منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    انسحاب اغلب مقاتلي المعارضة السورية من مخيم اليرموك اليوم 16.02.2014 انسحب اغلب مسلحي المعارضة السورية من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين

    شاطر

    انسحاب اغلب مقاتلي المعارضة السورية من مخيم اليرموك اليوم 16.02.2014 انسحب اغلب مسلحي المعارضة السورية من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 16 فبراير 2014 - 13:31

    انسحاب اغلب مقاتلي المعارضة السورية من مخيم اليرموك اليوم 16.02.2014
    انسحب اغلب مسلحي المعارضة السورية من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي يعاني من حصار خانق منذ ثمانية اشهر، تطبيقا لاتفاق ابرم مع الفصائل الفلسطينية، حسبما افاد مسؤول فلسطيني بارز وكالة فرانس برس الاحد.

    وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية انور عبد الهادي للوكالة ان "اغلب المسلحين انسحبوا من المخيم".

    ويقيم في اليرموك قرابة 20 الف شخص، وسط ظروف مأسوية منذ حزيران/يونيو 2013، اثر فرض القوات النظامية حصارا على المخيم الذي يسيطر المقاتلون المعارضون لنظام الرئيس بشار الاسد على غالبية احيائه.

    وبحسب احدث حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان، ادى نقص الغذاء والادوية الى وفاة 88 شخصا في المخيم خلال الاشهر الماضية.

    واضاف ان "المسلحين الفلسطينيين انتشروا على اطراف المخيم لمنع دخول اي مسلح غريب ريثما تتم تسوية اوضاعهم وتسليم اسلحتهم وفق مبادرة وقعوا عليها".

    وتم التوصل الى اتفاق اواخر كانون الاول/ديسمبر 2013 عن طريق لجنة المصالحة الشعبية مع مقاتلي المعارضة في داخل المخيم، وحظي باجماع الفصائل الفلسطينية البالغ عددها 14 سمح بموجبه اجلاء عدد من الحالات الانسانية وادخال المساعدات الغذائية الى المخيم.

    واوضح عبد الهادي ان "وفدا شعبيا يضم اكثر من خمسين شخصية على راسهم ممثلي الفصائل الفلسطينية جال يوم امس (السبت) في المخيم للتاكد من خلوه من المسلحين" لافتا الى ان "المؤشرات تدل على ان اغلب المسلحين انسحبوا من المخيم".

    واشار الى ان الوفد "سيقوم بجولة اليوم على الجزء الشرقي من المخيم ليتم التاكد من خلوه من المسلحين".

    ورجح عبد الهادي الى ان "يكون المسلحون قد اتجهوا نحو منطقة الحجر الاسود ومنطقة التضامن "المتاخمة للمخيم.

    واضاف المسؤول الفلسطيني "سيتم ادخال فريق هندسي خلال 24 ساعة للكشف عن وجود متفجرات او الغام في المخيم لكي يتم التعامل معها قبل ادخال ورشات الصيانة لازالة الانقاض واجراء الاعمال اللازمة تمهيدا لعودة الاهالي اليه".

    وقبل اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد، قارب تعداد الفلسطينيين في اليرموك 150 الفا. ومع تمدد المعارك في صيف 2012 الى احياء على اطراف دمشق، نزح العديد من سكان العاصمة الى اليرموك، ما رفع عدد سكانه بشكل ملحوظ.

    لكن المخيم نفسه سرعان ما تحول الى ساحة حرب، وانتقل اليه العديد من السوريين الذين حملوا السلاح ضد القوات النظامية. وشارك مسلحون فلسطينيون في القتال، بعضهم الى جانب المعارضين، وآخرون الى جانب القوات النظامية، لا سيما منهم عناصر الفصائل الموالية للنظام، ابرزها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة.

    وذكر عبد الهادي ان "المساعدات الانسانية ستستأنف فور استكمال هذه العمليات وعودة مؤسسات الدولة (السورية) اليه" معتبرا ان "عند حدوث ذلك قد لا يكون من هناك لحاجة للمساعدات لان الاهالي سيتمكنون حينها من التجول بحرية".

    وكانت وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) طالبت السبت بالسماح لها مجددا بدخول مخيم اليرموك الفلسطيني في دمشق، وذلك بعد اسبوع من تعليق عمليات توزيع المساعدات فيه.
    afp_tickers

    رد: انسحاب اغلب مقاتلي المعارضة السورية من مخيم اليرموك اليوم 16.02.2014 انسحب اغلب مسلحي المعارضة السورية من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 16 فبراير 2014 - 13:32

    13:32:10

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 5:10