منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    جائزة الأداء الحكومي المتميز بمنطقة المدينة المنورة ،

    شاطر

    جائزة الأداء الحكومي المتميز بمنطقة المدينة المنورة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:46

    جائزة الأداء الحكومي المتميز بمنطقة المدينة المنورة ،

    مسؤولو وأهالي المدينة المنورة يشيدون بمكانة جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمنطقة
    المدينة المنورة 18 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 18 ابريل 2014 م واس
    إعداد : حسين بن عبدالعزيز حافظ .
    تصوير : سامي بن فالح الجهني .
    تعلن خلال هذا الأسبوع الجهات الفائزة بجائزة الأداء الحكومي في منطقة المدينة المنورة التي أطلقها ووقع عقد تنفيذها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مع شركة "نبع الحلول" بالتعاون مع شركة "إم آي آي" الألمانية، وعدّت نواة لتحسين وتطوير الخدمات على مستوى المنطقة وبداية لمنافسة بين مختلف القطاعات الحكومية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمستفيدين.
    وتهدف الجائزة التي تأسست على نهج حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه" إلى نشر الوعي بالجودة وأهمية تطبيقها وتحفيز الجهات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة على تحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم خدماتها للمستفيدين وتفعيل التحسين المستمر في أداء العمليات الإنتاجية والخدمية، وتعزيز التنافس بين الجهات الحكومية بالمنطقة في تطبيق الجودة وتحقيق رضا المستفيدين وتكريم الجهات الحكومية التي تحقق أعلى مستويات التميز في الأداء المؤسسي.
    وفي استطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء السعودية حول الجائزة والفائدة المتوخاة منها, نوه وكيل إمارة المنطقة المساعد لشؤون التنمية أمين مجلس المنطقة المشرف العام على الجائزة وهيب بن محمد السهلي، باهتمام سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز بهذه الجائزة وما يحمله من آمال وتطلعات حيالها لتدفع بالتميز لأداء الأجهزة الحكومية وإنتاجية الفرد المكلف بخدمة المواطنين وقضاء مصالحهم.
    وقال : إن للجائزة موقعًا إلكترونيًا يشتمل على معلومات عامة عن الجائزة ومحاورها وأهدافها ورؤية الجائزة وفريق الإشراف العام على الجائزة بالإضافة إلى الآليات والأساليب المستخدمة في استقصاءات البحث عن الإدارات الحكومية المتميزة في الأداء ويتضمن مختلف المعلومات حول كيفية الدخول في المنافسة على فروع الجائزة .
    وأوضح أن الجائزة تستهدف تطوير وتحسين الأداء في 109 جهات حكومية داخل المنطقة منها فروع للهيئــات وللوزارات وتوابعها كالبلديات والمراكز الصحية وأقسام الشرطة, مؤكدا أنه تم الاسترشاد بأفضل الممارسات الدولية في تنفيذ برنامج الجائزة .
    وأكد السهلي أن الشفافية عنوان رئيس في تنفيذ الآليات والخروج بالنتائج الصحيحة دون التدخل من أي جهة حكومية وذلك لتقييم الخدمة وتعزيز مفهوم الجودة في هذا الجانب، مبديا تطلعه في أن تحقق الجائزة بإذن الله الأهداف التي يتطلع لها سمو أمير المنطقة وكل المواطنين.
    وأضاف أن أسلوب المستفيد الخفي من أبرز الأساليب التي ستعطي صورة واضحة للإدارات الحكومية ومدى استجابتها السريعة لمطالب المستفيدين حيث سيبدي أولئك الذين سيتم إرسالهم إلى الإدارات الحكومية حيادية ومهنية لازمة ومعلومات دقيقة ذات طبيعة قياسية وهو الأمر الذي سيتم مع جملة من المواطنين المسـتفيدين الذين يملكون تجارب جديدة مع خدمات الإدارات الحكومية.
    وأشار إلى أن الجائزة ستقود إلى كشف مواطن القوة والضعف في الإدارات الحكومية بالمنطقة وتحسين أدائها وهو الأمر الذي استهدفه سمو أمير المنطقة لتحسين أداء الأجهزة الحكومية وبالتالي تحسين أجواء العمل في القطاعات كافة.
    تقرير / مسؤولو وأهالي المدينة المنورة يشيدون بمكانة جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمنطقة / إضافة أولى

    وأفاد وكيل الأمارة المساعد لشؤون التنمية أن جائزة الأداء الحكومي المتميز تغطي ثلاثة مجالات الأولى "رضا المستفيدين" وتتمثل في المفاضلة بين الجهات الحكومية المستهدفة من حيث رضا المتعاملين معها والمستفيدين من مخرجاتها الإنتاجية والخدمية عن جودة الخدمة المقدمة لهم ويتم معرفة ذلك من خلال أدوات علمية عدة مثل المتسوق الخفي والاستبيانات المباشرة واستطلاع الرأي العام ومدى وجود الوسائل البديلة مثل خدمات الهاتف والموقع الإلكتروني والتطبيقات الإلكترونية.
    ويتمثل المجال الثاني من الجائزة" تطبيقات التحسين المستمر " في المفاضلة بين الجهات الحكومية من حيث تبنيها للأنظمة والسياسات المختلفة التي من شأنها تطبيق أمان التحسين المستمر في مختلف النواحي وفقا للتعريف التالي ( التحسين المستمر عقلية تقوم على الإدراك بأن هناك دائما مجال لأداء العمل بصورة أفضل ويتمثل في الجهود التي تبذلها الإدارة بصورة مستمرة بهدف زيادة كفاءة المنشأة وفعاليتها من خلال ابتكارات أو تحسينات صغيرة أو كبيرة لمنتجاتها وخدماتها أو عملياتها ) .
    أما المجال الثالث من الجائزة فقد ذكر وكيل الإمارة المساعد أنه يتركز حول "أنظمة إدارة الجودة" وهو ما يعني المفاضلة بين الجهات الحكومية من حيث تبنيها أنظمة إدارة الجودة والتميز المؤسسي التي من شأنها أن تعزز من ثقة المستفيدين بالجهة، وتعرَّف إدارة الجودة بأنها مجموعة من ثقافات وتطبيقات الجودة الموثَقة, كونها تعزز السياسات والأهداف والغايات والإجراءات التي تمكن المنشأة من استخدام مواردها البشرية والمادية بكفاءة وفعالية في تحديد عملياتها وضبطها وتطويرها مما يحق لها التميز التشغيلي المستدام الذي يعزز رضا المستفيدين .
    وبين السهلي أن الجائزة خصص لها ثلاثة مستويات، الأول الجائزة الذهبية وتشمل مكافآت الجهات الفائزة بها من خلال تصميم كأس للجائزة للفائز الأول في مجال رضا المستفيدين فقط ودرع تذكاري للفائز الأول في كل من تطبيقات التحسين المستمر وأنظمة إدارة الجودة مع الاستحقاق باستخدام شعار الجائزة على مطبوعات المنشأة لمدة عام كامل وتدريب خمسة من منسوبي المنشأة في دورات تدريبية خارجية تتناسب مع نشاط المنشأة وخطاب شكر للمرجع وشهادة شكر وتقدير .
    ويشمل المستوى الثاني الجائزة الفضية مكافآت الجهات الفائزة بها بتقديم دورة تدريبية لمنسوبي القطاع في موقع الإدارة لمدة ثلاثة أيام ودرع تذكاري وخطاب شكر للمرجع وشهادة شكر وتقدير، أما المستوى الثالث الجائزة البرونزية فتشمل مكافآت الجهات الفائزة بها بدرع تذكاري ودورة تدريبية لمنسوبي القطاع في موقع الإدارة لمدة يومين وخطاب شكر للمرجع وشهادة شكر وتقدير .
    وأشار إلى أن البرنامج التنفيذي للجائزة يقوم بمتابعة التقارير الأسبوعية والشهرية حول المخرجات ومتابعة تحاليل البيانات وأيضا المتابعة المستمرة لتذليل العقبات أو أي صعوبات قد تواجه العاملين في الميدان .
    وفي سياق متصل أشاد مسؤولون ومواطنون بهذه الجائزة التي سترتقي بها الجهات الحكومية المشاركة لتقديم المزيد من الخدمات لإرضاء المستفيدين لما تمثله من أداة تحفيز ومنافسة بين مختلف القطاعات الحكومية .
    تقرير / مسؤولو وأهالي المدينة المنورة يشيدون بمكانة جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمنطقة / إضافة ثانية

    وأعرب معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته لهذه الجائزة وحرصه على تطوير الأداء الحكومي في المنطقة.
    وأفاد أن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عقدت باكورة ورش عمل ودورات تدريبية في مختلف عمادات وإدارات الجامعة للرفع من قدرات موظفي الجامعة لخدمة جميع المستفيدين من خدماتها بما يحقق رسالتها وأهدافها في خدمة الإسلام والمسلمين، منوهًا بأهمية الجائزة ودورها في رفع الأداء الحكومي وتحقيقه لمعايير الجودة التي من شأنها أن تقدم للمستفيدين خدمات متميزة .
    وبارك مدير عام جوازات منطقة المدينة المنورة العميد سعد بن محمد الجمعة، إقامة جائزة الأداء الحكومي التي أمر بها سمو أمير منطقة المدينة المنورة لتكريم الأجهزة الحكومية التي تقدم أفضل الخدمات للمواطنين , مبينا أن هذه الخطوة البناءة من الجائزة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين لما تمثله من أداة تحفيز ومنافسة بين مختلف القطاعات الحكومية لتطبيق معايير الجودة لمخرجاتها بما يعود بالنفع على (المواطن - الزائر -المقيم) على حدٍ سواء من خلال تشجيع التنافس المحمود بين الأجهزة الحكومية وتقوم على معايير دقيقة وتنفذ بآليات واضحة لذا مما لاشك فيه بأنها سيكون لها اثر طيب على أداء الأجهزة الحكومية يلمسه أهالي المنطقة.
    من جهته ثمن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي، مبادرة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز في إطلاق جائزة الأداء الحكومي المتميز خاصة أن المدينة المنورة أول المدن تعمل في هذا النظام .
    وقال إن هذه الجائزة تمثل انطلاقة لثقافة وأهمية الجودة في الخدمات التي من شأنها أن تعزز التنافسية فيما بين الجهات الخدمية لتحقيق كل ما يتطلع له المواطن من خدمات جيدة وعالية وارتقاء بمستوى الأداء بمختلف الجهات وفي الوقت نفسه خدمة المواطن وتسهيل مهامه في أسرع وقت وإرساء ثقافة العمل الجماعي ضمن الفريق الواحد لمنع الارتجالية والعشوائية في اتخاذ القرارات.
    وتسهل هذه الخدمات للمواطنين تقديم كل طلباتهم إلكترونيًا بدلاً من قدومهم شخصيا وبذلك يتم التخلص من الإجراءات الروتينية قدر الإمكان بالإضافة إلى تمكين المستخدمين من متابعة الطلبات من خلال النظام دون الحاجة إلى قدومهم والاستفسار عنها شخصياً .
    ووصف وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية للشؤون التعليمية بجامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عيسى بن محمد القايدي جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمدينة المنورة بالمتميزة في ذاتها لرعايتها وعنايتها للتميز، قائلاً : إنها جائزة تميزت برعايتها من الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز لها وعنايته بها، ولسعيها إلى تلبية احتياجات المستفيدين وتحقيق رضاهم من خلال تحقيق الريادة في تحفيز الأداء المتميز .
    وتابع الدكتور القايدي : إن الجائزة تميزت أيضا في الاستفادة من الخبرات العالمية المتخصصة في هذا المجال، حيث استفادت من أحدث الأساليب العلمية والطرق الإحصائية والمعايير العالمية، فانطلقت الجائزة بلقاءات تعريفية وموقع إلكتروني وإصدارات مختلفة لتوضيح رؤية ورسالة وأهداف الحملة بوضوح عمقها، لأنها لا تهدف فقط لنشر الوعي بالجودة وأهمية تطبيقها وتحفيز الجهات الحكومية بالمنطقة على تحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم خدماتها للمستفيدين، وتعزيز التنافس بين الجهات الحكومية بالمنطقة في تطبيق الجودة.
    وأضاف القايدي أن الجائزة عنيت أيضا بتحفيز الجهات الحكومية بالمنطقة على تفعيل التحسين المستمر في الأداء وتكريم الجهات الحكومية التي تحقق أعلى مستويات التميز في الأداء المؤسسي، إضافة إلى تنوع الجهات المستهدفة من هذه الجائزة ، ويمكن القول أن تحقيق التميز لابد أن يتحقق من خلال جائزة متميزة.
    وسأل الله أن تحقق هذه الجائزة أهدافها لتحقيق التميز في الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم .
    تقرير / مسؤولو وأهالي المدينة المنورة يشيدون بمكانة جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمنطقة / إضافة ثالثة

    وعد مدير إدارة الخدمات الطبية التطبيقية بصحة المدينة المنورة الدكتور محمد بن سعيد الجهني جائزة الأداء الحكومي المتميز جائزة إبداعية في فكرتها على مستوى المدينة المنورة وأهدافها النبيلة في سبيل الرقي بالخدمات المقدمة من الإدارات للوصول إلى المستوى المأمول .
    وقال إن الجائزة فرصة ذهبية وأداة تحفيز للتطوير المستمر ورفع مستوى الجودة والتنافس المحمود وصولا إلى رضا الله ثم رضا المراجعين الذين هم محور الاهتمام ، وفرصة لجميع الإدارات للحصول على تقييم لمستوى الخدمات المقدمة من قبلهم، ومراجعتها وتلمس مواطن القصور وتعزيز الجوانب الإيجابية وتطويره، متمنيا للقائمين على مشروع الجائزة التوفيق لوطننا الغالي دوام التقدم والازدهار .
    من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الدكتور محمد الخطراوي أن معيار الجودة والسرعة والالتزام بالمواعيد هي معايير لسهولة الأعمال التجارية المعتمدة وهي من أبرز المقاييس التي قد ترتفع بوجود الجائزة .
    وأضاف أن مبادرة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ترمي إلى تحفيز المنشآت الحكومية للعمل على تحقيق تطلعات وكسب رضا المستفيدين "المواطن والمقيم والزائر" وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم بما يتناسب مع تطلعاتهم ووعيهم الاجتماعي والحضاري .
    بدورها ذكرت عميدة كلية علوم الأسرة بجامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتورة سها بنت هاشم عبد الجواد أن توقيع سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز إطلاق جائزة الأداء الحكومي يتسق مع السياسة التي دأبت حكومة المملكة منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - بالعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال الأجهزة التي أنشأتها الدولة أيدها الله لذلك.
    وأكدت أن التاريخ يشهد بأن الدولة تنفق بسخاء لا مثيل له على تحقيق ذلك، مضيفة أنه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وضعت حكومتنا الرشيدة الإنسان السعودي في مطلع أولوياتها، وجاء الاهتمام بكل جوانب الحياة ومنها الذي بصدده وهو تقديم خدمات متميزة للمستفيدين من قبل الأجهزة الحكومية لتلبية احتياجاتهم ورفع حالات الرضا لديهم .
    وقالت عبدالجواد، من هذا المنطلق جاءت هذه الجائزة لتحقيق ذات الهدف من خلال معاير الأداء الحكومي المتميز التي يبرزها هذا الدليل من خلال هذه المعايير التي رصدتها الجائزة, معربة عن تطلعها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات والتنموي لكافة الأجهزة الحكومية بالمنطقة.
    وأثنت الأستاذة في العقيدة والأديان بجامعة طيبة المشرفة التنفيذية على كرسي الأمير ماجد بن عبدالعزيز للعمل التطوعي بالجامعة، والمشرفة على مركز الشراكة المجتمعية بشطر الطالبات بجامعة طيبة الدكتورة بسمة بنت أحمد جستنية، بجائزة الأداء الحكومي المتميز الذي يعتبر اسما ومعلما رائدا في بناء الإنسان وصناعة النهضة والتنمية وتأسيس الدول وصياغة حاضرها ومستقبلها من خلال منظومة القيم النبيلة التي رسخها الملك عبدالعزيز- رحمه الله - وسار على دربه قائد نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين،
    وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -، وخلفهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رائد وصاحب فكرة الجائزة ( الأداء الحكومي المتميز ).
    وقالت لا شك أن هذه الجائزة تسعى إلى تحقيق الرؤية الثاقبة لسمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز التي تتمثل بتمكين القطاع الحكومي بالدولة من التفوق في أنظمته وأدائه وخدماته ونتائجه ويحقق البرنامج رؤيته بتطبيق الرسالة التي أطلق من أجلها والتي تتلخص في تحقيق التفوق في نتائج أداء القطاع الحكومي وموارده البشرية بالدولة من خلال تطبيق نموذج عالمي للتميز وإطلاق مجموعة متنوعة ومستمرة من المبادرات التطويرية بما يعزز ثقافة الإبداع والولاء والتميز لدى موظفي القطاع الحكومي، وأن يكون عنواناً للتميز والإبداع والتطور وبما يحقق رسالة "حكومة التميز" في توفير البيئة الاستثمارية المحفزة وبما يساهم في استدامة التنمية والازدهار ويعزز دور الدولة في أن تصبح مركزاً إقليمياً للاقتصاد العالمي .
    تقرير / مسؤولو وأهالي المدينة المنورة يشيدون بمكانة جائزة الأداء الحكومي المتميز بالمنطقة / إضافة رابعة واخيرة

    وأوضحت استشاري طب الأسرة والمجتمع كبير الأطباء بمركز طب الأسرة والمجتمع بالحرس الوطني بالمدينة المنورة الدكتورة سامية بنت صديق صبر، أن الأجر لم يعد بكثرة أو وفرة الخدمة، مبينا أن السباق الآن على التميز في الإنتاج.
    وأضافت أنه مع ارتفاع الوعي في بلادنا الحبيبة أصبح المواطن يبحث عن خدمة متميزة تختصر له الوقت والجهد , ممتدحة في الوقت نفسه مؤسساتنا الحكومية منها والخاصة التي تحصد الاعترافات والشهادات والدروع العالمية في جودة الأداء, في الوقت الذي يرفع فيه أبناء الوطن المنتشرين حول العالم في دراساتهم باسم هذا البلد الغالي عاليا بما يحققونه من انجازات عالمية المستوى.
    وأردفت قائلة إ الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أطلق شعلة التنافس الشريف بين القطاعات الحكومية لتحقيق الأداء المتميز وفق مقاييس عالمية، نظرا لإدراكه العميق أن القلب الحي لا يعيش دون انجاز .
    ومن جهته أوضح المواطن أيمن الترك أن جائزة الأداء الحكومي المتميز تأتي تأكيدًا للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة أعزها الله للوصول لأرقى المستويات العالية لخدمة المستفيد, بالإضافة إلى تحفيز الإدارات الحكومية التنافس فيما بينها لتطبيق معايير الجودة الكاملة لها في خدمة المواطن والمقيم والزائر لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم .
    وأزجى الترك الشكر لسمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، صاحب فكرة الجائزة التي تهدف إلى ارتقاء جميع الجهات الحكومية في الخدمات التي تقدم وتوفرها الجهة للمستفيد ,بينما أبدى المواطن أسامة الصاعدي إعجابه بجائزة الأداء الحكومي التي أطلقها الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، مبينا أنها فريدة من نوعها لاهتمامها بتحفيز كافة القطاعات الحكومية في المدينة المنورة من أجل تحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وتعزيز روح المنافسة بينها.
    ولاحظ أن الجوائز الثلاث التي وضعتها الجائزة المتمثلة في الجائزة الذهبية والفضية والبرونزية حافز كبير للجهات الحكومية في تقديم خدماتها للمستفيد بشكل أفضل .
    وعد المواطن عبدالمحسن بن عبدالعزيز حافظ، انطلاقة هذه الجائزة في المدينة المنورة بداية لمنافسة بين مختلف القطاعات الحكومية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الجهات للمستفيدين بهدف تحفيز مختلف القطاعات على تحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم خدماتها للمستفيدين والتحسين المستمر في الأداء وتعزيز التنافس بين الجهات الحكومية بالمنطقة في تطبيق الجودة لتحقيق رضا المستفيدين ، كما أنه تمت الاستفادة في تنفيذ آلية الجائزة من أفضل الممارسات الدولية لتحقيق أهدافها في الرقي بالخدمات المقدمة للمستفيدين بالمنطقة وإحداث نقلة نوعية في الخدمات التي يتطلع إليها سمو أمير منطقة المدينة المنورة .
    وتطلع المواطن عبدالله بن جازي الزايدي للحفل الختامي بنيل الجهات الفائزة بجائزة الأداء الحكومي المتميز في المدينة المنورة، وقال إن هذه الجائزة تعد النواة الأولى التي يقدمها سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على مختلف القطاعات الحكومية بالمدينة المنورة للرقي بمستوى الخدمات التي تقدمها للمستفيد الأول وهو المواطن والمقيم والزائر.
    // انتهى //

    رد: جائزة الأداء الحكومي المتميز بمنطقة المدينة المنورة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:47

    12:47:06

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 13:19