منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ، السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ،السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ،

    شاطر

    مرعي علي القحطاني
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 1987
    العمر : 48

    السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ، السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ،السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ،

    مُساهمة من طرف مرعي علي القحطاني في الخميس 23 يونيو 2011 - 5:15

    10 آلاف ريال لمخالفي نظام التسجيل في الجهات الحكومية والخاصة
    “الأحوال المدنية”: السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة
    سعيد الزهراني - الطائف



    سمح التنظيم الجديد للأزواج في الأحوال المدنية بتخصيص صفحة مستقلة أو أكثر لكل زوجه وأولادها سواء كان الأب على قيد الحياة أو متوفى وإذا كان هناك تابعون آخرون فينوّه عن ذلك أسفل سجل الأسرة، مع تخصيص أولاد المطلقة بصفحة مستقلة وينوّه في سجل الأسرة باسم الأم ورقم سجلها المدني واستبدال كل صفحة على حدة دون ربط ذلك ببقية الصفحات المصروفة للزوجات الأخريات.
    من جهة أخرى فرضت اللائحة التنفيذية الجديدة للأحوال المدنية عقوبات تصل إلى 10 آلاف ريال على كافة الجهات والمصالح الحكومية أو المؤسسات العامة بما في ذلك الجامعات والمعاهد والمدارس والشركات والجمعيات والمؤسسات الخاصة والأفراد في حالة تسجيل أي سعودي موظف أو طالب أكمل الخامسة عشرة من عمره ولايحمل بطاقة شخصية .
    وقال مصدر مسئول لـ «المدينة» إنه وفقا للائحة التنفيذية فإنه يجب على المسؤولين في الفنادق والملاجئ أو ما يماثلها من الأماكن المعدة لإيواء الجمهور أن يثبتوا في سجلاتهم البيانات الموضحة في بطاقة كل من ينزل في تلك الأماكن إذا كان مكملا للخامسة عشرة من العمر. وأضاف أن اللائحة أشارت إلى أن العقوبات على المخالفين تصل إلى 10 آلاف ريال.
    وكانت وزارة الداخلية اعتمدت اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية التي سيبدأ العمل بها في 30 يوليو المقبل لتحل محل اللائحة التنفيذية القديمة وتلغي ما يتعارض معها من قرارات وتعليمات. و قال وكيل الوزارة للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن الفدا إن اللائحة جاءت في 10 فصول متضمنة ( 199 ) مادة روعي عند إعدادها معالجة ما يرد لإدارات ومكاتب الأحوال المدنية تجاه الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين وإيجاد الحلول المناسبة لها بما يتوافق مع النظام.
    وأوضح أنه روعي عند إعداد اللائحة أن تكون منسجمة مع التطور التقني ونظام التعاملات الإلكترونية وإمكانية تقديم الخدمات وإنهاء الإجراءات إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.
    وأضاف أن أبرز ما تضمنته اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية «يدون رقم السجل المدني عند طلب أي خدمة من الخدمات التي تقدم للمواطنين في جميع القطاعات الحكومية والأهلية، ويجب اعتماده في كل ما يصدر منها مثل الصكوك الشرعية والوكالات والمخاطبات الرسمية، وفي كل ما يقدم من صاحب العلاقة من طلبات لدى أي جهة». وتضمنت اللائحة أيضاً أن تكون صلاحية البطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) للفئات العمرية على النحو التالي، خمس سنوات من سن (15 عاماً) إلى سن (30 عاماً). وعشر سنوات من سن (31 عاماً) إلى سن (50 عاماً). وعشرون سنة من سن (51 عاماً) فما فوق.
    ووفقاً للائحة الجديدة، أصبح بإمكان المواطن بعد تسجيل واقعة الولادة أن يستلم شهادة الميلاد الأصل مباشرة تطبيقاً لمقتضى المادة (41) من النظام.
    ويتم تحصيل رسم قدره عشرون ريالاً مقابل كل طلب لصورة القيد أو الوثيقة المشار إليها في المادة (23) من النظام، ويكون التحصيل عن طريق النظام الإلكتروني (سداد). وتعتبر القرارات الصادرة من هيئة الأحوال المدنية المركزية نهائية. وتعتبر حفائظ النفوس ملغاة، ويجب استبدال المسجل منها في السجل المدني ببطاقة شخصية (الهوية الوطنية) ودفتر العائلة (سجل الأسرة). وعند اكتمال التعامل الإلكتروني في أي إجراء من الإجراءات الواردة في هذه اللائحة فيمكن التحول إليه والعمل به وفق ما ورد في نظام التعاملات الإلكترونية.




    المصدر هنا

    الفريق الاستشاري
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 1651

    رد: السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ، السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ،السماح لكل زوجة ومطلقة بالحصول على دفاتر عائلية مستقلة، كرت عائلة للمطلقة وأبنائها ،

    مُساهمة من طرف الفريق الاستشاري في الخميس 7 يوليو 2011 - 17:11

    منتديات جناب الهضب

    لا ندعي القمة ولكن نسعى
    إليها


    Forums


    jnab al hadb



    Do not claim the
    summit, but we seek



    サミットを主張しないが、我々はシーク

    Ne demandez pas au
    sommet, mais nous cherchons
    Ekki kröfu á toppinn, en við leita
    Behaupten
    Sie nicht den Gipfel, sondern wir suchen
    No reclame la cumbre, pero que
    buscan
    Jangan mengklaim puncak, tapi kami mencari
    Non rivendicare il
    vertice, ma cerchiamo
    Zirve iddia etmeyin, ancak
    aramak
    不主張在首腦會議,但我們追求
    不主张在首脑会议,但我们追求
    Älä väitä huippukokouksessa, mutta
    pyrimme
    정상 회담을 요구하지 마십시오,하지만 우리가 추구
    Noli clamare summum, sed
    quaerimus
    शिखर दावा मत करो, लेकिन हम चाहते हैं

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 21:03