منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    صناعة أجزاء الطائرات والدبابات و المدرعات وناقللات الجنود والسيارات المصفحة في المملكة العربية السعودية

    شاطر

    صناعة أجزاء الطائرات والدبابات و المدرعات وناقللات الجنود والسيارات المصفحة في المملكة العربية السعودية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 9 فبراير 2014 - 6:21


    صناعة أجزاء الطائرات والدبابات و المدرعات وناقللات الجنود والسيارات المصفحة في المملكة العربية السعودية
    صيانة الطائرات وتصنيع قطع الغيار، وتصنيع بعض أجزاء الطائرات والدبابات أو السيارات المدرعة وغيرها، وكحافز للشركات الأجنبية للمساهمة في المملكة بمزيد من الاستثمارات المدنية والعسكرية. واستخدام المشتريات العسكرية هو أسلوب متبع في العالم لتنمية الاقتصادات المحلية لأسباب اقتصادية وأمنية. ولقد نجحت كوريا وماليزيا وتركيا وأستراليا في نقل تقنيات رائعة للاقتصاد المحلي من خلال العقود العسكرية. وأن مثل هذا البرنامج يسهم بصورة مباشرة في زيادة فرص الاستثمار المحلي من قبل الشركات الأجنبية أو بالمشاركة مع الشركات المحلية، التي تؤدي لفرص وظيفية رائعة ذات مردود عالٍ للمواطن السعودي المتخصص.
    تُصَـنع قطع غيار للطائرات وإنني على يقين أنها ستبدأ قريباً في صناعة بعض أجزاء الطائرات، وهكذا تتطور الصناعة ويعمل بها المئات من السعوديين المتخصصين برواتب مجزية. وهناك شركات معروفة للجميع متخصصة بتقنيات الإلكترونيات وتقدم خدمات رئيسة للقطاع العسكري والمدني. ويعمل بها أكثر من 80% شباب سعوديين برواتب مجزية بمؤهلات ذات تخصص دقيق. وشركة متخصصة في صيانة الكمبيوترات وتصنيع مراوحها وغيرها من قطع الغيار، وشركة أخرى متخصصة في صيانة محركات الطائرات مع الخطوط السعودية. وأستطيع أن أؤكد أنه حتى الآن تم استثمار ما قيمته 21 مليار ريال في أربعين مشروعاً صناعياً عسكرياً ومدنياً، ومن خلالها تم توظيف حوالي 8000 شاب برواتب مغرية للسعوديين تتراوح بين 11 و15 ألف ريال. وما زالت المشاريع تتوسع وشجعت الشركات الأجنبية نفسها بالتوسع في الاستثمار نفسه، وفي استثمارات أخرى لا علاقة لها بالتزامهم بالتوازن مع شركاء آخرين نظراً لمردودها المالي في سوقنا. والدليل على نجاح التجربة أن حكومتنا وبأمر سامٍ آخر صدر منذ سنة ونصف السنة بأن تلتزم كل من الحرس الوطني ووزارة الداخلية وكل المؤسسات الأمنية إلى جانب الدفاع بكل أجنحتها البحرية والجوية والبرية، وكذلك كل العقود المدنية المرساة على شركات أجنبية أن تستثمر 40% من قيمة العقد في مشاريع مجدية تتم الموافقة عليها من لجنة التوازن، وتوقعاتي أنه لو طبق الأمر السامي بحذافيره، فإن العقود المدنية والعسكرية التي سيطبق عليها ستتعدى 150 مليار ريال سنوياً، خاصة أن العقود المدنية المتوقع تنفيذها من قبل الدولة في الميزانية الحالية تتعدى مبلغ 286 مليار ريال الغالب منها سيرسى على شركات أجنبية عملاقة ولا ننسى العقود الموقعة مع أرامكو والشركات الحكومية الأخرى، مثل: الكهرباء والمياه، وأمنيتي أن تقوم وزارة المالية بالتأكيد في العقود الموقعة أن تلزم هذه الشركات الأجنبية صراحة في العقد بالتزامها بالتوازن الاقتصادي بنسبة 40% دون أي صلاحية للاستثناء حسب ما نص عليه الأمر السامي. وتوقعاتي ألا تقل مساهمة الشركات الأجنبية عن 15 مليار ريال سنوياً في مشاريع ذات تقنية عالية.
    09.02.2014
    06:21:39
    كشف رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل في حوار لـ الشرق » عن تجربتين سعوديتين لهما أثر كبير في استقطاب الاســتثمارات الأجنبية وزيادة المحلية، هما: «برنامج التوازن الاقتصادي»، و«الأوامر السامية التي تؤكد اشتراط المشتريات الحكومية من المنتج المحلي في المشاريع الحكومية»، وبين أنه أصبح لدينا 6400 مصنع في كل القطاعات، باستثمارات تعدت 800 مليار ريال، ويعمل بها حوالي 200 ألف عامل وكل عامل صناعي يوفر ثلاث فرص عمل أخرى.

    رد: صناعة أجزاء الطائرات والدبابات و المدرعات وناقللات الجنود والسيارات المصفحة في المملكة العربية السعودية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 9 فبراير 2014 - 6:22

    06:22:16

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 10:47