منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    عدد الاقمار الصناعية السعودية عام 2014م، 1435هـ، 12 قمر صناعي أهمها القمر الصناعي السعودي OSCAR 50 ، والقمر الصناعي السعودي SAUDISAT 1C

    شاطر

    عدد الاقمار الصناعية السعودية عام 2014م، 1435هـ، 12 قمر صناعي أهمها القمر الصناعي السعودي OSCAR 50 ، والقمر الصناعي السعودي SAUDISAT 1C

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 10 فبراير 2014 - 1:00

    عدد الاقمار الصناعية السعودية عام 2014م، 1435هـ، 12 قمر صناعي أهمها القمر الصناعي السعودي  OSCAR 50 ، والقمر الصناعي السعودي  SAUDISAT 1C


    كشف نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، الأمير تركي بن سعود بن محمد، عن عزم السعودية إطلاق عدة أقمار صناعية خلال السنوات القادمة، تستخدم تقنية الاستشعار عن بعد، وستزود بمجسات فائقة الحساسية، بهدف المساعدة في إجراء التجارب العلمية المختلفة.

    وتقدم الأمير تركي بورقة عمل ضمن فعاليات الجلسات العلمية للمؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران 2012، التي انطلقت أمس الاثنين في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بعنوان "المجتمع ومعرفة الفضاء.. خطة المملكة الوطنية في العلوم والتقنية والابتكار".

    وفي ورقته كشف الأمير تركي أن "السعودية تمتلك حاليا 12 قمراً صناعياً تم اختبارها جميعها، وأثبتت فعاليتها، ومنها القمر الصناعي OSCAR 50 الذي يعد الوحيد المستخدم لتقنية الخلايا الشمسية الكريستالية المتطورة في مجال الاتصالات كذلك القمر الصناعي SAUDISAT 1C الذي تدخل استعمالاته في نواحي الحياة التجارية، والتقنية، ومجال الملاحة البحرية والبرية على حد سواء، وبدقة عالية ومتطورة".

    وأكد الأمير تركي أن السعودية تخطط لإطلاق عدة أقمار صناعية جديدة تستخدم تقنية الاستشعار عن بعد، بهدف المساعدة في إجراء التجارب العلمية المتختلفة، وشرح أن "أهم الاقمار الجديدة القمر الصناعي: SAUDISAT4 وسيتم إطلاقه في سبتمبر/أيلول 2013، والقمر الصناعي SAUDI GEO1 وسيتم إطلاقه عام 2015".
    خطط عملية مختلفة
    وتابع أن "لدى السعودية خطة استراتيجية طويلة المدى في مجال علوم الفضاء بدأت مرحلتها الأولى منذ 2005 وتستمر حتى 2025، بحيث ستحقق السعودية العالمية في مجال تقنية أبحاث الفضاء"، مبيناً أن المرحلة الثانية من الخطة ستنتهي عام 2015.

    وكشف الأمير تركي أن خطط السعودية في مجال الفضاء تشمل تعاونا بين القطاعات الحكومية والخاصة في مجالي الأبحاث والتسويق على حد سواء، ضمن ثمانية برامج مختلفة تأخذ بالاعتبار الموارد الطبيعية وتطوير الأبحاث التي تعد الركيزة الأساسية لتطوير المجتمعات، حسب قوله.

    وفي سياق متصل، قال الأمير تركي إن للمملكة خططا عملية مختلفة تركز على 15 قطاعاً علمياً، غير علوم الفضاء، وأبرزها يتعلق بالمياه والبيئة وبتقنية تحلية المياه التقليدية، وبالتحول إلى استخدام الطاقة الشمسية، كما أن هناك مشاريع تتعلق بالتقنيات الحيوية في مجال أبحاث الهندسة الوراثية وبقطاع التقنيات الإلكترونية بالتعاون مع وادي سيليكون في الولايات المتحدة.

    ومن جانبه قدم نائب وزير التربية والتعليم السعودي الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ورقة عمل بعنوان "دور وزارة التربية والتعليم في التحويل المجتمعي المعرفي والاقتصادي" تحدث فيها عن أولويات وزارة التربية والتعليم تحويل المجتمع إلى مجتمع معرفي مبتكر.

    رد: عدد الاقمار الصناعية السعودية عام 2014م، 1435هـ، 12 قمر صناعي أهمها القمر الصناعي السعودي OSCAR 50 ، والقمر الصناعي السعودي SAUDISAT 1C

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 10 فبراير 2014 - 17:37

    17:37:51

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 21:24