منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    محافظة طبرجل تشهد فعاليات توعوية للمحافظة على الحياة الفطرية طبرجل 14 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 14 ابريل 2014 م

    شاطر

    محافظة طبرجل تشهد فعاليات توعوية للمحافظة على الحياة الفطرية طبرجل 14 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 14 ابريل 2014 م

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 14 أبريل 2014 - 13:57

    محافظة طبرجل تشهد فعاليات توعوية للمحافظة على الحياة الفطرية
    طبرجل 14 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 14 ابريل 2014 م واس
    برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، دشن صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية مساء أمس الفعاليات التوعوية عن أهمية المحافظة على الحياة الفطرية بمحافظة طبرجل.
    وقد بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القران الكريم ، تلاها محاضرة عن أهمية الحياة الفطرية من منظور إسلامي ألقاها أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم العسكر.
    وقال المحاضر: إننا جميعا مدينون لله أولا على نعمه العظيمة، ثم لولاة أمرنا – حفظهم الله – حين هيئوا لنا أسباب التلاقي والترابط ، ومن هذه الأسباب إنشاء الهيئة السعودية للحياة الفطرية المباركة ، فالإنسان دائما ابن بيئته، ومنذ أن فطره الله عز وجل وهو يحب أن يكون مصدر خير لبيئته، ولمن حوله ، لذلك الإنسان منذ القدم يحافظ على ثرواته ومنها الحيوانات التي يستفيد منها ويعيش على خيرها ، فهذا نموذج لحب الإنسان للحياة ، فالإنسان بطبعة يألف من حوله، ويحافظ على بيئته ، ولكن إذا فسدت فطرته أضر ببيئته وأفسدها.
    وأوضح الدكتور العسكر أن المحافظة على الحياة الفطرية داخلة في طاعة الله ورسولة صلى الله عليه وسلم، وولاة أمرنا – حفظهم الله – ، والمحافظة على الحياة الفطرية نوع من أنواع التحضر والسمو والرقي وفهم لدين الإسلام الذي جاء بحماية المصالح ودفع المفاسد وتقليل الأخطار ، فالله لم يخلق هذه الحيوانات عبثا فهو الذي يطعمها ويسقيها ، وان المحافظة على هذه الحيوانات والمحميات واحترام النظام فيها دين ندين الله به وان اختراق هذا النظام هو عدوان على دين الله عز وجل ، فيجب علينا أن نربي أبنائنا على النظام واحترامه والمحافظة عليه ".
    بعد ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا عن استعادة التراث العمراني .
    تلا ذلك كلمة سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية قدم فيها شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ولوكيل الإمارة أحمد بن عبدالله آل الشيخ على الدعم الذي يقدمونه للهيئة السعودية للحياة الفطرية ولرجالها .
    وقال سموه : إن حماية الحياة الفطرية هي تراث إسلامي وعربي ، فالعرب منذ القدم حموا الحياة الفطرية في الجاهلية وفي الإسلام ، فالله استخلف الإنسان في الأرض، وأمره أن يستغلها الاستغلال الحسن بدون تدمير ، فالرعي والصيد بتنظيم وخلال المواسم إذا اتبعناه انتفعنا من نعم الله التي حبانا الله بها، وأبقينا جزء منها للأجيال المقبلة ، ولما يشهده العالم من إسراف في الصيد اضطرت الدول لإنشاء محميات حتى لا نخسر حياتنا الفطرية ، فلابد أن نتكاتف في الحفاظ على هذه الثروة البرية حتى لا تنقرض ".
    بعد ذلك أجاب سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية على اسئلة واستفسارات الحضور، مبيناً استعداد الهيئة للتعاون مع المواطنين في تقديم الاستشارة والنصح ، ودراسة توسيع مناطق الرعي في محمية الحرة بالجوف من 40% في الوقت الحالي إلى أكبر من ذلك بحسب ماتراه الهيئة بعد الدراسة.
    وبين سموه أن الهيئة ستقوم بدراسة تنفيذ دورات تثقيفية في حماية الحياة الفطرية، بالإضافة إلى إنشاء مراكز تثقيف في عدد من المدن".
    ثم استمع سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية والحضور إلى عدد من القصائد بهذه المناسبة .
    حضر الفعاليات وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ، ومحافظ طبرجل فيصل الشامي، وشيخ شمل قبيلة الشرارات وأمير الفوج 41 بالحرس الوطني الشيخ حسين بن عاشق اللحاوي، وشيوخ وأهالي قبيلة الشرارات ، وعدد من مديري الإدارات الحكومية من مدنين وعسكريين .

    رد: محافظة طبرجل تشهد فعاليات توعوية للمحافظة على الحياة الفطرية طبرجل 14 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 14 ابريل 2014 م

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 14 أبريل 2014 - 13:57

    13:57:32

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 9:05