منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اللشمانيا تنتشر في قرية شيبة الحرجة بمنطقة عسير بسبب ذباب الرمل

    شاطر

    اللشمانيا تنتشر في قرية شيبة الحرجة بمنطقة عسير بسبب ذباب الرمل

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 16 أبريل 2014 - 15:51

    اللشمانيا تنتشر في قرية شيبة الحرجة بمنطقة عسير بسبب ذباب الرمل

    أكدت اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تزايدها
    "صحة عسير": تعاملنا مع 3 حالات للشمانيا في "شيبة الحرجة"
    3 حالات للشمانيا في "شيبة الحرجة"
    سبق- عسير: أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير، أنه تم التعامل مع ثلاث حالات مصابة بـ "اللشمانيا" عند ظهورها باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع تزايدها من خلال توزيع المطويات التوعوية على المواطنين، وصرف العلاج اللازم مع تكثيف التوعية الصحية في فترة نشاط الحشرة من بعد الساعة الخامسة مساءً أيام الصيف.

    وبين النقير في رده على ما تناولته صحيفة سبق تحت عنوان (الهلع يحاصر قرية شيبة الحرجة خشية اللشمانيا) أن الأعراض لا تظهر على المصابين إلا في فصل الشتاء غالباً، مشيراً إلى أن هذه الذبابة تأخذ من الأماكن الرطبة والمظلمة والبيوت المهجورة مصدراً للتكاثر.

    وتابع النقير أن المديرية كلفت فريقاً طبياً لمقابلة المرضى واستقصاء الأمر، مع مسح حشري لجمع ذباب الرمل وتصنيفه مع الرش بالمبيدات داخل المنازل، والعمل جار في التنسيق مع بلدية الحرجة لاستكمال المطلوب من قبلها نظاماً، إلى جانب توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد على المنازل والحالات المصابة.

    واختتم النقير بأن هناك دوراً مهماً يقع على المواطنين للوقاية من هذه الأمراض الوبائية عن طريق تكثيف النظافة العامة ومنع تجمع النفايات أمام المنازل مع سد شقوق المباني إن وجدت. كما أهاب بعدم النوم أو الجلوس خارج المنازل مساءً، وارتداء الملابس الواقية للجسم أثناء الليل، متمنياً للجميع الصحة الدائمة وأن يمن الله تعالى على المرضى بالشفاء العاجل.

    رد: اللشمانيا تنتشر في قرية شيبة الحرجة بمنطقة عسير بسبب ذباب الرمل

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 16 أبريل 2014 - 15:51

    15:51:33

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:29