منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، «مهرجان أبها يجمعنا»، «مهرجان أبها يجمعنا» مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، «مهرجان أبها يجمعنا»، «مهرجان أبها يجمعنا» مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، مهرجان أبها يجمعنا

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، «مهرجان أبها يجمعنا»، «مهرجان أبها يجمعنا» مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، «مهرجان أبها يجمعنا»، «مهرجان أبها يجمعنا» مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، مهرجان أبها يجمعنا

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 7:32

    المصدر هنا
    عسير تكشف برامج «مهرجان أبها يجمعنا»


    يعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، في مؤتمر صحافي موسع اليوم عن برامج صيف هذا العام، والذي سيكون تحت شعار (مهرجان أبها يجمعنا).
    يشار إلى أن المنطقة تواصل استعداداتها لاستقبال المصطافين، حيث تحولت منذ ثلاثة أشهر إلى ورشة عمل، عقد فيها وكيل إمارة المنطقة المشرف العام على مهرجان أبها يجمعنا، المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني، اجتماعات عدة مع الجهات ذات العلاقة، وجرى وضع الخطط الكفيلة التي تساهم في إتاحة الفرصة للزوار بقضاء إجازاتهم في ربوع عسير. وكان أمير عسير قد قام مؤخرا بجولة تفقدية على عدد من المواقع السياحية والمتنزهات الطبيعية في المنطقة اطمأن خلالها على جاهزية المواقع لاستقبال المصطافين.

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، «مهرجان أبها يجمعنا»، «مهرجان أبها يجمعنا» مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، «مهرجان أبها يجمعنا»، «مهرجان أبها يجمعنا» مهرجان أبها يجمعنا 1432، مهرجان أبها يجمعنا 2011، مهرجان أبها يجمعنا

    مُساهمة من طرف jnabcom في الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 7:35



    أمير عسير يعلن عن تفاصيل أبها يجمعنا ويقول:
    خالد الفيصل ضيفنا الكبير.. ولا تخييم.. وليس لدينا أزمة مياه















    أبها - عبدالله الهاجري

    وصف أمير عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد بأن صيف أبها لهذا العام سيكون الأميز والأكثر حضوراً، وبأن منطقته ستستفيد إيجاباً من ما يحدث في بعض الدول العربية التي كانت مقصد للسائح السعودي وحتى الخليجي، مشيراً سموه بأن منطقة عسير مهيأة تماماً لاستقبال زوار المنطقة، معتبراً سموه بأن لكل ضارة نافعة، يبدو أن ما يحدث إقليمياً سيعطي صورة أكثر نقاء للسياحة الداخلية في السعودية وبالتحديد في منطقة عسير والتي تعتبر بالأرقام والإحصائيات هي الوجهة السياحية الأولى في السعودية.

    وقال أمير عسير في مؤتمر صحافي عقده أمس الثلاثاء للإعلان عن تفاصيل مهرجان أبها يجمعنا 2011م، بأن مهرجان هذا العام سيكون في حضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة والذي سيحل ضيفاً مهماً وكبيراً على منطقة عسير وأهالي المنطقة، حيث سيشهد سموه ويفتتح مهرجان أبها مساء غدٍ الخميس على الساحة الشعبية بالخالدية بأبها، ويحل في اليوم التالي ضيفاً على أهالي المنطقة، فيما ستنطلق فعاليات المهرجان من المسجد بمحاضرة دينية للشيخ صالح المغامسي مساء اليوم الأربعاء.

    وأعلن سموه أثناء المؤتمر عن عدم السماح بالتخييم في المتنزهات السياحية والطبيعية، معللاً ذلك بأهمية المحافظة على الطبيعة وعدم العبث بها لتكون دائماً في أناقتها الطبيعية لقاصديها، مضيفاً سموه بأنه وقف أخيراً على هذه المتنزهات وشاهد فيها عملاً جباراً قبل موسم الصيف وبأن العمل سيتواصل بشكل يومي من خلال فريق مشكل ومكون من أمانة منطقة عسير ومن مديرية الزراعة بالمنطقة للوقوف على نظافتها وترتيبها.

    وأكد أمير عسير خلال المؤتمر بأن هناك من روج وافتعل أزمة المياة في عسير، وفي هذا الصدد قال سموه: أطمأن الجميع بأن الوضع المائي في المنطقة جيد، وليس هناك أي قلق أو خوف من بعض المروجين، معتبراً بأن مديرية المياة بعسير كان لديها صيانة دورية، وهذا ما قلل من توفر المياة اليومين الماضية.

    وكشف أمير عسير على أن الإيواء السياحي سواء من فنادق أو مراكز سكنية ليست بكافية لزوار المنطقة، مشيراً سموه بأن هناك العديد من المشروعات السياحية في الأعوام القادمة ستكون مهيأة لاستقبال زوار منطقة عسير، مرجعاً سموه تحديد الأسعار إلى هيئة السياحة والآثار، مقدماً سموه شكره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة الأمير سلطان بن سلمان.

    وعن الإعلام أشاد سموه بكل أريحية بدور الإعلام في خدمة المنطقة.. وقدم سموه شكره لوزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة والذي يعمل كثيراً ويتفهم دور الإعلام في خدمة السياحة، كما أشاد سموه بالصحف السعودية، مطالبها في نفس الوقت بالتأكد من صحة الأخبار التي ينشرونها والرجوع للجهات المعنية، مرحباً سموه بالنقد البناء والذي يكون له إنعكاسات إيجابية، مطالباً الصحافيين بالمنطقة بعدم اللجوء لعبارات القاسية في النقد.

    وعن السياحية في عسير، أبان أمير عسير بأن السياحة في عسير باتت صناعة ومصدر رزق وبات الكثير من الأسر والشركات تعتمد بشكل أساسي في مدخولها على السياحة، مقدماً سموه عتبه على عدد من رجال الأعمال والذين لا يبادرون في دعم السياحة وبالذات من أبناء المنطقة، في المقابل أشاد سموه ببعض رجال الأعمال والشركات مؤكداً بأن مهرجان أبها يعتمد عليهم بشكل أساسي وقوي.

    وفي شأن النقل الجوي، أكد أمير عسير بأنه هاتف مدير الخطوط السعودية والذي أكد له بأن موسم الصيف سيشهد جدولة رحلات إضافية تخدم السياحية في منطقة عسير، مطالباً سموه بإعطاء مساحة من الوقت للناقل الوطني حتى يكتمل أسطولها الجوي.

    في ذات السياق رحب سمو أمير عسير بأيّ مقترح أو فعّالية يقدمها المواطنون الرجال منهم أو السيدات، وأثنى سموه على دور المرأة في مهرجان أبها السياحي وقال سموه: للمرأة دور فعّال ومقدر لها مشاركتها، مشيراً سموه بأن هناك خططاً قادمة لتفعيل دور المرأة أكثر في الجانب السياحي.

    وختم أمير عسير المؤتمر الصحافي متمنياً بأن تكون برامج المهرجان منوعة وأن تشمل أموراً كثيرة وفعاليات عدة وأتوقع أن يكون زوار المنطقة لهذا العام أكثر من العام الماضي وأن يأخذ الزائر انطباعاً طيباً عن المنطقة، وأهل عسير معروفون بالكرم والمروءة والترحيب بكل ضيف.

    وكان أمير عسير قد شاهد بداية الحفل فيلماً وثائقياً يحكي عن التنمية في أبها، ثم شهد سموه توقيع مذكرات تفاهم مع الشركات والمؤسسات الراعية لمهرجان أبها، ثم جال سموه في المعرض المصاحب للجهات المشاركة في صيف أبها 2011م، وقام بتكريم عدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في «مهرجان أبها يجمعنا».

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 14:34