منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    انهيار سد في ايطاليا ، يوتيوب ، فيديو، أنهيار سد فايونت في ايطاليا عام عام 1963، Diga del Vajont

    شاطر

    انهيار سد في ايطاليا ، يوتيوب ، فيديو، أنهيار سد فايونت في ايطاليا عام عام 1963، Diga del Vajont

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 25 مارس 2014 - 23:32

    انهيار سد في ايطاليا ، يوتيوب ، فيديو، أنهيار سد فايونت في ايطاليا عام عام 1963، Diga del Vajont







    سد فايونت (بالإيطالية: Diga del Vajont) هو سد مهجور أنجز في عام 1959 في واد نهر فايونت تحت جبل توك على بعد 100 كيلومتر شمالي مدينة البندقية في إيطاليا. و كان مسؤولاً عن وفاة حوالي 2000 شخص في انهيار أرضي عام 1963.

    رد: انهيار سد في ايطاليا ، يوتيوب ، فيديو، أنهيار سد فايونت في ايطاليا عام عام 1963، Diga del Vajont

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 25 مارس 2014 - 23:34


    السد Vajont
    السد فايونت أرتفاعة 261م ، طولة 190م، عرضة سماكة السد 3.5 م
    دولة إيطاليا إيطاليا
    منطقة فريولي فينيتسيا جوليا فريولي فينيتسيا جوليا
    مقاطعة بوردينوني بوردينوني
    نهر Vajont
    استعمال إنتاج الطاقة
    الكهرمائية
    مالك اينيل
    بدء العمل يناير 1957
    افتتاح سبتمبر 1959
    نوع انحناء مزدوج يتقوس
    في الخرسانة
    حجم الحوض 168715000 من متر مكعب
    ارتفاع 261،60 م
    طول 190 م
    سماكة 3.40 م
    الإحداثيات 46 ° 16'02 .35 "N 12 ° 19'45 .34 "E
    خريطة الموقع: ايطاليا

    السدود وجدت في ويكيبيديا
    إحداثيات : 46 ° 16'02 .35 "N 12 ° 19'45 .34 "E ( خريطة )
    على سد Vajont هو السد الذي صممه مهجور ' مهندس كارلو Semenza والتي بنيت في السنوات ما بين 1957 و 1960 في بلدية إرتو وCasso ( PN ) في منطقة الحكم الذاتي في فريولي فينيتسيا جوليا ، وعلى طول مجرى النهر Vajont ، والمعروفة خاصة بالنسبة لل كارثة التي وقعت هناك .



    من نوع القوس المزدوج ، والسد هو 261.60 متر (خامس أعلى سد في العالم، وقوس الثالث) مع حجم 360،000 متر مكعب مع وجود حوض من 168715000 متر مكعب. في وقت بنائه كان أطول سد في العالم.
    كان الغرض من السد ليكون بمثابة خزان للتعديل الموسمي لمياه نهر بيافي ، النهر ماي ونهر بويت ، والتي ذهبت في السابق مباشرة إلى حوض فال غالينا ، التي غذت كبير وسط Soverzene .
    وإزالتها من مسارها الطبيعي لذلك تم توجيه المياه من سد بييفي دي كادور (بيافي)، من Pontesei (ماي) وذلك من فالي دي كادور (بويت) في حوض Vajont من خلال كيلومترا من الأنابيب في صدي الخرسانة المسلحة و مذهلة الطوابق أنبوب . في هذا المجمع وأضيف بعد السد القديم فودو دي كادوري ، الذي سمح له لرفع حصته من السد Vajont 15 م، مقارنة مع المشروع الأصلي.
    في هذا النظام من " الأوعية التواصل "، واستخدمت الاختلافات بين ارتفاع الحوض والحوض لإنتاج الطاقة من خلال صغيرة النباتات الطاقة المائية ، مثل كولومر، ويضم في الكهف عند سفح السد Vajont وCastellavazzo. الماء يخرج من Soverzene النبات وثم أجريت من خلال قناة ل بحيرة سانتا كروتش واللاحقة، ذات الصلة مع النباتات.
    كان نظام مصمم على الاستفادة الكاملة من جميع المياه المتاحة ويقفز من نهر بيافي وروافده، بما في ذلك وكان حوض Vajont القلب، وسرعان ما خطر قبل ساحقا من بحيرة Pontesei (الآن فارغة تقريبا لأسباب السلامة) ومن ثم من قبل الساحق الذي تسبب في كارثة Vajont



    اكتب: السد انحناء القوس المزدوج ملموسة
    التصميم الأولي: 22 يونيو 1940
    تصميم: SADE - جمعية الأدرياتيكي الكهرباء، البندقية
    الخصائص: اينيل من 12 ديسمبر 1962
    البداية الفعلية للعمل: يناير 1957
    المقاول: TORNO منتجع صحي، و ميلان
    الانتهاء: يوليو 1959
    الارتفاع الكلي: 264.60 متر
    عرض في القاعدة: 27،0 م
    عرض في الجزء العلوي: 3.4 م
    منسوب المياه الأقصى: 722.5 متر فوق مستوى سطح البحر
    أقصى مستوى الفيضان: 462.0 متر فوق مستوى سطح البحر
    أقصى مستوى: 725.5 متر فوق مستوى سطح البحر
    مجموع سعة التخزين: 168715000 متر مكعب (150 مليون الأرباح.)
    السد تشتهر الكارثة Vajont من 9 أكتوبر 1963 ، عندما ساحقا من جبل توك هرع في الحوض، الامر الذي ادى الى فيضان وإغراق البلاد من سبار تسبب ما يقرب من 2،000 الضحايا. على وجه الدقة كان الضحايا في عام 1910، بما في ذلك 487 أطفال والمراهقين دون سن 15 سنة.
    من المهم أن نتذكر أن السد لم ينهر. الشيكات التي نفذت خلال المحاكمة، تبين أن الضغوط التي تعرض القطع الأثرية أثناء المأساة كانت أعلى ما يقرب من 10 مرة من تلك المتوقعة أثناء التشغيل العادي، مما يدل على الخير من المشروع وتنفيذه بطريقة بارعة من قبل من البناء.
    وكان سبب هذه المأساة من قبل موجة الناجمة عن الانهيارات الأرضية التي ترعى قمة السد، مرت عليه [ تناقض: إذا تطرق فقط، كيف يمكن أن تمر عليه ] تصطدم ادي بيافي ، موجة وإنحسر الذي عاد نحو البحيرة. لم انهار السد، تشكلت سوى شق صغير في وسط ، وهذا أمر غريب جدا لأن قوة الماء لم يذهب ضد السد ولكنه فشل في تشكيل موجة المد والجزر. [ بحاجة لمصدر ] وإذا كان السد نقل فإن العواقب ستكون أكثر كارثية، حيث أن كمية المياه التي سيتم الاعتراف بها في وادي كان الثلاثي (تم تقييم الموجة في 50 مليون متر مكعب، وكانت قدرة البحيرة 150 مليون في وقت 'وكان الحدث تقريبا في الحد)

    قام بزيارات متكررة تسترشد المتخصصين المهتمين في الجوانب العلمية من السد ولكن أيضا من عامة الناس.
    L ' اينيل ، والآن صاحب الهياكل و الأراضي، وافتتح للجمهور في صيف عام 2002، والجزء الأول من تاج فوق السد، تكليف بعض الجمعيات المحلية (بما في ذلك جمعية برو لوكو لسبار) هو المسؤول عن إدارة الجولات المصحوبة بمرشدين.
    من يوم السبت، افتتح في 11 أغسطس، 2007 للجمهور بعد الافتتاح الرسمي، و تاج من السد. يتولى إدارة إلى حديقة طبيعية من الدولوميت الفريلايان . يمكن للسياح الآن الوصول إلى المسار الكامل لولي العهد، دون تحفظ، ولكن فقط في أيام مفتوحة للجمهور كما هو محدد في التقويم السنوي، لنرى بأم أعينهم مشهد من الإستحواذ على ساحقا من جبل توك وادي الصاري .
    لا يمكنك حتى دورية، ومع ذلك، فإن الأنفاق داخل الجبال، ورغم ذلك، منذ سبتمبر عام 2006، تم إنشاء حدثا غير تنافسية المسار، ودعا سنويا "مسارات الذاكرة"، والذي يسمح للجمهور لتكون قادرة على عبور المشاركين أيضا الهياكل داخل الجبل.
    لعام 2013، بمناسبة الذكرى الخمسين لكارثة، وخصصت منطقة فينيتو مليون يورو من أجل سلامة والانتعاش من الأنفاق داخل الجبل يسمى "الطريق كولومر" (الطريق الدولة القديمة 251). والفكرة هي أن تقود الطريق في أيام الذكرى جنبا إلى جنب مع غيرها من المبادرات.


    Vajont - La costruzione della diga e il disastro del 9 ottobre 1963. 2/2
    Vajont - بناء السد وكارثة 9 أكتوبر 1963.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:13