماضي , وكانت الاستعدادات لمهرجان التمور مبكرة ليكون كرنفال في شمال السعودية يختص بتسويق تمور الجوف .
    ورفع المشرف العام لمهرجان تمور الجوف محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط شكره وتقديره لسمو أمير الجوف على رعايته الكريمة لمهرجان التمور ودعمه الغير مستغرب والذي يعتبر حافز معنوي ومادي لجميع المزارعين والمشاركين بمهرجان تمور الجوف وهذا ما تعودناه من سموه في جميع الفعاليات التي تهم المنطقة والمواطن .
    وأوضح رئيس بلدية دومة الجندل فهد المشعان أن مقر مدينة التمور يقع على طريق الملك عبدالعزيز بمحافظة دومة الجندل بالجوف وتم تجهيز المقر على مساحة 15 ألف متر مربع منها 5 آلاف متر مربع مظلل و10 آلاف متر مربع غير مظللة .
    وتعد حلوة الجوف من أشهر أنواع التمور في المنطقة، وتمتاز بحلاوتها واحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات وسهولة هضـمها ، وتضم الجوف أكثر من مليون ونصف شجرة نخيل تنتج 150 ألف طن سنوياً ، وتحظى "الحلوة" بالنصيب الأوفر من الإنتاج، وتليها أصناف أخرى مثل البويضاء والحسينية .
    وبلغ عدد المزارع في المنطقة 7600 مزرعة وعدد المشاريع الزراعية أكثر من ألف مشروع زراعي ، ومزارع دومة الجندل ومشاريع سكاكا ومشاريع بسيطا الزراعية .
    حضر الحفل وكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبد الرحمن بن نجم البادي ووكيل الإمارة المساعد للحقوق نايف بن ناوي الشمري ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس عبد العزيز بن أحمد الموسى وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين .

    رد: مهرجان التمور الأول بمنطقة الجوف 1435هـ، 2014

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 5 فبراير 2014 - 15:36

    15:36:58

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 13:07