منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وقف صحيفة عدن الغد اليمنية ، اليمن يوقف طبع صحيفة مقربة من المعارضة الجنوبية

    شاطر

    وقف صحيفة عدن الغد اليمنية ، اليمن يوقف طبع صحيفة مقربة من المعارضة الجنوبية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 24 فبراير 2014 - 2:49

    وقف صحيفة عدن الغد اليمنية ، اليمن يوقف طبع صحيفة مقربة من المعارضة الجنوبية
    (رويترز) - قال صحفيون يوم الأحد إن السلطات اليمنية منعت طبع صحيفة محلية مقربة من الانفصاليين الجنوبيين في مؤسسة مملوكة للحكومة في عدن في خطوة أدت الى احتجاج في المدينة.

    وقالت صحيفة عدن الغد ان مسؤولين في مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر رفضوا مساء السبت طبع عدد يوم الأحد من الصحيفة قائلين انهم ينفذون تعليمات مسؤولين كبار في العاصمة.

    وقال مصدر حكومي في صنعاء إن الخطوة تأتي في إطار سعي الحكومة لاعادة النظام الى قطاع النشر وان الطبع يمكن أن يستأنف فور حصول مالكي الصحيفة على تصريح بالنشر من وزارة الاعلام.

    وتعكس صحيفة عدن الغد آراء الحراك الجنوبي الفصيل الرئيسي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن الذي اتحد مع اليمن الشمالي عام 1990.

    وتقول الصحيفة التي بدأت النشر بعد تأسيس نشطاء الحراك عام 2007 للدفع من أجل الاستقلال انها حصلت على ترخيص من وزارة الاعلام وملتزمة بالمباديء الصحفية منذ صدورها.

    وقالت ان وقف الطبع يأتي ضمن حملة للحكومة ضد الصحيفة وأضافت ان رئيس تحريرها تعرض قبل ساعات لهجوم عند نقطة تفتيش أمنية في عدن.

    وأشارت الصحيفة الى أن المسؤولين قالوا ان تقريرها عما سمته "بالأنشطة السلمية لأبناء الجنوب" هو السبب وراء وقف طباعة العدد.

    ودفع القرار مئات الأشخاص الى التجمع أمام مؤسسة الطباعة والنشر مطالبين بالتراجع عنه.

    وأكدت الصحيفة التي تقول انها توزع زهاء 40 ألف نسخة إن طبعتها الالكترونية لم تتأثر
    قال المسؤول الحكومي ان إجراءات الترخيص بسيطة والتصريح بالطبع يمكن أن يصدر في غضون بضعة ايام.

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز "بدأنا تصحيح الوضع... سيكون بمقدور الصحيفة العودة للطبع بمجرد أن تتقدم بطلب والحصول على رخصة."

    وندد بقرار وقف طبع الصحيفة قادة يمنيون سابقون بينهم الرئيس السابق لليمن الجنوبي الذي يقيم بالمنفى علي سالم البيض ورئيس الوزراء الأسبق أبو بكر العطاس.

    (اعداد أحمد حسن للنشرة العربية - تحرير عماد عمر)

    رد: وقف صحيفة عدن الغد اليمنية ، اليمن يوقف طبع صحيفة مقربة من المعارضة الجنوبية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 24 فبراير 2014 - 2:51

    دان تجمع صحفيون من اجل تحرير الجنوب بشدة ما تتعرض له صحيفة (عدن الغد) وناشرها الأستاذ فتحي بن لزرق من تعسف وتوقيف وتهديد من قبل سلطات الاحتلال اليمني.

    وقال التجمع في بيان ان هذه الأعمال القمعية هي استمرار لنهج عقلية 7يوليو اليمنية الاستعمارية تجاه الجنوب ومثقفوه ونخبه ووسائل إعلامه وصحفه.

    أننا في تجمع صحفيون من اجل تحرير الجنوب ونحن ندين بأشد عبارات الإدانة لهذه التصرفات الخرقاء على يقين بان صحيفة (عدن الغد) ستخرج من هذه المحنة أكثر قوة وأشد صلابة لأنها تعبر عن نبض الشعب الجنوبي وتتحسس آلامه وآماله, وستعود أكثر قوة وشموخ ومعها صحيفة الأيام الغراء وسيتحرر بإذن المولى تعالى البطل الجنوبي عميد الأسرى أحمد المرقشي.

    وختم التجمع بيانه قائلا: أن هذه المرحلة الدقيقة التي يتم فيها نسج المؤامرات بوحشية وصلافة لم يسبق لها مثيلا تحتم على أبناء الجنوب بكل مكوناتهم وألوان طيفهم الاجتماعية والسياسية ان يرصوا صفهم ويوحدوا كلمتهم لمجابهة هذا التحدي الخطير والله بإذنه تعالى معنا لأننا أصحاب حق وقضية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 5:17