منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حفل تخرج الدفعة الرابعة بريطانيا من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1435هـ 2014

    شاطر

    حفل تخرج الدفعة الرابعة بريطانيا من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1435هـ 2014

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 31 مارس 2014 - 0:40

    حفل تخرج الدفعة الرابعة بريطانيا من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1435هـ 2014

    لندن 29 جمادى الأولى 1435 هـ الموافق 30 مارس 2014 م واس
    رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، وبحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري مساء اليوم في قاعة اكسل في لندن حفل تخرج الدفعة الرابعة من مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
    وبدء الحفل بمسيرة الخريجين والخريجات البالغ عددهم 3500 طالب وطالبة، صاحبها عرض رسائل تلفزيونية مسجلة لعدد من أولياء الأمور عبروا خلالها عن مشاعر الفرحة لتخرج أبنائهم وبناتهم والشكر والعرفان لراعي برنامج الابتعاث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، - حفظه الله - .
    كما تحدث في هذه الرسائل المسجلة معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة وعدد من أصحاب المعالي مديري الجامعات أبرزوا فيها جهود قطاعاتهم في استقطاب المزيد من الخريجين.
    بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف كلمة قال فيها :"يتجدد اللقاء في مثل هذا اليوم من كل عام وتتجدد معه سعادتي بوجودي معكم في يوم تخرجكم ورؤيتكم تقطفون ثمرة جِدَكم واجتهادكم بنجاح وتميز وأشعر بالفخر والاعتزاز كمواطن ومسؤول أن أكونَ معكم اليومَ، ونحنُ نحتفلُ بتخريجِ الدفعةِ الرابعة من مبتعثي برنامجِ خادمِ الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، للابتعاث الخارجي".
    وأضاف سموه قائلاً إن الله عز وجل قد أمتن علينا بنعمتينِ عظيمتينِ، هما الأمنُ ورغدُ العيش وإننا جميعاً نعلمُ أنَّ أهلَ الجزيرةِ العربيةِ كانوا في حالةٍ من التفرق وشَظَفِ العيشِ وانعدامِ الأمن؛ إلى أنْ أنعمَ اللهُ عليهم بتوحيدِ الجزيرةِ العربيةِ على يد الملكِ المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، ومعه أبناءُ هذه البلادِ المخلصون.
    ثقافي / سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا يرعى حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي إضافة أولى
    وأشار إلى حرص الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ، - طيب الله ثراه - على نشر العلم ، مبيناً أنه لتحقيق هذا الهدف عقد أول اجتماع تعليمي في المملكة في جمادى الأولى عام 1343هـ ، حث فيه العلماء على الاهتمام بالعلم والتعليم والتوسع فيهما وعلى مدى العقود الماضية حرص أبناءه الأوفياء من بعده على تحقيق رؤيته وتحويل مستقبل الوطن إلى واقع مشهود.
    وأردف قائلاً :" ويبقى حالياً هاجس القيادة الأساس يتمثل في تأهيل الكوادر الوطنية للوصول إلى أعلى درجات التنافسية والتقدم في شتى مجالات التنمية, ومن هنا تأتي رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود لبناء بلد يضاهي الدول المتقدمة، ومواطن سعودي منتج يسهم في تقدم الحضارة البشرية من خلال إطلاق مشروعات وبرامج تنموية كبيرة في أهدافها وحجمها،وتهيئة المملكة لتكون موطن حضارة ورفاهية ونمو وازدهار, ولكن تحقيق هذا التكامل يتطلب وجود قياديين من أبناء هذا الوطن يضعون جميع طاقاتهم لتحقيق هذه الأهداف السامية".
    وقال الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز :" إن الاضطرابات والنزاعات المذهبية والطائفية في منطقتنا تقضي على كل الآمال والطموحات والعيش الكريم , والمملكة العربية السعودية محصّنه ولله الحمد بحكمة قادتها ، وسياساتها المتوازنة ، واهتمامها بقضايا المواطن الحياتية والمعيشية والاقتصادية، مما جعلها في منأى عن هذه العواصف التي تهب في أكثر من موقع خاصةً في الوطن العربي من مغربه إلى مشرقه , فلم يقم هذا الوطن بامتداده الجغرافي والبشري برغبة أو قوة دول أجنبية إقليمية كانت أو دولية ، ولم يتأسس بتحالفات ومساعدات فرضت عليه توجهاته السياسية ، فقد صاغ الرجل العظيم عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود أول وحدة في التاريخ العربي المعاصر، وأقام وطنا قدمناه للعالم كوطن حر مستقل صنعه أبناء هذا الكيان حيث مهبط الوحي وقبلة المسلمين وأرض الحرمين الشريفين".
    وأكد سموه أنه واجبنا الأخلاقي والانتمائي أن نحافظ على هذا الإرث العظيم ولا نسمح للمتطرفين فكرياً أو سياسياً والإرهابيين العبث بوحدته وتماسك نسيجه الاجتماعي فنحن مؤتمنين على كل شبر من ترابه نبذل كافة الجهود في تحصين جميع مكتسباته.
    وأشار إلى أن هذه الوحدة العظيمة تحققت بالاستعانةِ بالله تعالى أولاً، ثم بالتعاضد والتعاون والتكاتف, وقال أنتم لن تكونوا قادرين على حماية الوطن والرقي به إلا بتوحيد الصف والكلمة بعد الاستعانة بالله عزَّ وجل. فاحذروا من التنازع والخلاف وتمزيق الوحدة وتفريق الصف فإنها بداية الفشل.

    رد: حفل تخرج الدفعة الرابعة بريطانيا من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1435هـ 2014

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 31 مارس 2014 - 0:41

    00:41:04

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:59