منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الدنمارك هي الدولة الاقل فسادا في العالم وحصلت على نسبة الفساد فيها07% وتعتبر افضل دولة في العالم

    شاطر

    الدنمارك هي الدولة الاقل فسادا في العالم وحصلت على نسبة الفساد فيها07% وتعتبر افضل دولة في العالم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 13 فبراير 2014 - 7:19

    الدنمارك هي الدولة الاقل فسادا في العالم وحصلت على نسبة الفساد فيها 07%  وتعتبر افضل دولة في العالم

    لعدم استغلال السلطة المؤتمنه من اجل المصلحة الشخصية.

    الدَنْمَارِك أو الدَانِمَارِك أو الدَانِمَرْك (بالدنماركية:Danmark) أو رسمياً مملكة الدانمارك (بالدنماركية:Kongeriget Danmark) بالإضافة إلى جرينلاند وجزر فارو، هي من الدول الإسكندنافية شمال أوروبا. تقع جنوب غرب السويد وجنوب النرويج وتحدها من الجنوب ألمانيا. كما تطل الدنمارك على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال. تتكون البلاد من شبه جزيرة كبيرة، جوتلاند (يولاند) والعديد من الجزر وأبرزها جزيرة زيلاند وفون وفندسيسل تي (تعتبر عادة جزءا من يوتلاند) ولولاند وفالستر وبورنهولم وكذلك مئات الجزر الصغيرة التي غالباً ما يشار لها بالأرخبيل الدنماركي. سيطرت الدنمارك منذ فترة طويلة على مدخل بحر البلطيق. قبل حفر قناة كيل كان الممر المائي لبحر البلطيق عبر قنوات ثلاث معروفة باسم المضائق الدانماركية.
    يحكم الدنمارك نظام ملكي دستوري برلماني. تمتلك الدنمارك حكومة على مستوى الدولة وحكومات محلية في 98 بلدية. هي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 1973 على الرغم من أنها لم تنضم إلى منطقة اليورو. الدنمارك هي عضو مؤسس في حلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. الدنمارك أيضاً عضو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
    يوجد في الدنمارك اقتصاد سوق مختلط رأسمالي ودولة خدمات اجتماعية كبيرة [5] وتصنف من بين أعلى البلدان من حيث مستوى الدخل. للدنمرك أفضل مناخ للأعمال في العالم وفقاً لمجلة فوربس.[6] بين 2006-2008 وضعت الدراسات الاستقصائية [7] البلاد في المرتبة الأولى على أنها "أسعد مكان في العالم" استناداً إلى معايير الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم. مؤشر السلام العالمي لعام 2009 يضع الدنمارك في المرتبة الثانية بعد نيوزيلندا كأكثر البلدان سلماً.[8] في عام 2009 أيضاً صنفت الدنمارك واحدة من الدول الأقل فساداً في العالم وفقاً لمؤشر الفساد لتحتل المرتبة الثانية فقط بعد نيوزيلندا.[9]
    اللغة الوطنية هي الدانماركية وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالسويدية والنرويجية، وتشترك مع البلدين بعلاقات قوية ثقافية وتاريخية. يتبع 82 ٪ من سكان الدنمارك و90.3٪ من العرقية الدنماركية الكنيسة اللوثرية الوطنية. اعتبارا من عام 2010 وصل تعداد المهاجرين وأبناء المهاجرين في البلاد 548,000 نسمة (9.9 ٪ من سكان الدانمرك). معظم المهاجرين (54%) أصولهم إسكندنافية أو من مكان آخر في أوروبا في حين أن الباقي أساساً من الشرق الأوسط والدول الأفريقية.


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 13 فبراير 2014 - 8:04 عدل 3 مرات

    رد: الدنمارك هي الدولة الاقل فسادا في العالم وحصلت على نسبة الفساد فيها07% وتعتبر افضل دولة في العالم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 13 فبراير 2014 - 7:19

    07:19:24

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:54