منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اوباما سيحمل روسيا مسؤولية فشل تمرير القرار الانساني بشان سوريا

    شاطر

    اوباما سيحمل روسيا مسؤولية فشل تمرير القرار الانساني بشان سوريا

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 12 فبراير 2014 - 2:22

    اوباما سيحمل روسيا مسؤولية فشل تمرير القرار الانساني بشان سوريا

    حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء من انه اذا حالت روسيا دون صدور قرار من الامم المتحدة في شان تسهيل المساعدات الانسانية في سوريا، فانها تتحمل مسؤولية منع هذه المساعدات عن المدنيين السوريين المحتاجين اليها بشدة.

    وقال اوباما "يوجد اجماع كبير بين معظم دول مجلس الامن حول هذا القرار".

    واضاف ان وزير خارجيته جون كيري ابلغ الروس انهم "لا يستطيعون ان يقولوا انهم قلقون على وضع الشعب السوري في الوقت الذي يجوعون فيه المدنيين".

    واضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند "ليس السوريين فقط هم المسؤولون، بل الروس كذلك اذا ما حالوا دون مرور هذا النوع من القرارات".

    ويسعى الغرب منذ ايام الى اقناع روسيا بالانضمام الى مشروع القرار هذا الذي يطالب بوصول المساعدات الانسانية بصورة افضل الى سوريا و"الرفع الفوري للحصار" المفروض على مدن سورية عدة بينها حمص.

    واكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مجددا الثلاثاء ان هذا النص "غير مقبول على الاطلاق" بالنسبة لموسكو، احد الحلفاء الرئيسيين لنظام بشار الاسد. وقال لافروف "الافكار التي نقلت الينا غير مقبولة على الاطلاق وتتضمن انذارا للحكومة" السورية.

    والقرار غير ملزم ولا يتضمن عقوبات تلقائية في حال عدم الالتزام به. لكن اذا لم تطبق بنوده في غضون 15 يوما يحتفظ مجلس الامن لنفسه بامكان التصويت لاحقا على عقوبات فردية ومحددة ضد من "يعرقل وصول المساعدات الانسانية" او من يرتكب اعمال عنف ضد المدنيين.

    ومنذ بداية الازمة السورية حالت روسيا ثلاث مرات دون صدور قرارات تستهدف الضغط على دمشق. وهذه المرة تراهن الدول الغربية على انه سيكون من الصعب على روسيا تجميد قرار انساني الهدف.
    afp_tickers

    رد: اوباما سيحمل روسيا مسؤولية فشل تمرير القرار الانساني بشان سوريا

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 12 فبراير 2014 - 2:23

    02:23:04

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 12:47