منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الفرق بين الدموع والبكاء عند الرجال والنساء ، البكاء والدموع.. لغز يحير الأطباء

    شاطر

    الفرق بين الدموع والبكاء عند الرجال والنساء ، البكاء والدموع.. لغز يحير الأطباء

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 24 فبراير 2014 - 6:52

    الفرق بين الدموع والبكاء عند الرجال والنساء  ، البكاء والدموع.. لغز يحير الأطباء
    يلجأ الكثيرون للبكاء في لحظات كالغضب والخوف أوحتى أثناء فرحهم، وحتى الآن لم يتمكن الأطباء من إيجاد إجابة واضحة لأسباب البكاء، جولة للتعرف على بعض الحقائق الخاصة بالدموع.
    دموع سببها البصل
    يذرف المرء حوالي 100 لتر من الدموع في حياته، فعند تقطيع البصل أو دخول حبة غبار إلى العين تخرج الدموع، لإبعاد الأجسام الغريبة وحماية العين.
    تركيبة غنية ومفيدة
    وبالرغم من أن الدموع تبدو كالماء إلا أنها مزيج من الملح والجلوكوز والبروتين بالإضافة الى أنزيم يقضي على البكتيريا، ويمنع بروتين الليبوسالين من تكاثرَها.
    أسباب البكاء مجهولة
    يلجأ المرء للبكاء عند الغضب والخوف وخيبة الأمل أو حتى عند الفرح. وحتى الآن لم يتمكن العلماء من إيجاد إجابة واضحة لأسباب لجوء الإنسان إلى البكاء.
    البكاء يعطي شعورا بالراحة
    بحسب إحدى النظريات، فإن البكاء يعطي شعورا بالراحة. إلا أن الأبحاث تظهر بأننا لانشعر بالضرورة بالراحة بعد البكاء. فنحن لا نشعر بالارتياح إلا بعد انتهاء سبب دموعنا. كما يسود أيضا اعتقاد بأن البكاء مريح للجسم، ولكن ذلك لم يثبت علميا.
    البكاء وسيلة للتواصل
    نظرية أخرى تقول إن البكاء قد يكون أيضا وسيلة للتواصل بشكل فعال مع البيئة المحيطة. فملامح الوجه الحزين مفهومة في جميع أنحاء العالم. وهو ما يولد لدى الآخر شعورا بالتعاطف وحب تقديم المساعدة.
    النساء يتفوقن على الرجال في البكاء
    حتى سن الثالثة عشر يبكي الفتيان والفتيات بنفس القدر تقريبا، بعدها تتغير الصورة، إذ يبكي الرجال ستة إلى سبعة عشر مرة في السنة، في حين تبكي النساء ما بين ثلاثين وأربعة وستين مرة في السنة. كما يبكي الرجال بين دقيقتين وأربع دقائق، وتبكي النساء حوالي ست دقائق.
    الأسرع في البكاء
    وتختلف أسباب البكاء بين الرجال والنساء. فالرجال غالبا ما يبكون بدافع التعاطف بينما تبكي النساء بسبب لوعة الحب. و يبدأن بالبكاء قبل الرجال، عند الشعور بعدم القدرة على تحقيق شيء ما.
    عندما تكون الخسارة هي السبب
    وحتى أبطال الرياضة يبكون عند الخسارة، وهو ما يدفع مشجعيهم للبكاء أيضا.

    رد: الفرق بين الدموع والبكاء عند الرجال والنساء ، البكاء والدموع.. لغز يحير الأطباء

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 24 فبراير 2014 - 6:53

    06:53:37

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 21:27