منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    التنمر في أماكن العمل ، أسباب التنمر في العمل ، التنمر والاغتيال الوظيفي

    شاطر

    التنمر في أماكن العمل ، أسباب التنمر في العمل ، التنمر والاغتيال الوظيفي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 15 فبراير 2014 - 6:53

    التنمر في أماكن العمل ، أسباب التنمر في العمل ، التنمر والاغتيال الوظيفي


    وفقا لمعهد التنمر في أماكن العمل والمآسي فإن التنمر يعتبر "فعل سيء متكرر ضارة بالصحة، وإساءة لفظية، أو سلوك تهديدي ومهين وترهيبي، أو التخريب الذي يتداخل مع العمل أو مزيج من هذه العناصر الثلاثة".[39] وتظهر الإحصاءات أن معدل التنمر أكبر 3 مرات من التمييز غير القانوني، وعلى الأقل أكبر 1600 مرة من العنف في أماكن العمل. كما تظهر الإحصاءات أيضاً انه في حين أن موظف واحد من بين 10.000 موظف يكون ضحية للعنف في العمل، فهذا يعني أن هناك واحدا من بين كل ستة موظفين في العمل يواجهون التنمر في أماكن. تعتبر التنمر أقل شيوعاً من التحرش الجنسي ولكن ليس أقل من الإساءة اللفظية التي تتكرر أكثر من التنمر.
    وخلافا عن شكل التنمر في المدارس الذي يتعلق أكثر بالإيذاء الجسدي، فإن التنمر في العمل غالباً ما يحدث داخل القواعد المؤسسة والسياسات للمنظمة والمجتمع. وليس بالضرورة أن تكون هذه الأعمال غير قانونية، وربما حتى لا تكون ضد أنظمة الشركة، ومع ذلك تكون الأضرار التي لحقت بالموظف المستهدف وللروح المعنوية لمكان العمل واضحة.
    يسمى التنمر باسم المهاجمة، ولا سيما عندما يرتكب من قبل مجموعة في مكان العمل، ويمكن أيضا أن يعرف في الأوساط السياسية ب"الاغتيال الوظيفي".

    رد: التنمر في أماكن العمل ، أسباب التنمر في العمل ، التنمر والاغتيال الوظيفي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 15 فبراير 2014 - 6:54

    06:54:13

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 13:51