منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حفل تخريج طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن بالرس الدفعة الـ 13 من طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس

    شاطر

    حفل تخريج طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن بالرس الدفعة الـ 13 من طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 3:09

    حفل تخريج طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن بالرس  الدفعة الـ 13 من طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس



    الرس 17 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 17 فبراير 2014 م واس
    رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس.
    وألقى سموه خلال الحفل كلمة دعا فيها الشباب إلى أخذ العلم من أهله والعودة إلى العلماء الأفاضل وفي مقدمتهم هيئة كبار العلماء ممثلة برئيسها سماحة المفتي وأعضاء الهيئة والمشايخ الأفاضل الثقات الذين ينتهجون الوسطية بما يكفل الخير للبلاد وأهلها .
    وأكد سموه دور البيت والأسرة والوالدين في توجيه الأبناء التوجيه السليم وتفعيل القدوة الحسنة ليكونوا عناصر صالحة في هذا المجتمع الإسلامي الذي تشكل الأسرة فيه لبنة أساسية مع المدرسة والمسجد ورجال الدعوة وأجهزة الإعلام في تكوين شخصية المواطن السعودي إسلامياً ووطنياً وحضارياً.
    وشدد سموه على أهمية أن تعاد كل المسائل الشرعية إلى الراسخين في العلم وعدم الركون إلى المصادر غير الموثوقة في فضاء الإعلام، وقال : إن الفتوى ليس بتلك السهولة في إطلاقها خصوصاً في الثوابت الشرعية وما يمس أمن البلاد وأهلها.
    وأوصى سمو نائب أمير منطقة القصيم الأبناء بالبعد عن مزالق الغلو وطاعة ولاة الأمر والأخذ من العلماء الثقات في هذه البلاد الطاهرة وهم الحريصون على مصلحة البلاد والعباد .
    وعبر عن تشرفه بحضور حفل تكريم الخريجين في تحفيظ القرآن الكريم ، وقال : نحن جميعاً خدام للقرآن الكريم والحمد لله الذي يجمعنا كل يوم في مثل هذه المناسبة، وقلما يوجد في بلاد أخرى احتفال بمعدل كل شهر أو شهرين بتخريج كوكبة من الحفظة والحافظات، مباركا سموه للخريجين وأولياء أمورهم هذا التخرج.
    وأعرب سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود عن شكره للمشايخ والمعلمين الذين قاموا على هذه الشعيرة العظيمة ، ولكل من أسهم في حلقات الذكر والأعمال الخيرية ، سائلاً الله تعالى أن ينفع بالحفظة وأن يكونوا لبنات صالحة في هذه البلاد ، وأن يحفظ البلاد ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار .
    وكان حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس ، الذي أقيم بجامع الحناكي، قد بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة لرئيس الجمعية الشيخ حمد العقيل أشاد فيها بدعم الحكومة الرشيدة لكل ما يخدم القرآن الكريم وأهله وسعيها فيه وحفظه والعمل به .
    وهنأ الخريجين ، وحثهم على العمل بالقرآن الكريم وأن يكونوا قدوة صالحة لغيرهم.
    عقب ذلك ألقى أمين المجلس الأعلى لجمعيات تحفيظ القران عبدالله بن حمد المزروع كلمة تحدث فيها شرف حفظ القرآن الكريم وتدبر آياته والعمل به ، معبراً عن شكره وتقديره لسمو نائب أمير منطقة القصيم على رعايته الحفل وتشجيعه لمجالات الخير المختلفة .
    بعدها ألقى الخريج حازم السبيت كلمة الخريجين حمد الله تعالى فيها على فضله باتمام حفظ القرآن الكريم ، مقدماً رسائل توجيهية لطلاب تحفيظ القرآن الكريم ، ورسائل شكر لكل من دعم وشجع الخريجين.
    إثر ذلك ألقى الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الربعي كلمة جمعية البر بمنطقة القصيم قال فيها إن الله سبحانه وتعالى منّ على هذه البلاد بولاة أمر رفعوا راية الإسلام وحكموا كتاب الله عز وجل منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - إلى يومنا هذا ، معرباً عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على جهودهم المباركة في كل ما من شأنه خدمة القرآن وأهله .
    وتخلل الحفل تلاوات من القرآن الكريم تلاها عدد من الطلاب الخريجين.
    حضر الحفل محافظ الرس محمد بن عبدالله العساف ، ومدير الشؤون الإسلامية بالقصيم سليمان الضالع ، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب .
    عقب ذلك دشن سمو نائب أمير منطقة القصيم مجمع حلقات النعمان بن بشر التي تضم 14 حلقة ، و180 طالباً ، و 22 معلماً وادارياً ، وهي بدعم من أبناء حسن العساف - رحمه الله - .
    ثم افتتح سموه دار عبدالله البلطان النسائية لتحفيظ القرآن الكريم التي تضم تسعة فصول ، وتستوعب 120 طالبة .
    وسأل سموه الله تعالى أن يبارك في المشروعين ويوفق الجميع لما يحب ويرضى.

    رد: حفل تخريج طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن بالرس الدفعة الـ 13 من طلاب وطالبات جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 3:10

    03:10:12

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 3:16