منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    علماء يعثرون على كوكب شبيه بالأرض (كبلر ) في مجموعة الدجاجة لونة يميل الى الحمرة

    شاطر

    علماء يعثرون على كوكب شبيه بالأرض (كبلر ) في مجموعة الدجاجة لونة يميل الى الحمرة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 18 أبريل 2014 - 13:16

    علماء يعثرون على كوكب شبيه بالأرض ، يوتيوب ، فيديو،  أضغط هنا

    علماء يعثرون على كوكب شبيه بالأرض (كبلر ) في مجموعة الدجاجة لونة يميل الى الحمرة  

    عثر العلماء في وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية ناسا لأول مرة على كوكب بحجم كوكب الأرض يدور في فلك حول نجم بعيد في منطقة يمكن أن تسمح بوجود حياة فيها. وهذا الاكتشاف الذي أعلن عنه العلماء أمس الخميس هو الأقرب إلى إيجاد توأم حقيقي لكوكب الأرض.
    أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، اكتشافاً جديداً عبر مهمتها الفضائية للتلسكوب "كبلر"، بوجود كوكبٍ شبيهٍ بكوكب الأرض، من حيث الحجم، وتواجده على بُعد من نجمه، هي منطقة قابلة لنشوء حياة فيها، ويُرجّح أن يكون تكوينه صخرياً.

    وأوضح الباحث الفلكي، عضو سديم الحجاز الفلكي ملهم بن محمد هندي، أن النجم الذي يدور حوله الكوكب المُكتشف يحمل اسم "كبلر" 186 "Kepler-186"، ويبعد عنا 500 سنة ضوئية، ويقع في كوكبة "الدجاجة"، ويبلغ حجمه تقريباً نصف حجم شمسنا، ويُصنف من النجوم القزمة, واُكتشف سابقا أربعة كواكب تدور حوله تمت تسميتها 186b ،186c ،186d ،186e، ولكنها تدور في منطقة قريبة جداً من نجمهم، مما يرجّح ارتفاع درجة الحرارة عليها ويمنع تكوّن حياة، ولكن مدار الكوكب الجديد الذي أُطلق عليه اسم 186f، يقع قريباً من الطرف الخارجي للمنطقة القابلة للحياة، وهذا المدار يقارب مدار كوكب المريخ, وحتى الآن لم يتأكد العلماء من وجود غلافٍ غازي له أو مكوناته.

    وأشار "هندي"، إلى أنه تمّ اكتشاف هذا الكوكب عبر ظاهرة عبوره من أمام نجمه، مما يسبّب تغيراً في إضاءة النجم الذي يرصده تلسكوب "كبلر" بشكلٍ مستمر, ويستخدم تلسكوب "كبلر" الذي أُطلق عام 2009 وهدفه اكتشاف عوالم جديدة أكثر الكاميرات حساسيةً للضوء توصّلت إليها تقنية "ناسا", واكتشف "كبلر" 3845 كوكباً حتى الآن، ولكن الكوكب الجديد المكتشف هو الأول من حيث حجمه القريب من الأرض ومكانه في المنطقة القابلة للحياة.

    يُذكر أن البحث عن حياة في الكواكب الأخرى ليس كما يتصوّره البعض عن مخلوقاتٍ فضائيةٍ أو حياةٍ تناسب الإنسان، إنما البحث عن مقومات الحياة حتى لو كانت لكائنات مايكروبية أو وحيدة الخلية.


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 18 أبريل 2014 - 13:31 عدل 1 مرات

    رد: علماء يعثرون على كوكب شبيه بالأرض (كبلر ) في مجموعة الدجاجة لونة يميل الى الحمرة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 18 أبريل 2014 - 13:16

    13:16:59

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 21:19