منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حدائق الملك عبد الله العالمية بمدينة الرياض. 2014، الحديقة البرية الطبيعية ومنطقة الشاليهات، منطقة الألعاب الترفيهية وحديقة السفاري

    شاطر

    حدائق الملك عبد الله العالمية بمدينة الرياض. 2014، الحديقة البرية الطبيعية ومنطقة الشاليهات، منطقة الألعاب الترفيهية وحديقة السفاري

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 17:11

    حدائق الملك عبد الله العالمية بمدينة الرياض. 2014، الحديقة البرية الطبيعية ومنطقة الشاليهات، منطقة الألعاب الترفيهية وحديقة السفاري
    الرياض 25 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 25 فبراير 2014 م واس
    يضع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بعد غد الخميس حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبد الله العالمية بمدينة الرياض.
    كما سيقوم سمو بجولة تفقدية لمتنزه الأمير سلمان بن عبد العزيز البري ببنبان الذي تشرف على تنفيذه أمانة منطقة الرياض .
    وقد بدأت مرحلة الأعمال الإنشائية لمشروع حدائق الملك عبد الله العالمية بعد الانتهاء فعلياً من المرحلة الأولى التي شملت تهيئة موقع المشروع وتجهيزه وتسويره والذي يبلغ مساحته الإجمالية قرابة 2.5 مليون متر على طريق الرياض / جدة ، ويحتوي على عدد من الحدائق النباتية التي تقسم إلى قسمين أحدهما مغطي بالكامل ويتم التحكم بالكامل في بيئته ويضم هذا القسم المغطي من الحديقة النباتية حديقتين عملاقتين مغلقتين على شكل هلال تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع أي ما يزيد عن خمسة أضعاف مشروع قبة عدن الشهيرة في بريطانيا .
    ويعرض في هذا القسم المغطي النباتات التي كانت موجودة في القرون الماضية بالجزيرة العربية ومراحل تطور أشكالها وخصائصها على مر العصور فيما يشبه متحف نباتي وحيواني للتعريف بالتاريخ الطبيعي لمنطقة الجزيرة العربية كما يحتوي المشروع على أجزاء أخرى سوف تخصص لإنشاء حدائق ذات بيئات مختلفة مماثلة لما هو موجود في بيئات العالم .
    أما الجزء الثاني من الحديقة النباتية فسيكون مفتوحاً ويحتوي على النباتات المختلفة التي تنمو في البيئة المحلية , بالإضافة إلى متحف مفتوح للنباتات وبنك للبذور وحديقة صخرية وأخرى صحراوية وكذلك ركن الحديقة الدولية والذي يحتوي على أنماط مختلفة من الحدائق في جميع قارات العالم وركن للحدائق المائية مثل حديقة الثلج وحديقة الماء وحديقة الأسماك وحديقة الشلالات عدد من الحدائق المخصصة للأطفال والتي تعزز من قدرتهم على الاكتشاف والمعرفة.
    يحتوي المشروع على عدد من الحدائق العلمية منها حديقة الزهور والحديقة الفيزيائية والحديقة الجيولوجية وحديقة الطيور وأخرى للفراشات وحديقة للزواحف .
    كما يزخر المشروع بالعديد من الخدمات منها سوق الهدايا ومسرح مكشوف لإقامة الفعاليات في المناسبات الوطنية والعيدين بالإضافة إلى ممرات المشاة وساحة للعروض ومناطق التخييم ومطاعم ومقاهي ومناطق مكشوفة بالإضافة إلى مواقف السيارات , ومن أهم مميزات المشروع انه يعتمد على الطاقة المتجددة من الشمس والرياح واستخدام أقل كميات من المياه في ري النباتات والمساحات الخضراء بالإضافة إلى توفر أحدث أنظمة السلامة والوقاية من مخاطر الحريق .
    وفيما يتعلق بعناصر مشروع منتزه الأمير سلمان البري في بنبان فيتكون المتنزه من خمسة أجزاء تشمل الحديقة البرية الطبيعية ومنطقة الشاليهات، ومنطقة الألعاب الترفيهية وحديقة السفاري والتي تضم مجموعة من الحيوانات من بيئات آسيوية ومحلية وأفريقية في منطقة تتمتع بطبوغرافية متميزة، بالإضافة إلى مناطق التخييم للعائلات والشباب.
    كما يحتوي المتنزه الذي يقع في موقع فريد شمال العاصمة بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، على مركز خدمات متكامل، وساحات للعروض والاحتفالات لاستضافة أكبر الفعاليات، بالإضافة إلى الجلسات الخاصة وممرات المشاة والمصليات ومواقف السيارات وغيرها، من المرافق والخدمات, ويعد المنتزه من أكبر المتنزهات التي تنفذها أمانة المنطقة، وسوف يفتح آفاقا رحبة لتعزيز مفهوم المتنزهات الصحرواية، وزيادة قدرتها التنافسية من خلال تكامل كافة عناصرها ومقوماتها والاستفادة منها في تنفيذ عدد كبير من الأنشطة التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة السعودية.

    رد: حدائق الملك عبد الله العالمية بمدينة الرياض. 2014، الحديقة البرية الطبيعية ومنطقة الشاليهات، منطقة الألعاب الترفيهية وحديقة السفاري

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 17:11

    17:11:13

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 3:13