منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    على عبدالله صالح يعود إلى اليمن يوم الجمعة 24 06 2011 ، عودة علي عبدالله صالح الى اليمن ، ،صاروخ أمريكي متطور مخصص للاغتيالات يسمى (فوقاز), استهدف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأركان حكمه، على عبدالله صالح يعود إلى اليمن يوم الجمعة 24 06 2011 ، عودة

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    على عبدالله صالح يعود إلى اليمن يوم الجمعة 24 06 2011 ، عودة علي عبدالله صالح الى اليمن ، ،صاروخ أمريكي متطور مخصص للاغتيالات يسمى (فوقاز), استهدف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأركان حكمه، على عبدالله صالح يعود إلى اليمن يوم الجمعة 24 06 2011 ، عودة

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 6:52


    صالح يعود إلى بلاده الجمعة المقبلة.. وعشرات الآلاف يطالبون برحيل نجله
    واشنطن تكتشف أن صاروخًا مخصصًا للاغتيالات استهدف الرئيس اليمني




    صنعاء - عبدالمنعم الجابري - ا ف ب

    توصل فريق من المحققين الأمريكيين إلى أن الهجوم الذي استهدف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأركان حكمه في الثالث من الشهر الجاري تم بواسطة صاروخ أمريكي متطور مخصص للاغتيالات يسمى (فوقاز), حسبما ذكرت مصادر إعلامية في العاصمة صنعاء. ونقلت صحيفة (الأولى) المستقلة أمس الاثنين عن مصادر مطلعه قولها إن «فريق التحقيق الأمريكي أبلغ المسؤولين اليمنيين بأن الصاروخ المستخدم ينفي معلومات منسوبة للاستخبارات الأمريكية بأن التفجير تم من داخل المسجد».

    وأضافت الصحيفة نقلا عن المصادر» إن الصاروخ متطور جداً وما يزال خارج نطاق التداول، ويتوفر فقط لدى بعض الدول العظمى كالولايات المتحدة وروسيا». ونقلت الصحيفة عن مسؤول يمني أن المحققين أبلغوه أن الصاروخ أمريكي الصنع مطور عن صاروخ روسي وأنه من الصواريخ الموجهة. وأنه يحمل اسما روسيا هو: فوقاز.

    وكشفت أن الصاروخ مزود برأس دوار لإحداث فتحة صغيرة في جدران المباني السميكة والدروع ثم ينفجر في الداخل بعد اختراقها. في غضون ذلك أعلن مسؤول يمني رفيع المستوى أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيعود إلى البلاد يوم الجمعة المقبل بعد فترة العلاج التي قضاها في المملكة العربية السعودية إثر تعرضه لمحاولة اغتيال في مطلع الشهر الجاري. وجاء هذا التصريح لينفي المعلومات التي تحدثت سابقا بعدم عودة صالح إلى اليمن. من جهة أخرى تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين أمس الاثنين في صنعاء للمطالبة بمغادرة نجل الرئيس علي عبدالله من اليمن وللدفع نحو تشكيل مجلس انتقالي.

    وشارك في التظاهرة مئات العسكريين المنشقين المنضمين إلى الحركة الاحتجاجية والذي هم بقيادة اللواء علي محسن الأحمر. وهتف المتظاهرون شعارات ضد احمد صالح نجل الرئيس اليمني, وضد ابن اخيه عمار بن محمد صالح الذي يقود الامن الوطني. وطالب المتظاهرون هذين المسؤولين الامنيين بالرحيل عن اليمن. الى ذلك تتواصل المعارك بين قوات الجيش ومسلحي تنظيم القاعدة على مشارف مدينة زنجبار بمحافظة أبين (جنوب اليمن). وقال ضابط في اللواء 119 «قتل ستة عسكريين بينهم ضابطان وأصيب ثمانية آخرون بجروح في معارك خاضها الجيش اليمني ليل الأحد الاثنين مع مسلحي القاعدة في محيط مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظي.



    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: على عبدالله صالح يعود إلى اليمن يوم الجمعة 24 06 2011 ، عودة علي عبدالله صالح الى اليمن ، ،صاروخ أمريكي متطور مخصص للاغتيالات يسمى (فوقاز), استهدف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأركان حكمه، على عبدالله صالح يعود إلى اليمن يوم الجمعة 24 06 2011 ، عودة

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 7:00




    طائرة صالح تصل الرياض وتظاهرات في صنعاء تطالب برحيل نجله


    مقتل 6 عسكريين و17 إرهابياً باشتباكات مع القاعدة في زنجبار
    طائرة الرئيس اليمني في مطار الملك خالد الدولي أمس






    الرياض، صنعاء: عمر الزبيدي، صادق السلمي، الوكالات 2011-06-21 2:12 AM



    وصلت أمس إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية، التي ستتولى نقل الرئيس علي عبدالله صالح ومرافقيه إلى صنعاء نهاية الأسبوع الحالي. يأتي ذلك بعد تلقيه العلاج في المستشفى العسكري ونجاح العملية الجراحية لاستخراج شظية كبيرة استقرت بالقرب من قلبه، بعد الحادث الذي استهدفه في المسجد التابع للقصر الرئاسي في صنعاء قبل نحو ثلاثة أسابيع.
    وأوضح مصدر دبلوماسي يمني لـ "الوطن" أن الرئيس صالح بحالة صحية جيدة، وبدأ استقبال زواره في جناح الضيافة بالمستشفى العسكري، نافياً ما تردد عن تلقيه العلاج الطبيعي أو إصابته بطلقات نارية بعد التفجير الذي استهدفه، أو حدوث مضاعفات كالنزيف في الدماغ وغيرها من الأخبار المغلوطة.
    وكشف المصدر أن صالح سيعود إلى اليمن نهاية الأسبوع الحالي، موضحاً أن "الرئيس لم يسمح لعائلته بزيارته في الرياض بعد نجاح العملية الجراحية الخطيرة لأنه ينوي العودة إلى اليمن، ولن يقبل أن يعيش لاجئاً".
    إلى ذلك، توفي وكيل وزارة الأوقاف اليمنية محمد يحيى الفسيل أحد الذين أصيبوا في الهجوم على مسجد القصر الرئاسي في صنعاء، حسبما أعلن مصدر في الوزارة أمس. وأكدت مصادر إعلامية أن الفسيل توفي بمستشفى القوات المسلحة في الهدا بالطائف أول من أمس متاثراً بإصابته، ودفن جثمانه في مكة المكرمة.
    في غضون ذلك، تظاهر عشرات آلاف اليمنيين أمس في صنعاء للمطالبة بمغادرة نجل الرئيس صالح ، أحمد من اليمن، وللدفع نحو تشكيل مجلس انتقالي. وشارك في التظاهرة التي انطلقت بالقرب من ساحة الاعتصام أمام جامعة صنعاء تلبية لدعوة "شباب الثورة السلمية"، مئات العسكريين المنشقين المنضمين إلى المحتجين، بقيادة اللواء علي محسن الأحمر. وهتف المتظاهرون بشعارات ضد أحمد صالح ، وضد ابن أخيه عمار بن محمد صالح الذي يقود الأمن الوطني، وطالبوهما بالرحيل عن اليمن، وهتفوا "يا أحمد ويا عمار، ارحلوا من هذه الدار".
    ميدانياً، قتل ستة عسكريين بينهم ضابطان وأصيب 8 آخرون بمعارك خاضها الجيش اليمني مساء أول من أمس مع مسلحي القاعدة في محيط مدينة زنجبار التي يسيطر عليها التنظيم. وأوضح ضابط في اللواء 119 أن "معارك عنيفة خاضتها وحدات اللواء مع أنصار الشريعة التابعين للقاعدة، وأدت إلى مقتل ستة من أعضاء اللواء أبرزهم العقيد جمال عبدالله الجعفي".
    وأضاف أن المواجهات أسفرت عن مصرع 17 إرهابياً وإصابة العشرات، فيما لاذت مجاميع منهم بالفرار إلى مناطق أخرى.



    المصدر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: على عبدالله صالح يعود إلى اليمن يوم الجمعة 24 06 2011 ، عودة علي عبدالله صالح الى اليمن ، ،صاروخ أمريكي متطور مخصص للاغتيالات يسمى (فوقاز), استهدف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأركان حكمه، على عبدالله صالح يعود إلى اليمن يوم الجمعة 24 06 2011 ، عودة

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 7:12


    صاروخ أمريكي مخصص للاغتيالات استهدف دار الرئاسة اليمنية

    فهيم الحامد ـ جدة، أحمد الشميري ـ صنعاء



    أفصحت صحيفة يمنية ان فريقا من المحققين الأمريكيين توصل الى أن الهجوم على الرئيس اليمني وأركان حكمه في الثالث من الشهر الجاري، تم بواسطة صاروخ أمريكي متطور مخصص للاغتيالات يسمى «فوقاز». ونسبت صحيفة (الأولى) المستقلة امس إلى مصادر مطلعة قولها ان «فريق التحقيق الأمريكي أبلغ المسؤولين اليمنيين أن الصاروخ المستخدم ينفي معلومات منسوبة للاستخبارات الأمريكية بأن التفجير تم من داخل المسجد».
    وأضافت الصحيفة نقلا عن المصادر أن «الصاروخ متطور جدا وما يزال خارج نطاق التداول، ويتوافر فقط لدى بعض الدول العظمى كالولايات المتحدة وروسيا».
    ونقلت الصحيفة عن مسؤول يمني أن المحققين أبلغوه أن الصاروخ أمريكي الصنع مطور عن صاروخ روسي وأنه من الصواريخ الموجهة. ويحمل اسما روسيا هو: فوقاز.
    وكشفت أن الصاروخ مزود برأس دوار لإحداث فتحة صغيرة في جدران المباني السميكة والدروع ثم ينفجر في الداخل بعد اختراقها.
    وأفادت المصادر أن هذا السلاح «ليس مخصصا كقوة تدميرية للمباني والمنشآت والعربات العسكرية والمدرعة، وإنما لاغتيال الأشخاص المحصنين باحتياطات أمنية مشددة».
    وأضافت أنه «سلاح من نوع خاص لا يستهدف أو يلحق أضرارا بالمواد الجامدة، بل بالكائنات الحية».
    وأوضحت أن المادة المستخدمة في الصاروخ ليست كمادة (تي. إن. تي) بل مادة غازية تنتشر بقوة حارقة، مصحوبة بقوة ضغط كبيرة يولدها الانفجار في الأماكن المغلقة.
    وكان قيادي بارز في الحزب الحاكم أصيب في الهجوم بكسور بليغة في إحدى ساقيه وحروق في وجهه وفروة رأسه، أفاد أن المادة التي أحرقته «لم تكن نارا، بل غاز حارق».
    وأوضحت المصادر أن فريق التحقيق يعمل لمصلحة شركة أمريكية غير حكومية مختصة في التحقيقات في مثل هذه القضايا، استعانت به الحكومة اليمنية، وليس تابعا لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (إف. بي. آي).
    من جهتها، لم تؤكد مصادر السلطة اليمنية المعلومات التي نشرتها الصحيفة. وقالت إن هناك لجنة تحقيقات تم تشكيلها ما زالت تجري تحقيقاتها في الحادثة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:49