منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فورألبرغ النمسا فورألبرغ هي إحدى ولايات النمسا.Vorarlberg

    شاطر

    فورألبرغ النمسا فورألبرغ هي إحدى ولايات النمسا.Vorarlberg

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 8:18

    فورألبرغ  النمسا  فورألبرغ هي إحدى ولايات النمسا.




    فورارلبرغ
    من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة
    فورارلبرغ
    دولة النمسا
    علم فورارلبرغ
    العلم معطف من الأسلحة من فورارلبرغ
    معطف من الأسلحة
    موقع فورارلبرغ
    البلد النمسا
    العاصمة بريغينز
    حكومة
     • Landeshauptmann ماركوس فالنر ( OVP )
    منطقة
     • عدد 2،601.96 KM2 ( 1،004.62 ميل مربع )
    السكان ( 1 أبريل 2013 )
     • إجمالي 373058
     • الكثافة 140/km2 ( 370/sq ميل)
    منطقة CET الوقت (UTC +1 )
     • الصيفي (DST ) CEST (UTC +2)
    ISO 3166 رمز AT- 8
    المكسرات المنطقة AT3
    الأصوات في الاتحادي 3 (من 62 )
    vorarlberg.at الموقع
    فورارلبرغ هو غرب دولة فيدرالية (أرض ) من النمسا. على الرغم من أنه هو ثاني أصغر من حيث المساحة (فيينا هو أصغر ) و السكان ( بورغنلاند هو أقل سكانا ) ، فمن لديه ثاني أعلى كثافة سكانية (بعد فيينا ) . انها تقع على الحدود مع ثلاث دول : ألمانيا ( بافاريا و بادن فورتمبيرغ عبر بحيرة كونستانس ) ، سويسرا ( غراوبوندن و سانت غالن ) وليختنشتاين . الدولة الاتحادية النمساوية الوحيدة التي تشترك في الحدود مع فورارلبرغ هو تيرول إلى الشرق.

    عاصمة فورارلبرغ هو بريجنز ( 28،000 نسمة) ، على الرغم من دورنبيرن ( 47،000 نسمة) و فليدكيرش ( 31،000 نسمة) هي أكبر المدن من حيث عدد السكان . فورارلبرغ هو أيضا واضح في أنه هو الدولة الوحيدة في النمسا التي لا يتكلم أحد النمساوية البافارية ، وإنما لهجة يالأل مانية، المتفرعة ؛ وبالتالي فإنه لديه أكثر من ذلك بكثير من القواسم المشتركة ثقافيا مع الدول المجاورة الناطقة يالأل مانية، المتفرعة من العام سويسرا وليختنشتاين و شوابيا من بافاريا مع وبقية النمسا.

    محتويات [ إخفاء]
    1 الجغرافيا
    1.1 التقسيمات الإدارية
    2 الاقتصاد
    3 إحصائيات سكانية
    4 الدين
    5 اللغة
    6 التاريخ
    7 انظر أيضا
    8 ملاحظات
    9 وصلات خارجية
    الجغرافيا [تحرير ]
    الأنهار الرئيسية في فورارلبرغ هي شر ( الذي يمر عبر الوديان و Montafon Walgau في نهر الراين )، و الراين ( التي تشكل الحدود مع سويسرا )، و منظمة العمل ضد الجوع BREGENZER و Dornbirner منظمة العمل ضد الجوع . واحدة من أقصر الأنهار هو غالينا . البحيرات المهم ، بصرف النظر عن بحيرة كونستانس هي Lüner بحيرة ، سيلفريتا بحيرة ، بحيرة Vermunt ، Spuller بحيرة وحوض كوبس و Formarin بحيرة ؛ تم إنشاء الأربعة الأولى لإنتاج الطاقة الكهرومائية . ومع ذلك ، وحتى قبل بناء السد ل محطة توليد الكهرباء، وكان Lüner بحيرة أكبر بحيرة جبلية في جبال الألب. ويتم تصدير معظم هذه الطاقة الكهرومائية إلى ألمانيا في أوقات الذروة . في الليل ، يتم استخدام الطاقة من محطات توليد الطاقة في ألمانيا على ضخ المياه مرة أخرى إلى بعض البحيرات.



    أحياء فورارلبرغ. في اتجاه عقارب الساعة من الشمال: بريجنز ، بلدنز ، فليدكيرش ، دورنبيرن
    كما أن هناك العديد من سلاسل الجبال البارزة في فورارلبرغ ، مثل سيلفريتا ، و Rätikon ، و Verwall و أرلبيرج ، وهناك العديد من المناطق المعروفة التزلج ( أرلبيرج ، Montafon ، Bregenzerwald ) و منتجعات التزلج على الجليد ( ليخ ، زورس ، شرونس ، وارث ، Damüls ، العلامة التجارية وغيرها الكثير ) . ومن المسلم به Damüls أيضا باسم البلدية مع تساقط الثلوج معظم السنوية في جميع أنحاء العالم (في المتوسط ​​9.30 metres/30.5 قدم) . أعلى جبل هو PIZ بوين ، الذي قمة صخرية من 3،312 متر ( 10866 قدم) و تحيط بها الأنهار الجليدية. ومن المفترض فورارلبرغ للاستمتاع أكبر تنوع المناظر الطبيعية الخلابة داخل حدود محدودة في جبال الألب الشرقية بأكملها ؛ أنه يجاور جبال الألب الغربية. المسافة من بحيرة كونستانس و سهول وادي الراين عبر علو متوسط ​​و المناطق الجبلية العالية إلى الأنهار الجليدية من مجموعة سيلفريتا هو مجرد 90 كم ( 56 ميل) .

    التقسيمات الإدارية [عدل ]
    وينقسم إلى أربع مناطق فورارلبرغ كبيرة ، من الشمال إلى الجنوب : بريغينز ، دورنبيرن ، فليدكيرش و بلدنز . تظهر هذه الأحياء على لوحات ترخيص السيارات في شكل مختصرات : B، DO ، FK و BZ .

    الاقتصاد [عدل ]
    لعدة سنوات، وقد تم أداء الاقتصاد فورارلبرغ أعلى بكثير من المتوسط ​​النمساوية. في حين ارتفع إجمالي الناتج المحلي الإجمالي في عام 2004 النمساوية من قبل " مجرد" 2.0 ٪ من حيث القيمة الحقيقية ، وسجلت فورارلبرغ بزيادة قدرها 2.9 ٪ . جاء هذا بمثابة مفاجأة ، خاصة أن الشركاء التجاريين الرئيسيين في ألمانيا و إيطاليا لم تبلي بلاء حسنا . نظرا ل هذا الأداء الاقتصادي القوي ، وكان قادرا على زيادة الناتج الإجمالي الإقليمي في 2004 حتي 11500000000 يورو وفقا ل إدارة السياسة الاقتصادية ل غرفة التجارة فورارلبرغ فورارلبرغ. وهذا يترجم إلى زيادة اسمية قدرها 5.0٪ ( CF النمسا ككل +4.0 ٪ ) . المنتج الإقليمي لكل ساكن في فورارلبرغ هو 31،000 يورو ، وهو ما يتجاوز المعدل الوطني النمساوي بنسبة 8 ٪ . فورارلبرغ و خاصة وادي الراين هي واحدة من أغنى المناطق في العالم، مع مستوى عال جدا من المعيشة. بالإضافة إلى ازدهار الصناعات النسيجية والملابس و الالكترونيات والآلات و مواد التعبئة والتغليف وادي الراين ، وهناك أيضا قاعدة واسعة الزراعية ، وخاصة في غابة بريغنتس ( Bregenzerwald ) ، وهو ما لاحظته لمنتجات الألبان (وخاصة بسبب " KäseStrasse Bregenzerwald " ، [ 1 ] جمعية المزارعين ، المطاعم ، الحرفيين والتجار تعزيز الزراعة بريغينز الغابات و المنتجات المحلية ) والسياحة. صناعة السياحة توظف عددا كبيرا من Vorarlbergers . أكبر مناطق الجذب السياحي هي الجبال و العديد من منتجعات التزلج على الجليد ، و أكبر ( و المعروفة ) والتي هي:

    و بريجنز الغابات ،
    المنطقة أرلبيرج (بما في منتجعات التزلج على الجليد من الدرجة العالية و ليخ زورس ) ،
    و Brandnertal
    و Montafon
    و Kleinwalsertal و
    و Großwalsertal
    وتشمل المتزلجين بارزة من هذه المناطق أنيتا واشتر ، ايغون زيمرمان ، جيرهارد Nenning ، ماريو رايتر ، هوبير Strolz ، و هانز شنايدر، فضلا عن التزلج الطائر توني Innauer . [ 2 ]

    التركيبة السكانية [عدل ]
    سكان فورارلبرغ هو 372،500 . الأغلبية ( 86 ٪ ) من السكان هم من الأوراق المالية النمساوية الجرمانية مع اتصال الثقافي مع سويسرا وليختنشتاين من الغرب و ألمانيا في الشمال. وجاءت نسبة كبيرة من أسلاف السكان من كانتون فاليه السويسرية في هجرات " Walsers " ، بما في ذلك الفرنسية السويسرية في القرن 19 عن طريق الدعوة خلال أيام الإمبراطورية النمساوية المجرية . [ بحاجة لمصدر ] . كان هناك أقلية كبيرة من أصل تركي منذ 1960s .

    الدين [عدل ]
    78 ٪ من السكان هم من الروم الكاثوليك ، الأمر الذي يضع فورارلبرغ تمشيا مع متوسط ​​النمساوية الوطنية من 73.6 ٪ . ثاني أكبر طائفة ، حيث بلغت حصتها 8.4 ٪ ، هو الإسلام . 7،817 (أو 2.2٪ ) من سكان فورارلبرغ هي البروتستانت.

    اللغة [عدل ]
    نظرا ل موقعها معزولة عن بقية النمسا ، ومعظم الناس في فورارلبرغ يتكلم لهجة الألمانية متميزة جدا أن النمساويين الأخرى لديها صعوبة في فهم و منذ اللهجات في بقية النمسا تشكل جزءا من مجموعة لغوية ولاية بافاريا النمساوية ، في حين أن لهجة فورارلبرغ هو جزء من لهجة التواصل يالأل مانية، المتفرعة . ويتحدث اللهجات يالأل مانية، المتفرعة أيضا في ليختنشتاين وسويسرا ( الألمانية السويسرية كما ) ، بادن فورتمبيرغ، جنوب غرب ولاية بافاريا و منطقة الألزاس في فرنسا. وتنقسم اللهجة فورارلبرغ الى مزيد من عدد من اللهجات الإقليمية الفرعية (على سبيل المثال أن من Montafon ، و بريجنز الغابات و وستيناو هي بعض من أكثر متميزة ) التي تميل إلى تختلف اختلافا كبيرا عن بعضها البعض. في الواقع، حتى داخل هذه المناطق ، قد تختلف اللهجات من قرية إلى أخرى .

    التاريخ [عدل ]
    [ رمز ] هذا القسم يتطلب التوسع . (يناير 2008)


    " الحلفاء ، ومساعدة إخوانك في خطر ! " ملصق السويسرية لل برو حركة فورارلبرغ الدعوة ل انضمام فورارلبرغ ، 1919 .
    قبل الرومان غزا فورارلبرغ ، كان هناك اثنين من القبائل السلتية استقر في هذا المجال: Raeti تسكن المرتفعات ، و Vindelici مسكن في المناطق المنخفضة ، أي منطقة بحيرة كونستانس و ادي الراين . كان واحدا من المستوطنات الهامة ل Vindelici Brigantion ( اليوم بريغينز ) ، التي تأسست حوالي 500 قبل الميلاد. غزاها الرومان في 15 قبل الميلاد.

    كان فورارلبرغ ذات يوم جزءا من الإمبراطورية الرومانية في مقاطعة رومانية من Raetia ؛ بعد ذلك وقعت تحت سيادة الفريق البافاري . في وقت لاحق ، واستقر في المنطقة من خلال الفريق البافاري و اللومبارد و سقطت تحت حكم التهم من مونتفورت حتى 1525 ، عندما تولى هابسبورغ السيطرة في وقت لاحق . [ 2 ]

    محافظة الجرمانية تاريخيا ، والتي كانت تجمع معا الأبرشيات السابق ، كان لا يزال يحكم في جزء من عدد قليل من التهم تتمتع بحكم شبه ذاتي و الباقين على قيد الحياة ، الأمير الأساقفة حتى بداية الحرب العالمية الأولى. فورارلبرغ كان جزءا من النمسا وعلاوة على ذلك ، وأجزاء من وقد حكمت المنطقة من التهم مونتفورت من فورارلبرغ.

    بعد الحرب العالمية الأولى كان هناك رغبة من قبل العديد في فورارلبرغ للانضمام سويسرا. [ 3 ] وفي استفتاء أجري في فورارلبرغ يوم 11 مايو عام 1919، أكثر من 80 ٪ من المصوتين أيد اقتراحا للدولة للانضمام الى الاتحاد السويسري . ولكن هذا منعت من قبل المعارضة من الحكومة النمساوية ، و الحلفاء، الليبراليين السويسري ، و السويسري الايطاليين و السويسريين الفرنسية. [ 2 ] [ 4 ]

    بعد الحرب العالمية الثانية ، بين عامي 1945 و 1955 ، وجدت نفسها فورارلبرغ المحتلة من قبل القوات الفرنسية ، جنبا إلى جنب مع معظم مقاطعة تيرول .


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 8:20 عدل 2 مرات

    رد: فورألبرغ النمسا فورألبرغ هي إحدى ولايات النمسا.Vorarlberg

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 8:18

    08:18:29

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 3:28