منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض 1385هـ، 1435هـ،

    شاطر

    حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض 1385هـ، 1435هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 21 أبريل 2014 - 0:12

    حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض 1385هـ، 1435هـ،


    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. وزير الثقافة والإعلام يرعى حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض
    الرياض 20 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 20 ابريل 2014 م واس
    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، رعى معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، مساء اليوم، الحفل الذي أقامته هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض .
    وكان في استقبال معاليه لدى وصوله معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر ، ومعالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع ، وأعضاء مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون .
    ثم قام معاليه بافتتاح المعرض المصاحب للفعاليات الذي احتوى على معرض للصور التاريخية والمقتنيات الأثرية الخاصة بأرشيف الإذاعة والتلفزيون ، واطلع معاليه والحضور على صور تمثل تاريخ الإذاعة والتلفزيون في المملكة ، والأجهزة السمعية والتصويرية التي واكبت بداية التلفزيون والإذاعة وتطورهما .
    بعد ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ، ثم شاهد الجميع عرضا تمثيلياً جسد بدايات الإذاعة والتلفزيون في المملكة .

    ثقافي / نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. وزير الثقافة والإعلام يرعى حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض إضافة أولى
    عقب ذلك ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام كلمة رحب فيها بالحضور ، وقال : " نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يشرفني ويسعدني أن أرعى حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عاما على بداية البث التلفزيوني في المملكة وبداية بث إذاعة الرياض , وكم نحن سعداء جميعا ونحن نجتمع في هذه المناسبة التي نثمن جهود مؤسسات الوطن , وسواعد أبنائه الذين أسهموا في بنائها حتى باتت حاضرة في الذاكرة , ونحن وإياكم ندرك ما للإعلام بمختلف وسائله من أهمية بالغة في ترسيخ المفاهيم الجيدة وتعزيزها وتوعية المجتمع مما قد يحيط به من مخاطر تهدد تماسكه" .
    وأضاف معاليه : بلادنا المملكة العربية السعودية فيها محبط الوحي , ومنبع الرسالة الإسلامية , ومنذ أن قامت على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ وهي تضطلع بمسئولياتها الكبيرة كونها جزء لا يتجزأ من هذا العالم , ومن منطلق هذه المسؤولية انبثقت السياسة الإعلامية للمملكة على أسس ومبادئ راسخة جعلت من دستور هذه البلاد الكتاب والسنة ومنهج سلف الأمة , متكأ لها في الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة كافة منذ بدأ الإعلام السعودي انطلاقته في الفضاء الرحب يعزز رسالة المملكة الداعية إلى هذا الدين القيم وإنشاء رسالته الوسطية وإيصالها إلى الأباعد في هذا العالم الواسع .
    وأردف معاليه قائلا : الآن نحن وإياكم نحتفل بمرور خمسين عاما على بداية إرسال إذاعة الرياض الذي بدأ عام 1384هـ وبث تلفزيون المملكة العربية السعودية لأول مرة من مدينتي الرياض وجدة عام 1385هـ , وفي الأمس كنا نستمع إلى بث إذاعي من جبل هندي في مكة المكرمة لا يتجاوز مداه كيلومترات محددة , وبالأمس أيضا كنا نشاهد بثاً تلفزيونياً بالأسود والأبيض في الرياض وجدة وفي قناة واحدة , واليوم نلتفت يمنه ويسرة لنسمع ونشاهد باقات متنوعة من المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية التي غطت ببثها الآفاق وربطت بين أبناء هذا الوطن ودعمت روابط الأخوة والوطنية .
    وأكد معاليه أن مسيرة الإعلام في المملكة سارت بخطى ثابتة ومستقرة على مر السنين وشهدت تدرجاً في التوسع والتطوير , وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ تحققت القفزة الكبيرة في إنجازين كبيرين أولهما افتتاح قنوات تلفزيونية جديدة تثري الجانب المعرفي والثقافي , وهي الاقتصادية والثقافية وأجيال وقنوات رياضية مختلفة توجت بقناتي القرآن الكريم والسنة النبوية , اللتين لقيتا صدى واسعاً في نفوس أبناء الوطن وأبناء العالم الإسلامي أجمع , وهما بمهنيتهما تجسد تلفزيون الواقع وتلهب المشاعر لترابطها في أقدس بقعتين في العالم على مدار الساعة , وتظهر اهتمام الدولة ـ حرسها الله ـ بالحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار , أما الانجاز الآخر فكان إصدار أوامره الكريمة ـ حفظه الله ـ بإنشاء ثلاث هيئات إعلامية تتمتع بالخصوصية والاستقلالية الكاملة وهي هيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة وكالة الأنباء السعودية وهيئة الإعلام المرئي والمسموع .

    ثقافي / نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. وزير الثقافة والإعلام يرعى حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض إضافة ثانية
    وقال معاليه : ليس خافيا القول بأن الإعلام السعودي بجميع قطاعاته ووسائله ظل يلقى الدعم الغير محدود والمساندة القوية من القيادة الرشيدة على امتداد هذه الفترة الطويلة حتى هذا العصر الذهبي عصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي له أياد بيضاء فيما وصل إليه الإعلام السعودي اليوم من تطوير , وما يحظى به قطاع الإعلام المرئي والمسموع والمقروء بشكل خاص من دعم من لدنه ـ حفظه الله ورعاه ـ ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع , وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين , اللذين لم يدخرا وسعاً وجهداً من أجل تحقيق التطلعات الإعلامية السامية .
    وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام أن الاحتفال بمرور خمسين عاماً على انطلاق إذاعة الرياض وبث تلفزيون المملكة العربية السعودية من الرياض وجدة , هي مناسبة تاريخية مهمة في مسيرة الإعلام السعودي , إذ واكبت هذه المنابر الإعلامية السعودية الرئيسة منذ انطلاقتها عدداً من المناسبات الوطنية المهمة , وأسهمت في تعزيز الانتماء بين مختلف شرائح المجتمع , كما أنها بالشراكة مع مؤسسات الدولة المختلفة , كانت حاضرة في مختلف الميادين , وكان لها التأثير في ذلك , مشيراً إلى أنه من الجميل في ذلك قيام هيئة الإذاعة والتلفزيون بهذه المبادرة اللافتة مع بداية انطلاقتها , مما يشيٍ باضطلاعها بمهامها ومسؤولياتها الكبيرة , وتمنحنا آمالا عريضة بمستقبل واعد وزاهر للإعلام المرئي والمسموع في المملكة , يعلن التحدي لظروف مرحلة تعد من أصعب المراحل في هذا العصر , ويتماشى مع السياسة الإعلامية للمملكة الضامنة لترسيخ مفهوم الإعلام الواعي والمعتدل , المبتعد عن سياسة الشحن والتحريض والضجيج , ويستوحي منهجه من رسالة السماء الخالدة .
    وبين معاليه أنه في هذا الحفل الإعلامي الذي تضطلع به هيئة الإذاعة والتلفزيون يشارك نخبة من الخبراء وأساتذة الإعلام من خلال الندوات المصاحبة , ليشهد الجميع مراحل التطور الكبير الذي رافق مسيرة الإعلام السعودي منذ تأسيسه والانجازات التي حققها سواء على مستوى التطور التقني أو تطور المحتوى والعنصر البشري .
    وقدم معاليه في ختام كلمته شكره لجميع الذين حضروا في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية , كما قدم شكره لمعالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع , وجميع زملائه والمسؤولين والعاملين على جهودهم الملموسة , وحرصهم على ترسيخ أعمال هذه الهيئة والإعلاء من شأنها والارتقاء بمهنيتها , لتؤدي رسالتها كما أراد لها ولاة الأمر في بلادنا , مشعُل خير وعطاء للوطن .

    رد: حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض 1385هـ، 1435هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 21 أبريل 2014 - 0:13

    ثم شاهد الجميع فيلما مصورا تعريفا بالبرامج والفعاليات التي ستقام بمناسبة مرور خمسين عاما من العطاء للتلفزيون والإذاعة في المملكة .
    إثر ذلك ألقى معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع كلمة أوضح فيها أنه على مدى نصف قرن أستفدنا فيها من المخزون الإعلامي والاستثمار في الأفراد والتجهيزات ، حققنا فيها الكثير من الإنجازات ، ونستمد منها القوة إلى غد مشرق بناء.
    وعبر عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على رعايته ودعمه غير المحدود للإعلام ، ولسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد ، على مايقدمانه من مؤازرة وشد عزم ونصح وتوجيه .
    وأشاد بكل ما يبذل من جهد للإذاعة والتلفزيون من أصحاب المعالي الذين سطروا بأحرف من نور تاريخ إعلامنا ، واعداً إياهم بأن يكملوا المسيرة من بعدهم بما يحقق الطموحات .
    وأشار إلى أن الشريك في كل نجاح تحقق من خلال المذياع والشاشة هو المتلقي والمستمع والمشاهد ، مؤاكداً سعيه جاهدًا لتحقيق كل مايتطلع إليه المتلقي من برامج إذاعية وتلفزيونية تحقق رغباته وأن يكون همزة وصل بينه وبين المسؤول في طرح إعلامي نير يحقق له المطالبة ولاينكر ماشهدناه من إنجازات .
    وأعرب معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عن الشكر والتقدير للعاملين في الهيئة على مايبذلونه من جهود، وقال :"نحن قادرون بإذن الله وبدعم قيادتنا على أن نحقق كل مانطمح إليه ويطمح إليه أبناء هذه البلاد ".
    وأكد أنه لن يدخر جهداً في تحسين أوضاع وتدريب العاملين في الهيئة وجلب الخبرات ، مشيراً إلى أنه قريبا سوف نسعد بمركز تدريب شامل تمثل الانطلاقة نحو رفع القدرات والكفاءات إلى الأعلى .
    وعبر الهزاع عن شكره وتقديره لكل من شارك هيئة الإذاعة والتلفزيون في هذا الحفل.
    وفي نهاية الحفل كرم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أصحاب المعالي الوزراء السابقين الذين تعاقبوا على منصب وزير الإعلام في المملكة منذ إنشاء وزارة الإعلام وحتى اليوم وهم : معالي الأستاذ عبدالله بالخير ـ رحمه الله ـ , ومعالي الأستاذ جميل بن إبراهيم الحجيلان , ومعالي الأستاذ إبراهيم بن عبدالله العنقري , ومعالي الدكتور محمد بن عبده يماني ـ رحمه الله ـ , ومعالي الأستاذ علي بن حسن الشاعر , ومعالي الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي , ومعالي الأستاذ أياد بن أمين مدني .
    كما كرم معاليه الجهات الراعية للفعاليات .
    ثم تسلم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة هدية تذكارية من معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع .
    حضر الحفل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع , وصاحب السمو الأمير خالد بن ثنيان بن محمد , ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين , ومعالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي , ومعالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان , ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي , ومعالي مساعد وزير المالية الأستاذ محمد بن حمود المزيد، ومعالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين , ووكلاء وزارة الثقافة والإعلام وحشد كبير من الإعلاميين ومنسوبي الوزارة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 23:21