منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    محافظة الأحمدي بالكويت عاصمة محافظة الأحمدي مدينة الأحمدي

    شاطر

    محافظة الأحمدي بالكويت عاصمة محافظة الأحمدي مدينة الأحمدي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 13 فبراير 2014 - 6:47

    محافظة الأحمدي بالكويت

    عاصمة محافظة الأحمدي مدينة الأحمدي

    محافظة الأحمدي المساحة (كم²) 5,120

    محافظة الأحمدي عدد السكان588,068

    محافظة الأحمدي أكثر محافظة ذو كثافة سكانية (بالنسبة للكويتيين)

    تأسست محافظة الأحمدي عام 1962

    رد: محافظة الأحمدي بالكويت عاصمة محافظة الأحمدي مدينة الأحمدي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 13 فبراير 2014 - 6:47

    الأحمدي، منطقة تقع في محافظة الأحمدي في الكويت مساحتها 60 كيلومتر مربع، وتبعد عن العاصمة 42 كيلومتر. ومدينة الأحمدي هي مقر شركة نفط الكويت حيث توجد فيها المكاتب الرئيسية للشركة ودار ضيافة والأندية الرياضية التابعة لها.

    سميت بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ أحمد الجابر الصباح، الذي أنشأت المنطقة في فترة حكمه .:







    لا يوجد تاريخ محدد لتأسيس المنطقة، إلا أن المظاهر العمرانية بدأت بالظهور بعد تصدير أول شحنة من النفط عام 1946غير أن تلك المظاهر العمرانية لم تكن سوى المساكن الأولى لعمال شركة نفط الكويت المحدودة وكانت عبارة عن خيام وبعض البيوت المبنية من اللبن وعدد قليل من الأكواخ الجاهزة التي ظهرت في الفترة ما بين 1946 و1949 وتم اختيار موقع المدينة لاعتبارات جغرافية وذلك لارتفاع المدينة (400 قدم) وقربها من البحر لتسهيل عملية نقل النفط للميناء الجديد. وبسبب هذه الاعتبارات قامت شركة نفط الكويت بنقل مركز عملياتها من المقوع إلى مدينة الأحمدي.












    وبدأت عملية نقل مركز العمليات عام 1947. وفي تلك الفترة بدأت الشركة في رصف الشوارع الترابية. وغرس الأشجار، وإنشاء الأندية والمؤسسات الترويحية. كما أقيم عدد من المصانع الصغيرة لعمل الثلج وإعداد الخبز وحفظ الأطعمة وغسل الملابس لخدمة العاملين بالشركة. وعند اكتمال انشائها أصبحت الأحمدي متنزهاً لأهالي الكويت في أيام العطل والإجازات وذلك لتنوع المؤسسات الترفيهية والترويحية في المدينة خلافاً لمدينة الكويت في تلك الفترة.

































































































    كان السكان الأوائل للأحمدي عبارة عن خليط من الجنسيات المختلفة تشمل الجنسيات العربية والآسيوية والأوروبية بالإضافة إلى بعض الكويتيين العاملين في شركة نفط الكويت المحدودة. وقد غلب على السكان العنصر الأوروبي وأثر ذلك على النمط العمراني في المدينة، حيث تميزت بيوت الأحمدي عن باقي مناطق الكويت بالمنازل ذات الطابق الواحد والمزودة بالحدائق والأسوار القصيرة والسقوف الحمراء المائلة. وانقسم سكان الأحمدي إلى ثلاث مناطق: المنطقة الأولى لكبار الموظفين في شركة نفط الكويت المحدودة، والثانية للعمال الأجانب والثالثة للموظفين الكويتيين والعرب. وبلغ سكان الأحمدي عام 1957 حوالي 7280 نسمة وارتفع هذا العدد عام 1961 إلى 12,860 نسمة، و 18,719 نسمة في عام 1965، وبلغ حوالي 21,244 نسمة عام 1970. وفي إحصاء 1985 تجاوز عددهم 27 ألفا يمثلون 1.6٪ من مجموع سكان الكويت.























      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 15:50