منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    احكام بالحبس ضد 120 من مؤيدي مرسي متهمين في احداث عنف لمدة ثلاث سنوات بحق

    شاطر

    احكام بالحبس ضد 120 من مؤيدي مرسي متهمين في احداث عنف لمدة ثلاث سنوات بحق

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 17 أبريل 2014 - 6:22

    احكام بالحبس ضد 120 من مؤيدي مرسي متهمين في احداث عنف لمدة ثلاث سنوات بحق
    صدرت الاربعاء احكاما بالحبس لمدة ثلاث سنوات بحق 120 من انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي بعد ادانتهم بالتورط في احداث عنف دامية جرت في القاهرة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، حسب مصادر قضائية.

    وقالت المصادر ان محكمة جنح الدقي قررت حبس 120 من انصار مرسي بعد ادانتهم بالتورط في احداث عنف خلفت 24 قتيلا و90 جريحا في حي الدقي بالجيزة، جنوب القاهرة، في 6 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

    وبرأت المحكمة 6 متهمين اخرين. ويمكن للمحكوم عليهم الطعن على الحكم.

    وقتل 57 شخصا على الاقل عبر البلاد في ذلك اليوم الذي وافق الذكرى الاربعين لحرب تشرين الاول/اكتوبر1973 بين العرب واسرائيل.

    وينظم انصار مرسي تظاهرات شبه يومية منذ عزله لكنها عادة ما تتحول لاحداث عنف مع قوات الشرطة او مع الاهالي المعارضين لجامعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي.

    وفي مدينة اسيوط، جنوب البلاد، قضت محكمة جنايات المدينة بالسجن خمس سنوات على ثلاثة من انصار مرسي بينهم قياديان في جماعة الاخوان في المحافظة. كما حكمت بالسجن 5 سنوات على 15 اخرين، وذلك بتهم التورط في احداث عنف وشغب جرت الصيف الماضي عقب فض قوات الامن لاعتصام رابعة العدوية في 14 اب/اغسطس الماضي.

    والثلاثاء، حكمت محكمة في القاهرة بالسجن خمس سنوات على 24 طالبا في جامعة الازهر بتهم التورط في احداث شغب اثناء الاستفتاء على الدستور الذي جرى في كانون الثاني/يناير الماضي.

    وشهدت الفترة التي سبقت الاستفتاء حملة قمع ضد نشطاء نظموا حملات لرفض الدستور.

    وفي اذار/مارس الماضي، حكم على 528 من انصار مرسي بالاعدام بتهم تتعلق بالقتل والشروع في قتل رجال شرطة خلال احداث شغب في محافظة المنيا جنوب القاهرة. ويمكن للمتهمين واغلبهم حكم عليه غيابيا الطعن على الحكم بعد تسليم انفسهم للسلطات.

    وفي 28 نيسان/ابريل الجاري، تصدر محكمة في المنيا ايضا حكمها بشان المرشد العام لجامعة الاخوان محمد بديع و682 اخرين متهمين في احداث عنف ايضا.

    وعزل الجيش المصري مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت اثر احتجاجات شعبية حاشدة عبر البلاد.

    ومنذ ذلك الحين، تشن السلطات المصرية حملة واسعة على انصار مرسي خلفت نحو 1400 قتيل معظمهم من الاسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.

    واعتقل اكثر من 15 الف اغلبيتهم الساحقة من اعضاء الاخوان على راسهم قيادات الصف الاول في جماعة الاخوان المسلمين الذين يواجهون محاكمات باتهامات مختلفة.

    في المقابل، قتل اكثر من 500 من افراد الجيش والشرطة في اعتداءات استهدفت الامن المصري منذ عزل مرسي بحسب بيان للحكومة.
    afp_tickers

    رد: احكام بالحبس ضد 120 من مؤيدي مرسي متهمين في احداث عنف لمدة ثلاث سنوات بحق

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 17 أبريل 2014 - 6:23

    06:23:08

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 23:18