منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بني مالك مشروع جني الثمرات الزراعية.1435هـ، 2014

    شاطر

    بني مالك مشروع جني الثمرات الزراعية.1435هـ، 2014

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 17 أبريل 2014 - 17:05


    بني مالك مشروع جني الثمرات الزراعية.1435هـ، 2014
    أبهــا 17 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 17 ابريل 2014 م واس
    دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم في بني مالك مشروع جني الثمرات الزراعية.
    وبدئ الحفل الخطابي المعد للمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى مالك المشروع محمد بن عبدالله العثمان كلمة أوضح خلالها أن المشروع تكلل - بفضل الله - بالنجاح في استنبات وزراعة شجرة الورد الطائفي في مدينة أبها, وذلك بعد تجارب استمرت 10 سنوات من إجراء البحوث والدراسات المكثفة على الموقع والمناخ والتربة.
    وأكد العثمان أن هذا المشروع يعد الأكبر على مستوى المملكة,حيث بدأ بزراعة 1500 شجرة ورد طائفي, وهو الآن يحتوى على 60 ألف شجرة, مبيناً أنه ثمرة من ثمرات مملكتنا الحبيبة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - التي لم تأل جهداً في الدعم السخي لجميع القطاعات لاسيما في القطاع الزراعي.
    بعد ذلك استمع سمو الأمير فيصل بن خالد والحضور إلى عدد من القصائد الشعرية, ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن مراحل التصنيع ابتداءً من قطف الورد الى وزنه وتبخيره وتقطيره وعرضه كمنتجات تجارية في الأسواق المحلية.
    عقب ذلك قص سمو أمير منطقة عسير الشريط إيذاناً بافتتاح وتدشين المشروع, واطلع سموه على المزرعة واستمع إلى شرح مفصل لما تحويه من أشجار الورد وطرق الري.
    ثم تجول سموه في المصنع وشاهد طريقة العمل فيه, وتسلم هدية تذكارية من إنتاج المزرعة بهذه المناسبة.
    وفي نهاية الحفل قال سمو الأمير فيصل بن خالد في تصريح بهذه المناسبة " بدون شك أن هذه الفكرة رائدة من الأخ محمد العثمان لعلمه أن هذا المنتج هو منتج هام جداً, سوف يسهم إن شاء الله في جذب السياحة للمنطقة, وأنا في هذا المقام أشكره لأنه كان شجاعًا فعلاً, حيث ضحى بماله في سبيل الإثبات أنه يمكن زراعة الورد الطائفي في غير مدينة الطائف, موضحاً سموه أن هذه الفكرة رائدة بدون شك وسوف نشجع هذه الأفكار وندعم الأخ العثمان بكل ما يحتاجه.
    ودعا سمو أمير عسير رجال الأعمال للاستثمار في المنطقة, مؤكداً سموه أن المجال مفتوح لكل من لدية فكرة أو مشروع يسهم في نهضة هذه المنطقة وسنسهم بإذن الله في تسهيل كل ما يكون عائقاً لهم.

    رد: بني مالك مشروع جني الثمرات الزراعية.1435هـ، 2014

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 17 أبريل 2014 - 17:05

    17:05:38

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 16:34