منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مركز التدريب على الإنشاء والحفر بالدمام ويخرّج دفعة من طلاب معهد البترول

    شاطر

    مركز التدريب على الإنشاء والحفر بالدمام ويخرّج دفعة من طلاب معهد البترول

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 27 فبراير 2014 - 15:22

    مركز التدريب على الإنشاء والحفر بالدمام ويخرّج دفعة من طلاب معهد البترول إضافة أولى
    بعدها ألقى معالي المستشار في وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون الشركات رئيس مجلس أمناء المعهد التقني السعودي لخدمات البترول عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم كلمة أوضح فيها أن المركز يعد ثالث مركز تحت مظلة المعهد التقني السعودي لخدمات البترول ، واحد مشاريع الشراكات الاستراتيجية لتدريب وتطوير الشباب السعودي فنياً و تقنياً وفق أعلى المعايير.
    وقال : إن المعهد انشئ بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية من خلال إيمانها بأهمية التدريب ، ودوره الفاعل في توطين المهن المتصلة بصناعة خدمات البترول ، وتهيئة الشباب السعودي للانخراط في سوق العمل ، وتزويده بالمعارف النظرية والمهنية وفقا للمعايير الدولية.
    ولفت النظر إلى أن المعهد هو جهة مستقلة غير ربحية تهدف إلى تقديم تدريب نوعي متميز ليكون مثالاً يحتذى به ، بإنشاء مراكز تدريب مماثلة في مجال خدمات البترول.
    وأشار عبدالكريم إلى أن دراسة إنشاء أول معهد متخصص في مجال الصيانة والتشغيل ابتدأت في شهر أكتوبر 2008 ، بـ 200 متدرب رعتهم 4 شركات فقط ، منوهاً بنجاح الفكرة وحاجة السوق المحلي إلى التخصصات النوعية في مجال البترول و الغاز ، وإقبال الشركات الرائدة في مجال خدمات البترول برعاية المتدربين ، وأنه تم افتتاح مركز تدريب آخر متخصص بمحافظة الخفجي انشئ بمشاركة شركة ارامكو لأعمال الخليج.
    وأكد بأن ارتفاع عدد المتدربين اليوم وصل إلى أكثر من 2000 متدرب في المراكز التابعة للمعهد ، حيث تمت رعايتهم من قبل 70 شركة تعمل في الخدمات البترولية ، وهذا يعكس التغيير الايجابي في المجتمع بتقبل قيم التدريب التقني و المهني ، وانخراط الشباب في العمل في مجال خدمات البترول.
    وأشاد المستشار في وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون الشركات رئيس مجلس أمناء المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بما يقدمه المعهد من خبرات للمعاهد الأخرى ومشاركتهم بالتطوير للأنظمة والسياسات وإجراءات ضمان الجودة ونظم الضوابط والرقابة الداخلية الأمر الذي حقق الرؤى بأن يكون المعهد مثالاً يحتدى به ، مشيراً إلى أن المعهد قدم العديد من الحلول التدريبية للعديد من الشركات وتأهيل منسوبيها.
    ورأى أن من أهم عوامل نجاح المعهد التقني السعودي لخدمات البترول هو اعتماده على مبدأ التدريب المنتهي بالتوظيف ، وتقديم التشجيع والتحفيز للمتدربين ، مبينا أن المعهد قام بالحصول على اعتمادات وتراخيص من جهات عالمية معتمدة بالتدريب.
    بعد ذلك ألقى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته الحفل ، وعلى التشجيع والمؤازرة ، من خلال تدشين المعهد اليوم ، وكذلك تدشين المعهد في محافظة الخفجي سابقا ، عادا تشريف سموه اليوم للحفل بأنه تقدير من سمو أمير المنطقة للشباب ، ودعما لكل ما يلبي حاجاتهم ، ويحقق طموحهم ، وامتدادا لاهتمام والرعاية الكريمة الذي يحظى بها شباب الوطن ، من لدن خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ .
    وبين الدكتور الغفيص أن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول يأتي ضمن منظومة الشراكات الاستراتيجية التي أثبتت بفضل الله نجاحها وقدرتها على ضمان التأهيل ذي الكفاءة العالية ثم العمل في بيئة متخصصة وبدخول مجزية .
    وأشار إلى أنه يتم تشغيل المعهد بوصفه أحد برامج الشراكة الاستراتيجية بين وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، وشركة أرامكو السعودية ، ليتولى تدريب وتأهيل الشباب وتزويده بالمعارف النظرية والمهارات المهنية ، والسلوكيات العملية وفقا للمعايير الدولية لتلبية حاجة المهن المتعلقة بصناعة خدمات البترول .
    ثم ألقى رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد الفالح كلمة أوضح فيها أن المعهد المتميز التي تفخر فيه أرامكو السعودية أنها ممن ساهمت في تأسيسه ، وكان لها شرف رعايته وصياغة برامجه مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية ، مبينا أن خير مثال على ما يمكن تحقيقه في مجال إعداد الشباب السعودي تحت مظلة الشراكات الاستراتيجية التي أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني منذ سنوات.
    وأكد الفالح التزام الشركة بالاستمرار في تقديم كل الدعم لجهود إعداد جيل الشباب بأفضل إعداد لتولي صناعة الطاقة في هذا الوطن، عاداً الشباب العون الحقيقي لإنجاح ما يمكن تسميته بالمشروع الوطني للتدريب على وظائف الصناعة البترولية ، وأن المشروع يهدف إلى تحقيق تفوق الموارد البشرية السعودية المؤهلة في مجالات هذه الصناعة على أقرانهم في كافة أنحاء العالم.
    وأشار رئيس شركة أرامكو السعودية إلى أن المشروع يقوم على توفير بنية التدريب الأساس التي تقدم أفضل مرافق التدريب المجهزة من حيث المباني و وسائل وتقنية التدريب ومناهج عصرية ، وتوفير مدربين مقتدرين يتمتعون بأعلى مستويات التأهيل ، واستقطاب وتحفيز المتدربين الشباب لاستغلال هذه الفرص التدريبية المتقدمة .
    أثر ذلك حضر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية توقيع اتفاقية إنشاء وتشغيل مركز التدريب على الإنشاء والحفر بين المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني و وزارة البترول وشركة أرامكو السعودية .
    بعدها ، كرم سموه المتدربين المتميزين من الخريجين بالمعهد وأعضاء مجلس أمناء المعهد و الجهات المؤسسة للمعد المؤسسين للمعهد ، وهم رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد الفالح ، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص ، ومعالي المستشار في وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون الشركات ، و رئيس مجلس أمناء المعهد التقني السعودي لخدمات البترول عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم كما كرم سموه صاحب الفكرة في إنشاء المعهد، معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي .
    وفي ختام الحفل ، تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة ، من معالي وزير البترول والثروة المعدنية، ثم التقطت صورة جماعية مع سموه.

    رد: مركز التدريب على الإنشاء والحفر بالدمام ويخرّج دفعة من طلاب معهد البترول

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 27 فبراير 2014 - 15:23

    15:23:15

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 14:38