منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تطوير الذات 2014م، 1435هـ، قصص النجاح ، التشجيع مع قليل من المتابعة ،

    شاطر

    تطوير الذات 2014م، 1435هـ، قصص النجاح ، التشجيع مع قليل من المتابعة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 9 فبراير 2014 - 2:31

    عندما بلغ "اينشتاين" سن الرابعة أهداه والده بوصلة جعلته يتساءل عن قوانين الكون، وأهداه عمه كتابا في الهندسة فأنار له الطريق. تطوير الذات 2014م، 1435هـ، قصص النجاح ، التشجيع مع قليل من المتابعة ،
    صحيفة الوطن السعودية
    طوير الذات.. "سوالف في سوالف"!


    م. عبدالله سعد الغنام
    دار نقاش في أحد المجالس حول التشجيع وعلاقته بتطوير الذات، فكان أحدهم يقول: يا أخي ذبحتمونا بالتشجيع وقصص النجاح، أنتم تصورون لنا أنه لا بد أن يكون لنا طموح عالمي وأحلام فوق السحاب، وأن نغير العالم والكون وغيرها من تلك الكلمات المنمقة، كل هذا بالنسبة لي أحلام عصافير ونفخ في الهواء!
    يا أخي: أنا حلمي بسيط لا أريد أن أصبح عالما ولا أديبا ولا حتى مهندسا ولا طبيبا، أريد وظيفة وبيتا والستر فقط، فهل في ذلك خطأ أو عيب؟ قلت: أتفق معك، فليس كل الناس يريدون ذلك، بل البعض يريد أن يقوم بأعمال روتينية وحياة هادئة والسلام.
    انفض المجلس ولكن ظللت مشغول البال، ما الذي يمكن أن تقدمه هذه الشريحة من المجتمع بأقل جهد وعناء؟!، لأننا لا نريد أن نخسر أي شريحة في المجتمع، فكل له دوره من رأس الهرم إلى قاعدته.
    لا شك أننا نتفق معه قد لا يكون حلمه بأن يكون من ضمن طبقة النخبة والتغيير، ولا من ضمن الطبقة البرجوازية أو الوسطى، ولكن هناك أدوار أخرى في الحياة لا أعتقد أنها تكلف ذلك الجهد الثمين.
    أي واحد منا قد يكون مثلا أبا أو أما أو عما وخالا أو قريبا لأحد الأطفال، كل ما علينا فعله هو التشجيع مع قليل من المتابعة من وقت إلى آخر، نحن لا نطالب الآن ببذل الغالي والنفيس، بل التشجيع مع قليل من الجهد والهدايا المناسبة.
    إذا كان الطفل يحب الرسم مثلا فقل له: هذه من أجمل اللوحات التي رأيت، ولو استطعت أن تشتري منه اللوحة فافعل! أشعره بأن أعماله لها قيمة مادية ومعنوية، وربما تكون الأقلام الملونة وأدوات الرسم هي الهدية المناسبة له أو زيارة المعارض الفنية. وإذا كان الطفل يحب العمل اليدوي فاشتر له ألعاب الفك والتركيب وما شابهها، وواظب على ذلك من وقت إلى آخر، فالطفل سوف ينتظر رؤيتك بشوق ولهفة لأنك تفهم ما يريد.
    عندما بلغ "اينشتاين" سن الرابعة أهداه والده بوصلة جعلته يتساءل عن قوانين الكون، وأهداه عمه كتابا في الهندسة فأنار له الطريق. وأهدي إلى "أديسون" وهو صغير كتاب في العلوم به بعض التجارب العملية، فاعتبره كنزا دفينا لا يقدر بثمن.
    قد لا يكون من أحلامك ولا من أهدافك أن تكون ذا بصمة ظاهرة في المجتمع، ولكن بقليل من الجهد والعطاء الذي لا يكلفك ذلك المشقة والتعب قد تصنع عالما أو مفكرا أو أديبا، بل ربما تصنع تاريخا جديدا بكلمة وأنت لا تعلم، لم يكن شيخ البخاري يعلم أن كلمته: وددت لو أن أحدا جمع الصحيح في كتاب، قد أثرت في نفس البخاري وألهمته أن يكتب كتابا يصمد شامخا عبر التاريخ، فصار لذلك الشيخ الفضل بعد الله.

    رد: تطوير الذات 2014م، 1435هـ، قصص النجاح ، التشجيع مع قليل من المتابعة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 9 فبراير 2014 - 2:31

    02:31:36

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 6:08